أعلن الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، ختام حملات المرحلة الثالثة من الموجة الــ 22 لإزالة التعديات بمراكز ومدن المحافظة "الخميس الماضي"، والتي كانت قد بدأت في الـ 20 أبريل الماضي، تحت إشراف اللجنة العليا لاستراد أراضي الدولة، ضمن الحملات المكثفة التي تنفذها الحكومة للحفاظ على حقوق الدولة واسترداد حق الشعب، من خلال إزالة كافة صور التعديات في إطار توجيهات القيادة السياسية بمواصلة جهود استرداد أراضي الدولة ومواجهة ظاهرة التعدي على أملاك الدولة والأراضى الزراعية والبناء المخالف.

وأشار المحافظ إلى أن إجمالي ما تم إزالته من تعديات "على مدار تلك المرحلة " بلغ 113حالة، بواقع 58 حالة تعد على أراضي أملاك الدولة بمساحة 9114متراً وهي ( 16 أملاك دولة + 2حالة "ري وصرف"+ 15حماية النيل + 25 سكة حديد) بالإضافة إلى 55حالة تعد على مساحة 4 أفدنة و18 قيراطا أرض زراعية)، ليصل إجمالى ما تم إزالته خلال تلك الموجة إلى 575 حالة في المراحل الثلاث ( 240 بالمرحلة الأولى + 222 بالمرحلة الثانية+ 113 بالمرحلة الثالثة).

تجدر الإشارة إلى أن الموجة الأخيرة "22"من حملات الإزالة تم تنفيذها على 3 مراحل متتالية بداية من شهر يناير الماضي وحتى مايو الجاري، وبدأت بالمرحلة الأولى في الفترة من 27 يناير حتى 16 فبراير الماضي، تلتها المرحلة الثانية وجرى تنفيذها في الفترة من 24 فبراير إلى 15 مارس الماضي، لتختتم بالمرحلة الثالثة التي جرت في الفترة من 20 أبريل الماضي حتى9 مايو الجاري.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: بني سويف محافظة بني سويف اخبار بني سويف

إقرأ أيضاً:

رئيس مركز الفشن ببني سويف يوجه باستمرار مواجهة مخالفات البناء

تنفيذا لتوجيهات الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، تواصل الوحدة المحلية لمركز ومدينة الفشن برئاسة محمد بكري، بذل الجهود المكثفة في مجالات النظافة، التجميل، مواجهة مخالفات البناء، التعديات على الأراضي الزراعية، وتحسين الخدمات العامة. حيث شهدت القرى التابعة للمركز نشاطًا ملحوظًا، من خلال تنفيذ العديد من الأنشطة الميدانية والإجراءات الإدارية التي تهدف إلى تحسين مستوى المعيشة والخدمات المقدمة للمواطنين.

 

ففي قرية تلت، تم إزالة حالة تعدي بالبناء على الأراضي الزراعية في قرية منشأة السادات على مساحة 2 قيراط، وأخرى في عزبة عمرو البحرية، كما تم ردم الصبات الخرسانية. كما نفذت الوحدة حملة تنظيف شاملة للطرق وتسوية الأرض وإزالة الركام، ورفعت نحو 10 طن من القمامة ونقلها إلى المحطة الوسيطة. بالإضافة إلى ذلك، تم تركيب لمبات وكشافات موفرة في مدخل قرية طلا، ومراجعة عدد من المتغيرات في قرية صفط الخرسا.

 

وفي قرية شنرا، تمت متابعة سير العمل في الجمعية الزراعية بقرية بني منين وإزالة 3 حالات تعدي على الأراضي الزراعية. كما تم رفع نحو 13 طنًا من القمامة من قرية شنرا وبني منين ونقلها إلى مصنع التدوير بسمسطا، وإزالة إشغالات تعوق حركة السير في قرية شنرا، وصيانة أعمدة الإنارة وتركيب كشافات جديدة في عزبة سالم العبد، كما تمت متابعة شكوى أحد المواطنين حول وجود مياه مجهولة المصدر في قرية شنرا والعمل على إصلاح العطل، ومتابعة رفع الإحداثيات الخاصة بالتصالح ورخص المباني.

 

وفي قرية الفنت، تم تنظيم الحركة المرورية في سوق الإثنين بمشاركة قسم البيئة والإشغالات، مما ساهم في تسهيل حركة المواطنين والسيارات ومنع التكدس، كما تم صيانة أعمدة الكهرباء في قرية منشأة عمرو، عزبة ملك السيد، وبشرى، بما في ذلك نقل الأسلاك من الأعمدة المتهالكة إلى الأعمدة الجديدة. بالإضافة إلى ذلك، تمت متابعة ملفات التصالح في البناء ومراجعتها بقسم التنظيم لضمان سرعة دفع الرسوم وتسجيلها على المنظومة، ورفع 15 طنًا من القمامة وإرسالها إلى المحطة الوسيطة، والتصدي لمخالفات البناء والتعديات على الأراضي الزراعية، حيث تم وقف حالة حفر أساسات وصب خرسانة في قرية الفنت الغربية وإزالتها في المهد.

 

أما في قرية دلهانس، فقد تم متابعة رفع القمامة ونظافة طريق الجمهود/الصحراوي الغربي وطريق الجفادون، ومتابعة أعمال التصالح في المركز التكنولوجي بمركز ومدينة الفشن لتسريع الإجراءات، وجمع 12 طنًا من القمامة من قرى الوحدة المحلية ونقلها إلى مصنع التدوير بسمسطا، ومتابعة تحصيل رسوم النظافة.

مقالات مشابهة

  • إزالة التعديات على الأراضي الزراعية بإطسا في الفيوم
  • صحة المنيا: علاج 7 آلاف مواطن على نفقة الدولة خلال أبريل الماضي
  • إزالة مخالفات بناء وتعديات على أراضي زراعية بمساحة قيراطين بالبدرشين
  • إزالة التعديات على شريط المعاهدة الملاصق للمجرى الملاحي لقناة السويس
  • إزالة فورية لحالتي تعد بالبناء على مساحة 5 آلاف متر في الإسماعيلية
  • رئيس مركز الفشن ببني سويف يوجه باستمرار مواجهة مخالفات البناء
  • محافظ أسيوط يتابع حصر الأصول المملوكة للدولة لرفعها على الخريطة التفاعلية
  • مرور رئيس مدينة الزينية على الأراضي المملوكة للدولة بعد استردادها من المعتدين عليها
  • محافظ أسيوط يعقد اجتماعًا موسعًا لمتابعة حصر الأصول المملوكة للدولة
  • 14 نصيحة من إدارة الدفاع المدني لتجنب حرائق السيارات في الموجة الحارة