قال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام الأردنية إنّ التّسجيل الصّوتي الذي يجري تداوله بصوت إحدى السيّدات وتدّعي قيام مجموعات إجرامية باستخدام أطفال تائهين للإيقاع بالضحايا واستدراجهم هو محض إشاعة وجرى خلال السنوات السابقة نفيه لأكثر من مرة.

وجددت مديرية الأمن العام في بيان لها تأكيدها علي أنه لم تسجّل لديها أيّة قضايا من هذا النوع وأن أي ظاهرة اجرامية هي مَن تبادر بنشر الوعي ضدّها لحماية المجتمع والفرد من الوقوع ضحية لأي أسلوب جرمي .

وشدد الناطق الإعلامي علي أنّ وحدة الجرائم الإلكترونية تتابع التحقيق في التسجيل للوصول إلى صاحبته من أجل اتخاذ الإجراءات القانونية بحقها لما ارتكبته من مخالفات صريحة للقانون وإثارتها الخوف والهلع في المجتمع والتي من شأنها كذلك التأثير على القيم المجتمعية الأصيلة في المجتمع الأردني كمساعدة الآخرين.

كما اهابت  مديرية الأمن العام بعدم تداول أو نشر مثل تلك الإشاعات أو أية منشورات أو إعادة نشرها دون التوثّق منها من مصادرها الرسمية، تجنباً للملاحقة القانونية ولكي لا يكونوا جزءاً من إثارة الإشاعات ونشر المعلومات المضللة بين أفراد المجتمع

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

مراسل رؤيا: حريق أعشاب جافة بمنطقة سكنية في عمان

مراسل "رؤيا": لا إصابات جراء استنشاق الدخان المتصاعد

أفاد مراسل "رؤيا" بأن حريق شب بمنطقة سكنية في مرج الحمام بالعاصمة عمان. وذلك تزامنا مع ارتفاع درجات الحرارة الأحد في الأردن.

اقرأ أيضاً : وفاة 3 أشقاء بعمان تشعل مواقع التواصل الاجتماعي حزنًا - صور

وخلف الحريق، الذي طال أعشاب جافة بمساحة تقدر بدنمين، سحابة دخانية في سماء المنطقة بالقرب من دوار الجندي في مرج الحمام، بحسب مراسلنا.

وحتى اللحظة، لم يبلغ عن إصابات أو قطع أسلاك كهرباء.

وتشدد مديرية الأمن العام، في منشوراتها الإرشادية، على ضرورة عدم إشعال النيران بالقرب من الأعشاب الكثيفة، وإبعاد مصادر الاشتعال عن متناول أيدي الأطفال، والتخلص من بقايا النار المخصصة للشواء بالشكل الصحيح اما عن طريق الطمر بالتراب أو سكب المياه عليها والتأكد من إطفائها.

وأشارت المديرية إلى جاهزيتها العملياتية للتعامل مع أية بلاغات من خلال الاتصال على رقم الطوارئ الموحد (911) إذا دعت الحاجة لذلك

وجددت مديرية الأمن العام تحذيرها من الحوادث الموسمية وما يصاحبها من ارتفاع درجات الحرارة والتي قد ينجم عنها نشوب الحرائق أو الغرق في البرك والمسطحات المائية أو لدغات الزواحف والحشرات.

دعت المديرية إلى ضرورة الإبتعاد عن أماكن الأعشاب الكثيفة التي تكون مرتعاً للزواحف كالأفاعي والعقارب.

مقالات مشابهة

  • مديرية الأمن الوطني تكشف عن تحرير 124 طفل بفضل منصة “طفلي مختطف” بالتعاون مع فيسبوك
  • مديرية الأمن تكشف عن إعتماد تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي للحد من الجريمة
  • رغم التحذيرات، الدفاع المدني يستجيب لـ43 حادث غرق نجم عنها 19 وفاة
  • مراسل رؤيا: حريق أعشاب جافة بمنطقة سكنية في عمان
  • الأمن يحذر من خطورة هذه المخالفة!
  • الأرصاد المصرية تكشف حقيقة تسجيل درجات حرارة قياسية خلال الأسبوع
  • «محلية النواب» تكشف حقيقة مد التصالح في مخالفات البناء لأكثر من 6 أشهر
  • ضبط 9 أشخاص حال قيامهم بالتنقيب عن الآثار في الشرقية
  • للتبليغ عن المحتويات غير القانونية بالأنترنيت حموشي يطلق منصة إبلاغ
  • أرملة حلمي بكر تكشف حقيقة الحجز على أمواله في البنوك