لفت مصدر أمني مواكب لنشاط البلديات وخاصةً في جبل لبنان، لناحية الحد من الوجود السوري غير الشرعي، الى أن معظم من يغادرون النطاق الجغرافي لهذه البلدات والمدن تحت ضغط البلديات يتجهون فوراً الى أماكن يعتبرونها أسهل في العيش، وهي بيئة حاضنة نوعاً ما لحرية تحركهم وعملهم وعيشهم.
ولفت المصدر الى أن مناطق عكار ووادي خالد وصل إليها منذ قضية مقتل بسكال سليمان حتى اليوم حوالي 40 ألف سوري إضافي بين فردٍ أو عائلة، وكل هذه العائلات إختارت عكار، بحسب المصدر، لكونها قريبة من الحدود السورية، ويسهل عليها الدخول والخروج والتبضع من الداخل السوري من مأكلٍ ومشرب بأسعار أقل بكثير من السوق اللبناني.

كما ان الاقامة في عكار تتيح ايضا للنازح أن يظل مستفيدا من تقدمات الجمعيات من أموال شهرية بالدولار من المصارف في المنطقة، بالإضافة الى المساعدات العينية.
ولفت المصدر الى أن العدائية في عكار ووادي خالد تجاه النازحين في موضوع المنافسة في العمل والمصالح أقل بكثير مما هي عليه في جبل لبنان.
وتابع المصدر أنه "من المؤكد أن الأعداد ستزداد في عكار بالآلاف مع الإستمرار في الحملات في بيروت وجبل لبنان وحتى في الجنوب والبقاع"، مشيرا من جهة ثانية" أن أبناء منطقة القاع في البقاع الشمالي يسعون مع الأجهزة الأمنية اللبنانية لمنع تزايد أعداد النازحين القادمين من بيروت في مشاريع القاع التابعة لبلدتهم حيث أصبح العدد الإجمالي هناك حوالي 40 ألف نازح وأصبحوا يشكلون خطراً على المنطقة على مختلف المستويات ، ويناشدون الأجهزة الأمنية بترحيل كل من هو غير شرعي ، وليس نقله من جبل لبنان وبيروت الى القاع".

المصدر: لبنان 24

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

حجز مجموعة من الشهب الاصطناعية، والأسلحة البيضاء والممنوعات على هامش مبارات الجيش والمغرب التطواني

كشفت مصادر مطلعة أن العمليات الأمنية التي باشرتها مختلف مصالح ولاية أمن تطوان على هامش مباراة كرة القدم، التي جمعت مساء الأحد 2 يونيو الجاري، بين فريقي المغرب التطواني والجيش الملكي، أسفرت عن حجز مجموعة من الشهب الاصطناعية، والأسلحة البيضاء بالإضافة لعدد مهم من الممنوعات.

وذكر المصدر نفسه، أن عملية التفتيش القبلي لمناصري الفريق العسكري، كانت قد أسفرت عن ضبط 88 شهابا اصطناعيا محظورة الاستعمال في المباريات الرياضية، منها من كانت مخبأة بإحكام داخل “طبل” مُعد للتشجيع داخل المدرجات المخصصة لفريق الزائر والأخرى بأماكن حساسة.

وفي المقابل، يضيف المصدر ذاته، أشاد مشجعون وفاعلون مدنيون وجمعويون حضروا المباراة، بالتنظيم الأمني المكثف والمحكم لضمان فرجة كروية مفعمة بالروح الرياضية باشرتها مختلف الفرق والمصالح الأمنية بمحيط الملعب وداخله من أجل المحافظة على النظام العام وتأمين الأجواء المناسبة لمقابلة كرة القدم، برسم البطولة الوطنية الاحترافية.

مقالات مشابهة

  • قبل عيد الأضحى.. ضبط أطنان من الدواجن واللحوم والأسماك مجهولة المصدر بالقاهرة
  • قرار لمحافظ الشمال طلب فيه معالجة موضوع الكلاب الشاردة
  • ضبط 5 قضايا اتجار في المخدرات بأسوان
  • القبض على 8 سائقين لتعاطيهم المخدرات
  • إطلاق نار على السفارة الأميركية في لبنان.. ولا إصابات
  • إطلاق نار على السفارة الأميركية يقلق الأجهزة اللبنانية
  • الراعي وكلاس وقائد الجيش افتتحوا طرقا في رأس بعلبك والقاع
  • ضبط شخصين بتهمة سرقة توك توك بالإكراه فى قنا
  • عاجل.. التحفظ على المطرب أحمد جمال في الجيزة
  • حجز مجموعة من الشهب الاصطناعية، والأسلحة البيضاء والممنوعات على هامش مبارات الجيش والمغرب التطواني