طالب المجلس الرئاسي المجتمع الدولي باتخاذ خطوات أكثر ردعاً ضد مليشيا الحوثي لإيقاف تصعيدها وعرقلتها جهود السلام في اليمن.

 

جاء ذلك خلال لقاء عضو مجلس القيادة "عبد الله العليمي"، السفير الأمريكي لدى اليمن "ستيفن فاجن" لبحث مستجدات الوضع في اليمن وجهود التوصل لاتفاق سلام دائم وشامل.

 

وأكد العليمي أن تصعيد الحوثيين وتقويضهم لفرص السلام ينبغي أن يحظى باهتمام أكبر من المجتمع الإقليمي والدولي لكبح جماحها ووضع حدٍ لسلاحها وممارساتها بحق الشعب اليمني والمنطقة.

 

وشدد على ضرورة دعم الحكومة الشرعية لاستعادة مؤسسات الدولة وبسط سيطرتها على كافة التراب اليمني، سلماً أو حربا.

 

وأمس الخميس أقرت زعيم جماعة الحوثي عبدالملك الحوثي بتجنيد نحو 300 ألف مقاتل تحت ذريعة مساندة الشعب الفلسطيني، مؤكدة استمرارها في عمليات التحشيد، بعد يومين من تأكيدها الاستمرار في الخيار العسكري للسيطرة على كامل اليمن.

 

وقال الحوثي، -في كلمة له- إن عدد المتدربين في التعبئة والتأهيل العسكري بلغ مائتين وستة وتسعين ألفا، مشيرا إلى أنهم يدرسون المرحلة الخامسة والسادسة من التصعيد لاستهداف السفن.

 

  


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: اليمن المجلس الرئاسي عبدالله العليمي الحوثي أمريكا

إقرأ أيضاً:

الراعي يهنئ قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي بالعيد الوطني الـ 34 للجمهورية اليمنية “22 مايو”

الثورة نت|

رفع رئيس مجلس النواب الأخ يحيى علي الراعي، برقية تهنئة إلى قائد الثورة السيد عبد الملك بدرالدين الحوثي، ورئيس المجلس السياسي الأعلى المشير الركن مهدي المشاط وأعضاء المجلس وأبطال القوات المسلحة والأمن وأبناء الشعب اليمني بمناسبة العيد الوطني الـ 34 للجمهورية اليمنية “22 مايو”.

وعبر رئيس مجلس النواب في البرقية باسمه ونيابة عن هيئة رئاسة وأعضاء المجلس وأمانته العامة عن أسمى آيات التهاني وأطيب التبريكات بهذه المناسبة الوطنية.

وأشار إلى أن الوحدة مثلت إرادة الشعب اليمني ووحدة النسيج الاجتماعي.. مؤكدا على أهمية الحفاظ على هذا المنجز التاريخي والالتفاف حول الثوابت الوطنية، واستعادة الأراضي المحتلة ودحر الغزاة عن المياه والجزر والتراب اليمني والحفاظ على مصالح اليمن ومكتسباته وفي مقدمتها الوحدة اليمنية وترسيخ دعائم الأمن والاستقرار في ربوع الوطن.

وحذر من المخططات والتحركات ذات النزعات التشطيرية التي تستهدف وحدة الوطن وأمنه واستقراره.. داعيا كافة الأحرار والقوى الوطنية إلى توحيد الصف الوطني والتحلي باليقظة للتصدي لكافة المؤامرات التي يحيكها أعداء اليمن، والتمسك بالوحدة كمنجز تاريخي ناضل من أجل تحقيقه كافة أبناء الشعب اليمني وقواه الحية.

وأكد رئيس مجلس النواب، أن الوحدة ستبقى راسخة في أذهان وضمائر كافة أبناء الشعب اليمني وأساسا لقوة اليمن وازدهاره.. سائلا المولى العلي القدير أن يعيد هذه المناسبة وقد تحقق لليمن كل ما يصبو إليه من خير وتقدم وازدهار.

مقالات مشابهة

  • اليمن يُرحب بقرار الحكومة الأسترالية تصنيف الحوثيين "منظمة إرهابية"
  • العليمي يبحث مع السفير المصري هجمات الحوثيين في البحر الأحمر
  • ذكرى الوحدة الـ34.. توافق الرئاسي ضمان لردع الإرهاب الحوثي ومزايدات الإخوان
  • «القيادة اليمني»: ليس أمام الحوثي سوى الجنوح للسلام
  • وسائل إعلام الحوثيين: قصف جديد على مطار الحديدة
  • اليمن.. العليمي يحدد 4 مبادئ للسلام مع الحوثيين
  • بمناسبة عيد الوحدة.. السفير الأمريكي: الشعب اليمني يستحق أن ينتهي الصراع ويرى بلاده تسير نحو الازدهار
  • رئيس المجلس الرئاسي رشاد العليمي يفتح الباب أمام خيار الانفصال
  • أزمات عدن.. دلالات عودة التوافق بين الحوثيين والإصلاح الإخواني
  • الراعي يهنئ قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي بالعيد الوطني الـ 34 للجمهورية اليمنية “22 مايو”