الثورة نت|

نظم قطاع الخدمات في محافظة صعدة اليوم، فعالية خطابية بمناسبة الذكرى السنوية للصرخة في وجه المستكبرين.

وأشار محافظ صعدة محمد جابر عوض خلال الفعالية التي حضرها عضو مجلس الشورى هادي الحمزي، وأمين عام محلي المحافظة محمد العماد ووكلاء المحافظة وأعضاء السلطة المحلية، إلى دور شعار الصرخة في وجه المستكبرين كسلاح وموقف.

وأكد أن شعار الصرخة أثبت فاعليته في التحرر من الهيمنة والارتهان للأعداء وخلق حالة سخط تجاه العدو الحقيقي.

ولفت إلى أهمية إحياء هذه الذكرى التي تتزامن مع المواقف المشرفة التي رفعت رؤوس كل اليمنيين بفضل الله تعالى وبفضل مشروع الشهيد القائد، وحكمة القيادة الثورية.. مبينا أن الصرخة أصبحت تدوي اليوم في أعماق البحار وتقود الطيران المسيّر إلى عقر دار الصهاينة وقوى الاستكبار.

وأكد محافظة صعدة أن شعار الصرخة كسر هيبة أمريكا في نفوس المجتمع وكسر حاجز الخوف.. مشيراً إلى عظمة المشروع القرآني الذي قدمه الشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي والذي أطلق من خلاله شعار الصرخة والمقاطعة الاقتصادية للأعداء.

فيما استعرض وكيل المحافظة لشؤون الخدمات صالح عقاب مراحل إطلاق الصرخة التي هتف بها الشهيد القائد بعد أن شخّص الوضع في ذلك الوقت ووجد أن الأمة تمتلك من الثروات والمقدرات ما يمكنها من القيام بدور محوري في العالم.

وأشار إلى أن الشهيد القائد كان ينظر لكل هذه الأمور من منظور قرآني وتحرك على أساس ذلك بهدف إعادة ربط الناس بالقرآن الكريم وقدم مشروعا متكاملاً للنهوض بالأمة.

تخلل الفعالية التي حضرها مستشارو المحافظة، ومدراء المكاتب الخدمية والتنفيذية، قصيدة معبرة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: صعدة الشهید القائد شعار الصرخة

إقرأ أيضاً:

تكريم الفائزين بمسابقات المدارس الصيفية النموذجية بمديريات الحديدة

الثورة نت|

نظمت اللجنة الفرعية للدورات الصيفية بمحافظة الحديدة، اليوم السبت، حفل ختامي لتكريم الطلاب الموهوبين الفائزين بالمسابقات الثقافية بالمدارس الصيفية النموذجية على مستوى المحافظة للعام 1445ھ، تحت شعار “علم وجهاد”.

وفي التكريم، هنأ محافظ المحافظة محمد عياش قحيم، الفائزين بالمراكز الأربعة على مستوى المحافظة، مؤكدا أهمية أهمية المسابقة في تعزيز ارتباط الشباب بالقرآن الكريم والهوية الإيمانية ودورها في ترسيخ الثقافة الدينية في نفوس المشاركين وتحصينهم من الغزو الثقافي.

فيما حث الوكيل أول المحافظة أحمد مهدي البشري، الطلاب على السير على نهج رموز الأمة من أعلام الهدى الذين التزموا بتعاليم القرآن الكريم وكان لهم الفضل في التوعية بما تتعرض له من مؤامرات ومخاطر تستهدف تمزيق النسيج المجتمعي، مؤكداً أهمية ترجمة استفادتهم من الدورات الصيفية على الواقع.

من جانبه لفت وكيل وزارة الإرشاد وشئون الحج والعمرة صالح الخولاني، إلى ما تمثله هذه المسابقات من أهمية في تحفيز استفادة الطلاب من منهج الدورات الصيفية وتعزيز حضورهم الديني والمعرفي.

بدوره، أشاد وكيل المحافظة لشئون الخدمات محمد سليمان حليصي، بدور اللجنة الفرعية للدورات الصيفية وكل من أسهم في إنجاح الرسالة التنويرية لها بما يعزز من العناية والاهتمام بالنشء والشباب .

من جهته أوضح مدير مكتب الارشاد بالمحافظة – عضو اللجنة الفرعية للدورات الصيفية عبدالرحمن الورفي، أن المسابقة شملت القرآن الكريم والخطابة والإنشاد والمسرح وغيرها من المجالات الثقافية والمعرفية والدينية والأنشطة، منوها بتميز المسابقات خلال هذا العام.

وأعلن حصول طلاب مركز الهداية الصيفي في مديرية الزيدية بالمربع الشمالي بالمحافظة على المركز الأول في المسابقة، وطلاب مركز الشهيد الصماد بمديرية بيت الفقية بالمربع الجنوبي على المركز الثاني، وطلاب مركز الشهيد القائد بمربع مدينة الحديدة على المركز الثالث، وطلاب مركز الشهيد عبدالله علي مصلح بمديرية المراوعة بالمربع الشرقي على المركز الرابع.

مقالات مشابهة

  • الصرخة سلاح الأقوياء في وجه الطغاة
  • الصرخة في وجوه المستكبرين
  • عروض كشفية على متن سفينة جلاكسي لطلاب الدورات الصيفية في باجل
  • قحيم يتفقد أنشطة وبرامج الدورات الصيفية في مركز الشهيد القائد بالحديدة
  • أمسية ثقافية في مدرسة حمزة بن عبدالمطلب الصيفية في مديرية سحار بصعدة
  • تكريم الفائزين بمسابقات المدارس الصيفية النموذجية بمديريات الحديدة
  • 21 مسيرة حاشدة بصعدة تأكيدا على التصعيد مع غزة مهما كانت التحديات
  • نماذجُ من البدايات الأولى للصرخة.. الجامعُ الكبير كمحطة أولى لمواجهة أمريكا
  • الصرخة سلاح المرحلة الفعال في وجه المستكبرين
  • في فعالية ثقافية عن الوحدة اليمنية وإحياءً لذكرى الشاعِرَين جحاف والشرفي