جذبت حديقة الطيور الناطقة والصقور النادرة، بمهرجان الورد الطائفي (قطاف 19 )، السياح والزوار من مختلف أطياف المجتمع لما تكتسبه من جمال وتنوع وندرة.

حيث ساعد تصميم الحديقة المقامة في أرض المهرجان بشكل يحاكي البيئة الأصلية للطيور المتنوعة، على تشجيع الزوار للتنقل بكل يسر وسهولة، وتمكنهم من التقاط الصور التذكارية مع الطيور وحملها وخاصةً أكبر الصقور عمراً في العالم.

 وقال القائم على أعمال الفعالية ومالك الطيور عالي الحارثي:" إن مشاركته بهذه الحديقة جاءت لإثراء الحراك السياحي والثقافي للمهرجان، لما يُشكله من أهمية لأهالي محافظة الطائف وزائريها والمقيمين فيها، مبيناً أن الحديقة تضم مجموعة من الطيور النادرة والمرخصة من المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية، على اختلاف أنواعها وأحجامها، مع توفر معلومات عن كل طائر، من خلال المرشدين الحاضرين في الحديقة، ومن أشهر الطيور المعروضة الببَّغاوَاتٌ بمختلف فصائلها.

 وعن علاقته بتربية الطيور أفاد بأن ارتباطه بالحيوانات بشكل عام نشأ معه منذ الطفولة، وعندما كبر وأصبح معلماً في تخصص الأحياء، ازداد تعلقها بها لاسيما الطيور، وقال: قبل أكثر من 9 سنوات، بدأت باقتنائها وتهجينها والعمل على المشاركة بها في مختلف المناسبات والمهرجان، ومشاركة هوايتي هذه الجمهور الذي دائما ما يكون سعيداً برؤيتها والتفاعل معها.

وأشار إلى أن تربية الطيور تعلم الرفق لأي إنسان اتباعها وجعلها منهاجاً لحياته، ولها تأثيرها الإيجابي على عاطفة أصحابها، ولذا نجد العرب تحرص على تربية الصقور بصفة خاصة، لما لها من مكانة عندهم، وما تمثله من إرث ثقافي تتناقله الأجيال جيلاً بعد جيل، وهذا ما حرصت عليه، حيث أملك أحد أكبر الصقور عمراً في العالم بعمرٍ بتجاوز الـ 28 عاماً، وأستعد لضمه إلى موسوعة جينيس للأرقام القياسية بمشيئة الله.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: مهرجان الورد الطائفي

إقرأ أيضاً:

وكيل الرئيس للخدمات بيئة العناية: ممرات المسجد الحرام تعطر بماء الورد بـ 1700 لتر يوميًا

قال وكيل الرئيس للخدمات في هيئة العناية بالحرمين، المهندس فوزي الحجيلي، إن المسجد الحرام يتم تعطيره يوميًا وقبل كل فرض خلال موسم الحج.

وأضاف  الحجيلي، في تصريحات تليفزيونية عبر قناة "الإخبارية"، أن ممرات المسجد الحرام تعطر بماء الورد بما يقارب 1700 لتر يوميًا.

وأشار كيل الرئيس للخدمات إلى أن تعطر السجاد 3 مرات يوميًا باستخدام 100 لتر من المعطرات.

فيديو | وكيل الرئيس للخدمات في هيئة العناية بالحرمين م. فوزي الحجيلي: ممرات المسجد الحرام تعطر بماء الورد بما يقارب 1700 لتر يوميا، كما يعطر السجاد 3 مرات باستخدام 100 لتر#برنامج_120#الإخبارية pic.twitter.com/jzfXHCXQht

— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) May 18, 2024

مقالات مشابهة

  • صناع الأمل يعيدون تأهيل حديقة الفتح بالمضيبي
  • الصقور يخفقون في استعادة الصدارة في دوري نجوم العراق
  • من الجبل الأخضر.. مع التحية!
  • وكيل الرئيس للخدمات بيئة العناية: ممرات المسجد الحرام تعطر بماء الورد بـ 1700 لتر يوميًا
  • الكيلو ب93 جنيها.. إرتفاع أسعار الدواجن البيضاء بالفيوم
  • مستشار الرئيس الإماراتي يعلق على لقاء بن زايد وبن سلمان والناشطون يتفاعلون
  • حديقة العين.. موطن آمن للحيوانات النادرة
  • خبير اقتصادي: روسيا وأوكرانيا أكبر المستفيدين من الحرب بينهما
  • إسناد مناقصة حديقة نزوى العامة والجاهزية خلال عامين
  • سلالة شديدة العدوى من إنفلونزا الطيور تجتاح مدينة نيويورك