الحرة:
2024-05-20@06:16:47 GMT

قتلى وجرحى في غارة إسرائيلية على مدينة غزة

تاريخ النشر: 8th, May 2024 GMT

قتلى وجرحى في غارة إسرائيلية على مدينة غزة

قتل سبعة أشخاص على الأقل وأصيب آخرون بجروح في غارة جوية إسرائيلية استهدفت، فجر الأربعاء، مدينة غزة، بحسب ما أعلن مستشفى محلي.

وقال المستشفى المعمداني "سقط سبعة ضحايا وعدد من الجرحى جراء استهداف الطيران الحربي الإسرائيلي شقة في بناية سكنية لعائلة اللوح في حي الزيتون شرقي مدينة غزة"، مشيرا إلى أن القتلى السبعة هم رجل وزوجته وأبناؤهما الخمسة.

وأتت هذه الغارة في وقت أطلق فيه الجيش الإسرائيلي قذائف مدفعية على حي الزيتون عقب إطلاق مسلحين فلسطينيين قذائف هاون على مواقع تتمركز فيها قواته جنوبي المدينة، بحسب ما أفاد مراسلو وكالة فرانس برس وشهود عيان.

وفي رفح الواقعة في أقصى جنوب القطاع أفاد مستشفى الكويت بسقوط قتيلين "جراء استهداف دراجة نارية بالقرب من بوابة صلاح الدين جنوبي رفح".

ويأتي هذا القصف بعد أن أعلن الجيش الإسرائيلي أنه نشر دبابات في رفح وسيطر على المعبر الحدودي مع مصر ما أدى الى توقف وصول المساعدات الإنسانية إلى القطاع الفلسطيني المحاصر.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

شهداء وجرحى في غارة إسرائيلية على شقة سكنية وسط رفح

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استشهد ثلاثة مواطنين على الأقل وأصيب آخرون، مساء اليوم السبت، في قصف لطيران الاحتلال الإسرائيلي على شقة سكنية وسط مدينة رفح جنوب قطاع غزة، وفق وكالة “وفا” الفلسطينية.

وأفادت مصادر محلية بأن طواقم الإسعاف والإنقاذ انتشلت أشلاء ثلاثة شهداء من أنقاض شقة سكنية في عمارة "أبو هاشم" بمنطقة البلد وسط رفح، بعد أن قصفها طيران الاحتلال.

وأعلنت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" أن 800 ألف مواطن أجبروا على النزوح قسرًا من رفح إلى خان يونس والمناطق الوسطى، في ظل الهجوم العسكري الذي يشنه الاحتلال على المدينة.

وفي وقت سابق، استشهد ثلاثة مواطنين وأصيب آخرون بينهم أطفال، في قصف للاحتلال على شرق مخيم المغازي وسط قطاع غزة.

وأفادت مصادر محلية، بأن طيران الاحتلال الحربي استهدف مجموعة من المواطنين شرق مخيم المغازي، ما أدى لاستشهاد ثلاثة مواطنين وإصابة العشرات بينهم أطفال.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، ما أسفر عن استشهاد 35،386 مواطنا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، وإصابة 79،366 آخرين، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

مقالات مشابهة

  • شهداء وجرحى في غارة إسرائيلية وسط قطاع غزة
  • قتلى وجرحى في غارات إسرائيلية على مناطق بغزة
  • شهداء وجرحى في غارة إسرائيلية على شقة سكنية وسط رفح
  • سقوط شهداء وجرحى جراء القصف الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة
  • 225 يومًا على الحرب.. سقوط شهداء وجرحى جراء القصف الإسرائيلي المستمر على غزة
  • يوم آخر من الحرب في غزة ..قتلى وجرحى والمفاوضات متوقفة
  • لبنان: غارة إسرائيلية تستهدف بلدة الخيام جنوبي البلاد
  • انفجار مدفع فى جنود إسرائيليين خلال إطلاقه قذائف نحو شمال غزة
  • الوطنية للإعلام: 3 قتلى جراء غارات إسرائيلية على بلدتين جنوبي لبنان
  • سقوط قنبلة إسرائيلية ضخمة تزن نصف طن على بلدة بغلاف غزة