أدانت وزارة الداخلية والأمن الوطني الفلسطينية اقتحام دبابات الاحتلال الإسرائيلي معبر رفح البري جنوب قطاع غزة فجر اليوم؛ والسيطرة عليه بشكل كامل وإخراجه عن الخدمة وإغلاقه، ما أدى إلى وقف حركة سفر المواطنين ومنع دخول شاحنات المساعدات إلى قطاع غزة؛ لتلبية احتياجات المواطنين في ظل الظروف الإنسانية الكارثية التي يعيشونها نتيجة تواصل عدوان الاحتلال على الشعب الفلسطيني للشهر السابع على التوالي.

وقالت الوزارة في بيان لها؛ إن إغلاق معبر رفح في ظل الظروف الكارثية في قطاع غزة يفاقم الأزمة الإنسانية ويعزل القطاع عن العالم الخارجي بشكل كامل؛ ويمثل سياسة عقاب جماعي بحق أكثر من 2 مليون إنسان، ويهدد حياة آلاف الجرحى والمرضى بعد وقف سفرهم.

وأضاف أن معبر رفح منشأة مدنية خدماتية ويشكل شريان الحياة الرئيسي للمواطنين في قطاع غزة؛ وإن المعبر لا يمثل أي تهديد للاحتلال الإسرائيلي.

وحذرت الداخلية الفلسطينية من الآثار الإنسانية الكارثية لاستمرار إغلاق المعبر؛ مناشدة المجتمع الدولي بالتحرك العاجل والضغط على الاحتلال للانسحاب من معبر رفح لاستئناف العمل فيه، وتمكين المواطنين من السفر، وإنقاذ حياة آلاف الجرحى، وإعادة دخول شاحنات المساعدات.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: دبابات الاحتلال الإسرائيلي معبر رفح قطاع غزة دخول شاحنات المساعدات إلى قطاع غزة إغلاق معبر رفح الداخلية الفلسطينية قطاع غزة معبر رفح

إقرأ أيضاً:

قيادي بحركة فتح: مصر تحمل على كاهلها القضية الفلسطينية (فيديو)

 أكد الدكتور جهاد الحرازين، أستاذ العلوم السياسية والقيادي بحركة فتح الفلسطينية، إن مصر تحمل على كاهلها القضية الفلسطينية وما زالت تعمل في كل المحافل الدولية باتجاه دعم الشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة.

اعتراف جديد "بدولة فلسطين" مستقلة وذات سيادة علم فلسطين يرفرف على مقر حكومة سلوفينيا.. صورة

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "خط أحمر" الذي يقدمه الإعلامي محمد موسى على قناة “الحدث اليوم”، الخميس: “القضية الفلسطينية تصدرت مباحثات الرئيس عبد الفتاح السيسي والرئيس الصيني، في ظل امتلاك مصر مكانة وثقل لدي المجتمع الدولي”.

الاحتلا استبدل وقف إطلاق النار بهدنة شهر

 وأوضح أن الاحتلال استبدل وقف إطلاق النار في غزة إلى هدنة لمدة شهر، وهم يدركون جيدا أن المقاومة الفلسطينية لن تقبل مقترح الاحتلال، ولكنها تريد رمي الكرة في ملعب المقاومة، لأن نتنياهو يدرك أن وقف إطلاق النار سيؤدي إلى انفراط عقد حكومته وسيذهب به إلى المحاكمة على قضايا الفساد والرشوة.

وأشار إلى أن حكومة نتنياهو تناور على عامل الوقت وتعاملت مع شعبها بنفس الأسلوب في قضية الرهائن بتقديم مقترحات للمقاومة لا تسمن ولا تغني من جوع.

وفي سياق متصل، أكد مصدر رفيع المستوى، عدم صحة  ما تداولته بعض وسائل الإعلام حول وجود اتفاق مصرى إسرائيلي بشأن إعادة فتح معبر رفح، وفق نبأ عاجل لقناة "القاهرة الإخبارية".

وأوضح أن مصر أكدت موقفها الثابت تجاه عدم التعامل في معبر رفح إلا مع الأطراف الفلسطينية والدولية ولن تعتمد التنسيق مع الجانب الاسرائيلي.

وأكد أن الوفد الأمني المصري يكثف من جهوده لإعادة تفعيل اتفاق الهدنة وتبادل الأسرى بالتنسيق مع قطر والولايات المتحدة الأمريكية، منوها إلى أن مصر عازمة على مواصلة جهودها لدعم الأشقاء الفلسطينيين والحفاظ على حقوقهم التاريخية بكل السبل الممكنة.

 

مقالات مشابهة

  • عاجل| آليات الاحتلال تطلق القذائف تجاه منازل المواطنين في تل زعرب غرب رفح الفلسطينية
  • 27 يوما على إغلاق معبري رفح وكرم أبو سالم
  • «الحوراني»: مصر ترفض وجود الاحتلال الإسرائيلي في معبر رفح من الجانب الفلسطيني
  • مؤتمر دولي في الأردن للاستجابة الإنسانية في غزة
  • القوات الإسرائيلية تغلق معبر كرم أبو سالم لليوم الـ24
  • 70 % من رفح الفلسطينية تشهد انتشارًا لقوات الاحتلال
  • القاهرة الإخبارية: جيش الاحتلال الإسرائيلي يسيطر على 70% من رفح الفلسطينية
  • الاحتلال يقتحم مدينة نابلس.. وإصابة شاب بالرصاص الحي
  • قيادي بحركة فتح: مصر تحمل على كاهلها القضية الفلسطينية (فيديو)
  • عاجل| مصدر رفيع المستوى: لا صحة لـ وجود اتفاق مصري إسرائيلي حول إعادة فتح معبر رفح