#سواليف

أثار حديث نجم كرة القدم الإنجليزي السابق #غاري_لينيكر، خلال مقابلة مع الإعلامي مهدي حسن، عن تأثره العميق بما يحدث في #غزة، ووصفه بأنه “أسوأ ما شاهده في حياته”، موجة واسعة من ردود الفعل عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حظيت بمزيج من الإشادة بموقفه الإنساني وتنديد بالقمع الإسرائيلي.

وأكد لينيكر، وهو أيضًا أحد أشهر الإعلاميين في #بريطانيا، موقفه المندد بوحشية #الاحتلال الإسرائيلي طوال 7 أشهر، بدءًا من العدوان الأخير وصولًا إلى اجتياح #رفح.

"It's the worst thing I've seen in my lifetime."

British broadcaster & football legend @garylineker talks Gaza with me on #MehdiUnfiltered and reveals: "I cry on a regular basis when I see certain images on social media."

Full show: https://t.co/Pk6BzTJQnx pic.twitter.com/Jk6VDEVBcI

مقالات ذات صلة “القسام” تعلن عن هجوم كبير ضد جنود إسرائيليين في جباليا 2024/05/12 — Mehdi Hasan (@mehdirhasan) May 10, 2024 “أسوأ شيء رأيته في حياتي”

وقال “ما يحدث في غزة هو أسوأ شيء رأيته في حياتي، وهناك الكثير من الضغوط على الشخصيات في بريطانيا لكي يلتزموا الصمت”.

وكشف لينيكر عن تأثره الشديد بالصور المروعة التي يراها عبر منصات التواصل الاجتماعي، لدرجة أنه يبكي باستمرار، وفق تعبيره. وقال “لا يمكنني أن أظل صامتًا تجاه هذه المآسي الفظيعة”.

وتطرّق لينيكر إلى محاولات إسكات أي صوت مناهض لجرائم إسرائيل، من خلال اتهامات مثل “معاداة السامية” أو “دعم حماس”، مؤكدًا وجود ضغوط داخلية هائلة تُمارَس على الناس لإبقائهم صامتين، لكنه أكد أنه لن يسكت على ما يحدث.

إشادة بموقفه

وتفاعل المدونون بشكل إيجابي مع موقف لينيكر، وأشادوا بجرأته في إظهار موقفه، واستخدام شهرته للدفاع عن القضايا العادلة، مستنكرين صمت مشاهير الرياضة وغيرهم من الشخصيات العامة طيلة 7 أشهر من القتل والدمار في غزة.

وعلّق الصحفي أوين جونز على حديث لينكر، قائلًا “رد فعل غاري لينيكر هو بالضبط ما كانت ستفعله أي شخصية عامة لو رأت الفلسطينيين بصدق بشرًا متساوين. وإلى تلك الشخصيات العامة التي تقرأ التغريدة وتشعر بالعار: هذا بالضبط ما يجب أن تشعر به”.

Gary Lineker is responding exactly how every public figure would be responding if they genuinely saw Palestinians as equal human beings.

To those public figures reading this tweet and feeling shame: that's exactly what you should be feeling. https://t.co/WyCkfLl2mj

— Owen Jones (@OwenJones84) May 10, 2024

وكتب الباحث كريس دويل “كل الاحترام لـ’لينيكر’ لتحدثه علانية، معبّرًا عن رد فعل إنساني وصادق للغاية على الفظائع في غزة وقتل الأطفال”.

So much respect for @GaryLineker for speaking out. He gives a very human honest reaction to the horrors in Gaza and the killings of children. It is those who stay silent who are an issue. https://t.co/UQW68oUlQT

— Chris Doyle (@Doylech) May 11, 2024

كما عبّر الناشطون عن قلقهم من الضغوط التي قد يتعرض لها لينيكر من جماعات الضغط الصهيونية، متوقعين حملات لتشويه سمعته وإبعاده عن موقفه.

Nothing but total love and respect for @GaryLineker – thank you for using your voice and not being silent. ???????????????????????? https://t.co/YPLI4aCgjQ

— Zillur Rahman (@ZillRah7) May 10, 2024

ورغم استمرار العدوان الإسرائيلي على غزة لليوم الـ218، فلا يزال المجتمع الدولي عاجزًا عن توفير الحماية اللازمة لسكان القطاع، ودفع الاحتلال الإسرائيلي إلى وقف آلة حربه التي تسببت في استشهاد 34971 وإصابة 78641 منذ السابع من اكتوبر/تشرين الأول الماضي، إضافة إلى آلاف الضحايا الذين ما زالوا تحت الأنقاض.

Gary Lineker has called out the lobbying that takes place to insulate Israel, so naturally the lobby that obviously doesn’t exist will now work overtime to smear and ensure Lineker is reprimanded

— Hamza (@Hamza_a96) May 10, 2024

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف غزة بريطانيا الاحتلال رفح ما یحدث

إقرأ أيضاً:

أسوأ من التدخين.. عنصر غذائي نقصه يقصّر عمرك

يتأثر متوسط العمر المتوقع بعدد من العوامل المختلفة، مثل الوراثة والمرض والإصابات الخارجة عن سيطرتنا والنظام الغذائي وعدد مرات ممارسة الرياضة. ويوضح خبراء الصحة أن التدخين يعتبر أحد أسوأ العادات الصحية، فهو ليس السبب الرئيسي لسرطان الرئة في جميع أنحاء العالم فحسب، بل يمكن أن يزيد أيضا من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية.

لكن العلماء كشفوا أن نقص أوميغا 3 في النظام الغذائي يمكن أن يقصّر عمرك أكثر من التدخين.

ووجدوا أن التدخين خفض متوسط العمر المتوقع 4 سنوات، في حين أن المستويات المنخفضة من الأحماض الدهنية، الموجودة بشكل رئيسي في الأسماك الزيتية مثل السلمون، يمكن أن تحد من متوسط العمر بمقدار 5 سنوات.

واستخدمت الدراسة، التي نشرت في المجلة الأمريكية للتغذية السريرية، إحصاءات من دراسة فرامنغهام للقلب (FHS) - واحدة من أطول الدراسات الجارية في العالم.

وقدمت FHS رؤى فريدة حول عوامل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، بما في ذلك العمر والجنس والتدخين وعلاج ارتفاع ضغط الدم وحالة مرض السكري وضغط الدم الانقباضي والكوليسترول.

ووجد العلماء أن قياس الأحماض الدهنية يمكن أن يتنبأ بالوفيات بشكل مماثل لعوامل الخطر القياسية.

وأوضح المعد المشارك الدكتور بيل هاريس، رئيس معهد أبحاث الأحماض الدهنية: "يشير هذا إلى قوة مؤشر أوميغا 3 كعامل خطر، ويجب اعتباره بنفس أهمية عوامل الخطر الأخرى، وربما أكثر من ذلك".

تشمل الأطعمة الغنية بأوميغا 3 ما يلي:

- الأسماك والمأكولات البحرية الأخرى.

-المكسرات والبذور.

-الزيوت النباتية.

مقالات مشابهة

  • استشارى: وجود كميات بسيطة من “الفثالات” في الملابس لا يسبب أمراض العقم أو السرطان .. فيديو
  • الأمم المتحدة: العالم في وضع أسوأ في ظل غياب الدبلوماسية وتفشي الإفلات من العقاب
  • «القاهرة الإخبارية»: سقوط 5 شهداء في قصف لجيش الاحتلال الإسرائيلي بغزة
  • بعد 7 أشهر من استشهادها.. ماذا فعل جد «روح الروح» وسط الركام بغزة؟ (فيديو)
  • عدم الرد.. عماد محمد يفضل الصمت بعد تصريحات كاساس
  • أسوأ من التدخين.. عنصر غذائي نقصه يقصّر عمرك
  • مشادة حامية تعصف بهيئة الأركان العامة الإسرائيلية خلال جلسة حساسة
  • حرب الإبادة لم تنته بعد وفصول المعاناة في كل شبر بغزة
  • لقطات طريفة للاعبي ريال مدريد مع كأس دوري أبطال أوروبا .. فيديو وصور
  • لماذا لم يعلّق الاحتلال على صورة الجندي في فيديو القسام؟