مصراوي:
2024-05-23@14:36:54 GMT

البابا تواضروس يشهد حفل مغتربي ٦ أكتوبر

تاريخ النشر: 13th, May 2024 GMT

(مصراوي):

شهد البابا تواضروس الثاني، اليوم حفل التخرج الذي نظمه اجتماع القديس تيموثاوس للمغتربين التابع لخدمة قطاع الشباب بإيبارشية ٦ أكتوبر وأوسيم تحت عنوان "راشي" أي فرح.

شارك في الحفل الذي أقيم في مسرح الأنبا رويس بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية، حوالي ١٠٠٠ من الطلبة المغتربين والطالبات المغتربات الذين ينتمون لعدد من إيبارشيات الكرازة المرقسية من الدارسين في جامعات والمعاهد مدينة ٦ أكتوبر وما حولها.

تضمن الحفل عدة فقرات من بينها كلمة لنيافة الأنبا دوماديوس أسقف ٦ أكتوبر وأوسيم، وفقرة تسبيح قدمها كورال "القديس تيموثاوس" للمغتربين، وفقرة "مايم"

وكرم قداسة البابا ٢٥٠ خريجًا وخريجة، و ٣٠ من خريجي فصل "إعداد خدام مغتربين" وألقى قداسته كلمة بعنوان "أيام من ذهب" تحدث خلالها عن الفترات الجميلة في حياة الإنسان وكيف أنها تكون فرصة لاكتساب خبرات ينتفع بها في حياته، وتتخذ فيها قرارات هامة تؤثر على مستقبله.

حضر الحفل من أحبار الكنيسة إلى جانب نيافة الأنبا دوماديوس، نيافة الأنبا بيجول أسقف ورئيس الدير المحرق بأسيوط.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: معبر رفح التصالح في مخالفات البناء أسعار الذهب الطقس سعر الدولار سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان البابا تواضروس الثاني الكاتدرائية المرقسية بالعباسية الأنبا دوماديوس ٦ أکتوبر

إقرأ أيضاً:

الأنبا أرميا: نرفض أي تيارات غريبة أو أفكار تهدد السلام المجتمعي


 تداول الأقباط، خلال الساعات القليلة الماضية،كلمات نيافة الأنبا أرميا الأسقف العام رئيس المركز الثقافي القبطي الأرثوذكسي، و الأمين العام المساعد لبيت العائلة المصرية، التي تحدث فيها عن ماورد بينه وبين فضيلة الأستاذ الدكتور أسامة الأزهري،مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية، بخصوص مركز تكوين خلال الإتصال الهاتفي.

كنيسة العذراء بشبرا مصر تستضيف فعاليات الأسبوع الثاني من الخمسين المقدسة أنشطة كنيسة الملاك رافائيل في المعادي بمناسبة الخمسين.. تفاصيل

أعلن رئيس المركز الثقافي القبطي الأرثوذكسي على اتفاقهما بأهمية حفظ الثوابت الدينية دون أي تغيير ورفضهما نبرات إنكار السنة أو التقليد الكنسي، وجء نص البيان :" أننا نسعى جميعًا للحفاظ على الثوابت الدينية كما تسلمناها، دون أي تغيير، ونرفض بشدة ولا نقبل إنكار السنة المشرفة والتقليد الكنسي السابق للكتاب بعهديه القديم والجديد الذي نقل لنا كل ما يحدث في المسيحية من شعائر وصلوات…الخ".

 

وأضاف البيان وقوفهم أمام التيارات أو الأفكار الهدامة التي تهدد السلام المجتمعي وما يترتب عليها من ضرر للشعب المصري بمختلف طوائفة، قالًا:" نرفض أيضاً أي تيارات غريبة أو أفكار هدامة تهدد السلام المجتمعي، أو تضر الشعب مسلميه ومسيحييه، ونتعهد بمواجهتها بكل قوة".

 

وأكد الأنبا أرميا على تعاونه مع الدكتور أسامة الأزهري على نشر الوعي والحفاظ على الثوابت الدينية، وإعداد جيل واعٍ قادر على فهم التحديات الحالية، وأكد على تأيده للبيان الذي أصدره فضيلته. 

 

 

كان  الدكتور أسامة الأزهري، قد أصدر مساء أمس البيان الأول له ردا على تدشين مركز تكوين للفكر العربي، ونص :"يؤذيني وويؤذي معي كل متابع غيور دعوى الاكتفاء بالقرآن الكريم وإنكار السنة المشرفة وهي أحد الثوابت، كما يؤذي أشقائي المسيحيين دعوى الاقتصار على الإنجيل فقط وإنكار التقليد الكنسي الذي نقلت به كل شعائر المسيحية. 

وأضاف البيان:" سيظل الأزهر الشريف دائما أبدا حاميا لعلوم الإسلام، قادرا على خوض المناظرة بكل جرأة وجسارة، مع كافة صور التطرف، سواء التطرف الديني الذي يتبنى خطاب الإرهاب، أو التطرف المضاد الذي يتشكك في الثوابت، ويتهجم على السنة المشرفة، ويهين الصحابة الكرام، ويصدر عشرات الأطروحات الحائرة التي لابد من مناقشتها مناقشة علمية حكيمة وموزونة تعيد الطمأنينة إلى كل أبناء مصر وإلى كل من يتابع هذا المشهد حول العالم، وسيظل الأزهر في مكانته الرفيعة، وأنا أعفي المؤسسة الأزهرية الجليلة من خوض هذا الجدل، حتى تظل في مسارها الكريم دينيا ووطنيا وعلميا وإنسانيا على يد إمامها الأكبر شيخ الأزهر، لكنني سأتصدى وحدي بصفتي أحد أبناء الأزهر لكل هذا الجدل".

وتابع البيان عدة جوانب حول مايدعو إليه مركز تكوين والقائمين على تأسيسه لما فيه من أصوات تنادي بأفكار تنافي الطبيعية المصرية، كما طلب الأزهري بمناظرة وحوار مشترك يجمعه بجميع أعظاء هذا المركز.

 

مقالات مشابهة

  • البابا تواضروس يستقبل وفدا من نادي الشبان المسيحيين لمناقشة سبل التعاون
  • البابا تواضروس: نهر النيل يوحد المصريين بمختلف أطيافهم
  • البابا تواضروس الثاني يستقبل الأنبا سيرابيون
  • البابا تواضروس يستقبل مسؤول دائرة بالڤاتيكان
  • البابا تواضروس الثاني يستقبل مسؤول دائرة بالڤاتيكان
  • دير القديس الأنبا باخوميوس (الشايب) بالأقصر يحتفل بعيد شفيعه
  • مهرجان الشعر الأول بجعلان بني بو علي يشهد إقبالا كبيرا
  • تضامن الأنبا إرميا مع الدكتور أسامة الأزهري بشأن مركز "تكوين"
  • الأنبا أرميا: نرفض أي تيارات غريبة أو أفكار تهدد السلام المجتمعي
  • بالفيديو.. المرور: كثافات أعلى الكورنيش وكوبري أكتوبر