سقط تشكيل عصابى  فى قبضة الاجهزة الامنية اثناء قيامهم بمحاولة تهريب 16 كيلو حشيش ماركة " روشته النجاح " بقصد ترويجها على عملاءهم لطرحها بالاسواق للطلاب مستغلا موسم الامتحانات لايهام الطلاب بقدرتهم على التركيز.

الاجهزة الامنية تكثف جهودها لكشف غموض حريق شركة الادوية بالاسكندرية الأجهزة الأمنية تكشف الزوجة القاتلة.

. طعنت زوجها بالرأس لتقضي على حياته بالإسكندرية

كان قد تلقت مديرية أمن الإسكندرية، إخطار من ضباط الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة، يفيد بورود معلومات سرية بقيام  تشكيل عصابى  له معلومات جنائية مسجله، بمزاولة نشاطهم الاجرامي تخصص فى الإتجار وترويج مخدر الحشيش على عملائه مُتخذاً من دائرة قسم شرطة أول العامرية مسرحاً لمزاولة في ذلك ، لطرحها بالاسواق للطلاب .

عقب تقنين الإجراءات تم عمل كمين والقي القبض عليهم ، وبالتفتيش  عثر بحوزتهم علي 16,5 كيلو جرام لمخدر الحشيش، وبمواجهة المتهمين  بالمضبوطات أيد ما جاء بالتحريات، تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وتحرر المحضر بالواقعة واخطرت النيابة التحقيقات.

من جانب اخر تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية من ضبط  سيدة تدير اكاديمية وهمية للضيافة الجوية و علوم الطيران  و تمنح من خلالها شهادات مزورة ، للنصب علي المواطنين . أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام  ( إحدى السيدات - مقيمة بمحافظة الإسكندرية ) بإدارة كيان تعليمى وهمى "بدون ترخيص" كائن بدائرة مركز شرطة أول الرمل بالإسكندرية وإتخاذه مقراً لممارسة نشاطها الإجرامى فى النصب والإحتيال على المواطنين والإستيلاء على أموالهم بزعم منحهم دورات تعليمية فى مجال " الضيافة الجوية وعلوم الطيران " وشهادات دراسية "مزورة" وإيهامهم بأن تلك الشهادات تمكنهم من الإلتحاق بالعمل ببعض الشركات والمؤسسات.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطها ، وبحوزتها (شهادات دراسية خالية البيانات وبأسماء أشخاص مختلفة – 3 أكلاشيه – كراسة شروط خالية البيانات معدة للإستخدام – عقد ضمان توظيف خالى البيانات ومعد للإستخدام - جهاز حاسب آلى "بفحصه تبين إحتوائه على آثار ودلائل تؤكد نشاطها الإجرامى" .. جميعهم خاصين بالكيان التعليمى الوهمى المشار إليه ).

 

.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأجهزة الأمنية تهريب حشيش الطلاب المخدرات الإسكندرية

إقرأ أيضاً:

إحباط تهريب كمية ضخمة من الحشيش عبر زوارق مطاطية بشاطئ سيدي رحال

زنقة 20 | متابعة

تمكنت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة الدار البيضاء بتنسيق وثيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، في الساعات الأولى من فجر اليوم الاثنين 03 يونيو الجاري، من إحباط عملية كبرى للتهريب الدولي للمخدرات انطلاقا من منطقة سيدي رحال الشاطئية، وحجز ما مجموعه 18 طنا و 243 كيلوغراما من مخدر الشيرا.

وقد أسفرت هذه العملية الأمنية المشتركة عن توقيف خمسة أشخاص متلبسين بنقل المخدرات المحجوزة على متن شاحنة كبيرة للنقل الدولي للبضائع، ومحاولة تحميلها على متن ثلاث زوارق مطاطية سريعة، بغرض تهريبها عبر المسالك البحرية انطلاقا من شاطئ سيدي رحال بضواحي مدينة الدار البيضاء .

كما مكنت إجراءات التفتيش والتمشيط المكاني من ضبط مجموعة كبيرة من حاويات المحروقات، ومحركات بحرية قوية الدفع، وثلاث زوارق مطاطية سريعة، ومضخات هوائية، وهاتف للاتصال عبر الأقمار الاصطناعية، بالإضافة إلى شاحنة كبيرة تم تسخيرها في نقل المخدرات عبر المسالك البرية .

وقد تم الاحتفاظ بالأشخاص الخمسة الموقوفين في هذه القضية تحت تدبير الحراسة النظرية على ذمة البحث القضائي الذي أمرت به النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع الامتدادات والارتباطات المحتملة لهذه الشبكة الإجرامية على الصعيدين الوطني والدولي، وكذا توقيف جميع المتورطين الضالعين في نشاطها الإجرامي

وتندرج هذه العملية النوعية في إطار المجهودات المشتركة التي تبذلها مصالح الأمن الوطني ومراقبة التراب الوطني من أجل تفكيك شبكات الجريمة العابرة للحدود الوطنية، وتحديدا تلك التي تنشط في التهريب الدولي للمخدرات.

مقالات مشابهة

  • حرس الحدود يحبط تهريب كميات من نبات القات المخدر بجازان
  • ضبط 12 كيلو أفيون بحوزة 3 عناصر إجرامية في الإسكندرية
  • المغرب ..إحباط محاولة تهريب أكثر من 18 طن من مخدر الحشيش
  • بحوالي 125 مليون جنيه.. حبس عصابة حاولت تهريب كميات من «الكبتاجون» المخدر
  • إحباط تهريب كمية ضخمة من الحشيش عبر زوارق مطاطية بشاطئ سيدي رحال
  • إحباط تهريب 18 طن من الحشيش من شاطئ سيدي رحال ضواحي الدار البيضاء
  • في ضربة استباقية.. إحباط محاولة تهريب كميات كبيرة من عقار الكبتاجون المخدر بالجيزة
  • «الداخلية»: إحباط تهريب كميات كبيرة من عقار الكبتاجون بـ125 مليون جنيه
  • فى ضربة إستباقية.. إحباط محاولة تهريب كميات كبيرة من عقار الكبتاجون المخدر.. تقدر قيمتها المالية بـ 125 مليون جنيه
  • تقدر قيمتها بـ 125 مليون جنيه.. إحباط محاولة تهريب كميات كبيرة من عقار الكبتاجون المخدر