قالت وسائل إعلام لبنانية، مساء اليوم "الثلاثاء"، إن سلاح الجو التابع لجيش الاحتلال الإسرائيلي شن موجة من الهجمات على عدة بلدات في جنوب لبنان.

وذكرت وسائل الإعلام أن طيران الاحتلال شن غارات على بلدة بليدا وبلدة مارون الراس وأطراف بلدة عيتا الشعب في جنوب لبنان.

واعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، بأن العديد من "الأهداف الجوية المشبوهة"، التي يعتقد أنها طائرات بدون طيار محملة بالمتفجرات أطلقها حزب الله، دخلت المجال الجوي الإسرائيلي من لبنان مما أدى إلى اطلاق العديد من صفارات الإنذار في الجليل.

ووفقا لصحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، أشار جيش الاحتلال الإسرائيلي إلى ان إحدى الطائرات بدون طيار أسقطتها الدفاعات الجوية، وأصابت طائرة أخرى منطقة بالقرب من يفتاح، مما تسبب في نشوب حريق، وتسبب البعض الآخر في أضرار طفيفة في مواقع غير محددة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جيش الاحتلال الإسرائيلي بلدة عيتا الشعب جنوب لبنان حزب الله

إقرأ أيضاً:

حزب الله يستهدف ثكنة للاحتلال وإسرائيل تقصف جنوب لبنان

أعلن حزب الله اللبناني اليوم السبت أنه استهدف تجمعا لجنود الجيش الإسرائيلي شمال إسرائيل وسط تواصل استهداف المدفعية الإسرائيلية لمحيط قرى جنوب لبنان.

وأوضح حزب الله أن قصف تجمع الجنود الإسرائيليين في ثكنة برانيت مؤكدا "تحقيق إصابات مباشرة".

وقال مراسل الجزيرة إن المدفعية الإسرائيلية قصفت محيط بلدتي حانين ويارون جنوبي لبنان، في حين أفادت وكالة الأنباء اللبنانية بأن شابا أصيب إثر غارة إسرائيلية استهدفت بلدة الناقورة.

كما أشارت الوكالة إلى أن الطيران الإسرائيلي أغار الليلة الماضية 3 مرات على بلدة الخيام جنوبي البلاد.

وفي شمال إسرائيل، أفاد مراسل الجزيرة بأن صفارات الإنذار دوت 5 مرات في أكثر من 15 بلدة إسرائيلية في مناطق كريات شمونة وسهل الحولة والجليل الأعلى للاشتباه بتسلل طائرات مسيّرة من لبنان.

وتشهد الحدود اللبنانية الإسرائيلية اليوم هدوءا نسبيا بعد تصعيد أمس الجمعة، إذ كان حزب الله قد نفذ أمس 13 هجوما ضد مواقع إسرائيلية في الجليل والجولان المحتل.

وقال إنه قصف بالصواريخ قاعدة تسنوبار في الجولان، وهاجم بالمسيرات قاعدة جعتون واستهدف مبنى في مستوطنة المطلة، وثكنة برانيت وعددا من المواقع.

وفي وقت سابق من يوم أمس، قال الجيش الإسرائيلي إن 75 صاروخا أطلق من لبنان باتجاه منطقة إصبع الجليل شمالي إسرائيل، وجنوب الجولان المحتل.

يأتي ذلك بعد اغتيال الجيش الإسرائيلي شرحبيل علي السيد أحد قادة حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في لبنان بغارة نفذها الليلة الماضية على بلدة مجدل عنجر في البقاع شرقي لبنان، وهي منطقة يستهدفها الاحتلال للمرة الأولى منذ بدء الاشتباكات الحدودية.

يشار إلى أن حزب الله وفصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان من جهة والجيش الإسرائيلي من جهة أخرى، يتبادلان منذ الثامن من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، قصفا يوميا على الحدود أسفر عن قتلى وجرحى من الطرفين، غالبيتهم في لبنان.

مقالات مشابهة

  • فلسطين.. شهداء وحرجى في سلسلة غارات إسرائيلية على قطاع غزة
  • مساء اليوم.. غارات جوية إسرائيلية على عدّة بلدات الجنوبية
  • الطيران الإسرائيلي يواصل شن غارات على جنوب لبنان
  • حزب الله يستهدف ثكنة للاحتلال وإسرائيل تقصف جنوب لبنان
  • لبنان: غارة إسرائيلية تستهدف بلدة الخيام جنوبي البلاد
  • غارات إسرائيلية تستهدف بلدات كفر حمام والعديسة ودير سريان
  • ثلاثة قتلى بغارات إسرائيلية على مناطق جنوب لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: غارات جوية إسرائيلية على بلدة يارون جنوب لبنان
  • مراسلنا: أنباء عن قتلى وجرحى في سلسلة غارات إسرائيلية استهدفت صيدا وساحل الزهراني جنوب لبنان
  • غارات إسرائيلية عنيفة جنوب لبنان وانباء عن شهداء