أفادت شبكة CNN نقلا عن مصدر إسرائيلي، بأن العملية العسكرية الإسرائيلية في رفح تهدف إلى ممارسة الضغط على حماس من أجل تسوية الصراع الدائر في أقرب وقت ممكن.

ووفقا لمصدر شبكة CNN، فإن "إسرائيل تعهدت بممارسة ضغط عسكري على حماس في رفح، وسيطرت على معبر رفح، بعد أن قالت في وقت سابق إن شروط وقف إطلاق النار التي ردت عليها حماس يوم الإثنين كانت بعيدة كل البعد عن الوفاء بها".

وذكرت شبكة CNN أيضًا أن الجيش الإسرائيلي أعلن أنه "يشن حاليًا ضربات مستهدفة ضد أهداف إرهابية تابعة لحماس في شرق رفح بجنوب قطاع غزة".

وفي 5 مايو، أطلقت حماس حوالي 10 صواريخ من منطقة قريبة من مدينة رفح جنوب قطاع غزة باتجاه معبر كرم أبو سالم الحدودي، مما أدي الهجوم إلى مقتل 3 من أفراد الخدمة الإسرائيلية وإصابة ما لا يقل عن 11 آخرين. 

وردا على ذلك، نفذ جيش الاحتلال الإسرائيلي سلسلة من الغارات الجوية على مشارف رفح في الساعات الأولى من يوم 6 مايو، واستهدفت بشكل خاص معقلا للقناصين ومنشآت للبنية التحتية العسكرية.

وبعد عدة ساعات من القصف، قالت قناة القاهرة الإخبارية إن المشاركين في الجولة الأخيرة من محادثات القاهرة بشأن وقف إطلاق النار في غزة حققوا "تقدما جديا". 

وأضافت أن وفدا من حماس سيعود إلى القاهرة خلال اليومين المقبلين "لتقديم رده النهائي على الاقتراح المصري".

جالانت: العملية العسكرية في رفح الفلسطينية لن تتوقف حتى القضاء على حماس أطباء بلا حدود: الهجوم الإسرائيلي على رفح يترك آثارا كارثية

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: رفح العملية العسكرية الإسرائيلية حماس غزة معبر كرم أبو سالم قطاع غزة الجيش الإسرائيلي على حماس فی رفح

إقرأ أيضاً:

«خارجية النواب»: العملية العسكرية في النصيرات جريمة جديدة للاحتلال الإسرائيلي

أكد النائب كريم عبدالكريم درويش، رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، أن العملية العسكرية للقوات الاسرائيلية، والتي استخدمت فيها كل أنواع الأسلحة ضد المدنيين العزل في مخيم النصيرات تدل بشكل منقطع النظير على أن الحكومة الإسرائيلية الحالية ارتكبت كل الجرائم التى يعاقب عليها القانون الدولي الإنساني وميثاق روما المؤسس للمحكمة الجنائية الدولية، وهي جرائم الحرب، والإبادة، والجرائم ضد الانسانية، والتي أدت إلى استشهاد المئات من المدنيين ومثلهم من الجرحى والمصابين.

«درويش»: الحكومة الاسرائيلية تضم غلاة المتطرفين والمتشددين

وتابع كريم درويش، بأن الحكومة الاسرائيلية  تضم غلاة المتطرفين والمتشددين والمرتعشين على مستقبلهم السياسي؛ فقد فقدت رشدها وعلى الدول التي مازالت تدعم تلك الحكومة أن تدرك ذلك، وأنها بدعمها لتلك الحكومة اللامسؤولة فإنها تدمغ ذاتها بهذا الوصف الذي لا يتسق مع المسؤولية الدولية للدول القائدة للنظام الدولي الراهن.

وأشار «درويش» إلى أن القضية الفلسيطنية منذ أشهر على رأس أولويات السياسات العالمية، وبات الضمير العالمى الحر مقتنعاً  بعدالة القضية الفلسطينية وحل الدولتين ورغم الآلة الاعلامية الاسرائلية فإن الدماء الفلسطينية التى روت دماء القطاع واستهداف الصحفيين وموظفى الانوروا شاهدة على عدالة تلك القضية التاريخية .

واختتم درويش أن مصر تقود زخماً متعدد المسارات كقائد للسلام فى المنطقة مابين دورها فى عملية التفاوض لوقف دائم لاطلاق النار، واستمرار الدور السياسي والأمني في هذا الشأن، ناهيك عن المسار الثاني المتعلق بقيادة زخم مماثل في المحافل البرلمانية والأممية مع شقيقاتها من الدول العربية والدول المحبة للسلام.

مقالات مشابهة

  • إعفاء الحريديم من التجنيد.. شبكة أمان لحكومة اليمين الإسرائيلية
  • أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسي إلى 520 ألفا و850 جنديا منذ بدء العملية العسكرية
  • كشف تفاصيل عملية إنقاذ 4 رهائن إسرائيليين من غزة: أحد أكثر الأحداث دموية منذ بدء الحرب
  • بلينكن يدعو من القاهرة للضغط على حماس لقبول وقف إطلاق النار
  • بلينكن يدعو زعماء المنطقة للضغط على حماس للقبول بمقترح وقف إطلاق النار
  • ساليفان: قد لا نتمكن أبدا من تحديد عدد القتلى الفلسطينيين خلال عملية إنقاذ الرهائن
  • سوليفان: مقتل المدنيين الفلسطينيين جراء الهجوم الإسرائيلي "مأساوي ومفجع"
  • حماس تعلن مقتل 3 محتجزين بينهم مواطن أمريكي خلال العملية الإسرائيلية أمس في غزة
  • فيديو من حماس: إسرائيل قتلت 3 رهائن بينهم أميركي في النصيرات
  • «خارجية النواب»: العملية العسكرية في النصيرات جريمة جديدة للاحتلال الإسرائيلي