أكد رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون أن الجزائر بلد حر وأبناؤه رجال أحرار وملتزمون بالبقاء في الحياد وعدم الانحياز.

وفي خطاب ألقاه رئيس الجمهورية لدي زيارته لوزارة الدفاع الوطني قال أعلم وأقدر سهركم صباح مساء في سبيل تحقيق الأمن القومي للبلاد.

وأضاف رئيس الجمهورية أن محيطنا أصبح بمثابة البحر الهائج.. لكن بفضل الرجال الذين سخرهم الله حدودنا مازالت آمنة.

وفي ذات الخطاب الذي تم بثه إلى الوحدات العسكرية الكبرى والمدارس العليا عبر كامل التراب الوطني قدم رئيس الجمهورية شكره للفريف أول شنقريحة قائلا: “أنا شاكر لرئيس الأركان الفريق أول شنقريحة سهره لضمان الجاهزية العليا للجيش”.

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: رئیس الجمهوریة

إقرأ أيضاً:

«الأمن السيبراني» تواصل تنفيذ خطة برنامج موسم الحج لتعزيز الجاهزية السيبرانية للأنظمة والخدمات المقدمة

تواصل الهيئة الوطنية للأمن السيبراني، تنفيذ خطة "برنامج تعزيز الأمن السيبراني لموسم حج 1445هـ"، التي أعدتها لتعزيز الجاهزية السيبرانية للأنظمة والخدمات المقدمة خلال موسم حج هذا العام، وتطوير القدرات الوطنية المتخصصة في مجال الأمن السيبراني، ورفع مستوى الوعي بالأمن السيبراني لدى ضيوف الرحمن ومنسوبي الجهات الوطنية، بما يسهم في تعزيز الأمن السيبراني خلال موسم الحج، ودعم الجهود الوطنية الرامية إلى تسخير جميع الإمكانات لتقديم أفضل الخدمات لضيـوف الرحمـن.

وقالت الهيئة إن "برنامج تعزيز الأمن السيبراني لموسم حج 1445هـ"، يتضمن 4 مسارات رئيسية، وهي، «التقييمات السيبرانية الفنية، والرصد والاستجابة للتهديدات السيبرانية، ورفع كفاءة القدرات السيبرانية، ورفع الوعي بالأمن السيبراني»، كما يشتمل على إنشاء غرفة للعمليات السيبرانية تعمل على مدار الساعة لرصد وتحليل التهديدات السيبرانية ومشاركتها مع الجهات الوطنية، إضافة إلى تخصيص فرق الاستجابة للحوادث السيبرانية، وإجراء تقييمات تستهدف قياس المخاطر السيبرانية للأصول والأنظمة الحساسة لدى الجهات الوطنية.

وبيّنت الهيئة أن البرنامج يتضمن إجراء «تمرين الأمن السيبراني لموسم حج 1445هـ»، الهادف إلى تنمية مهارات المختصين بالأمن السيبراني لدى الجهات الوطنية، وتمكين مختصي الأمن السيبراني بالجهات الوطنية من الإلمام بأحدث الأساليب المستخدمة في الهجمات السيبرانية والتزود باستراتيجيات التعامل معها على النحو الذي يسهم في تقديم خدمات تتسم بأعلى معايير الجودة والكفاءة لضيوف الرحمن.

ويشمل البرنامج تنفيذ مجموعة من المبادرات التوعوية لرفع مستوى الوعي بالأمن السيبراني لضيوف الرحمن ومنسوبي الجهات الوطنية، تتمثل في: «تنظيم معرضين للتوعية بالأمن السيبراني لحجاج بيت الله الحرام في مجمع صالات الحج والعمرة والصالة رقم (1) بمطار الملك عبدالعزيز الدولي، وتنظيم المعرض التوعوي بالأمن السيبراني لمنسوبي الجهات الوطنية، وعقد جلسات متخصصة للتوعية بأهمية الأمن السيبراني لمنسوبي الجهات الوطنية المشاركة في موسم الحج".

وتُعد الهيئة الوطنية للأمن السيبراني الجهة المختصة بالأمن السيبراني في المملكة، والمرجع الوطني في شؤونه، وتهدف إلى تعزيزه حماية للمصالح الحيوية للدولة وأمنها الوطني، إضافة إلى حماية البنى التحتية الحساسة والقطاعات ذات الأولوية، والخدمات والأنشطة الحكومية، وبناء القدرات الوطنية المتخصصة في مجالات الأمن السيبراني، وإعداد التقارير الدورية حول حالة الأمن السيبراني على المستوى الوطني.

وتعد الهيئة الوطنية للأمن السيبراني الجهة المختصة بالأمن السيبراني في المملكة، والمرجع الوطني في شؤونه، وتهدف إلى تعزيزه حماية للمصالح الحيوية للدولة وأمنها الوطني، إضافة إلى حماية البنى التحتية الحساسة والقطاعات ذات الأولوية، والخدمات والأنشطة الحكومية، وبناء القدرات الوطنية المتخصصة في مجالات الأمن السيبراني، وإعداد التقارير الدورية حول حالة الأمن السيبراني على المستوى الوطني.

مقالات مشابهة

  • شاهد.. الفيديو الذي أثار ضحكات وسخرية المتابعين.. قيادي بالدعم السريع يوزع الرتب العسكرية العالية على جنوده داخل أحد المنازل بالخرطوم وأحدهم يرفض رتبة الفريق ويختار علامة “الجاهزية”
  • بالفيديو.. تنفيذ تمرين تكتيكي ليلي بالناحية العسكرية الثانية “شهاب 2024”
  • الفريق أول شنقريحة يشرف على تنفيذ تمرين تكتيكي ليلي بالناحية العسكرية الثانية
  • رئيس الأركان الجزائري: العيش في كنف السلم والأمن يستدعي بناء قوة دفاعية رادعة
  • الفريق أول السعيد شنقريحة في زيارة عمل وتفقد إلى الناحية العسكرية الثانية
  • رئيس الأركان  يلتقى مدير عام فريق الموظفين العسكريين الدولي لحلف شمال الأطلنطي
  • رئيس الأركان يلتقي مدير عام فريق الموظفين العسكريين الدولي لحلف شمال الأطلنطي
  • تعزيز الجاهزية السيبرانية للأنظمة والخدمات المقدمة خلال موسم الحج
  • «الأمن السيبراني» تواصل تنفيذ خطة برنامج موسم الحج لتعزيز الجاهزية السيبرانية للأنظمة والخدمات المقدمة
  • رئيس هيئة الأركان الإيرانية يكلف فريقاً مختصاً بالتحقيق في تحطم مروحية الرئيس رئيسي