بوابة الوفد:
2024-05-23@19:14:05 GMT

الإسماعيلي يلجأ للحل الودي في أزمة كارميلو

تاريخ النشر: 13th, May 2024 GMT

لجأ مجلس إدارة النادي الإسماعيلي برئاسة المهندس نصر أبو الحسن إلى الحل الودي مع اللاعب البوليفي كارميلو مهاجم الدراويش السابق.

الإسماعيلي يبدأ التحضير لمواجهة طلائع الجيش

وعلمت الوفد أن مجلس الإدارة قرر التواصل مع اللاعب لحل الأزمة ودياً من قبل ايقاف قيد الفريق بسبب الغرامة التي يجب تسديدها للاعب.

وأصبح مسئولو الإسماعيلي في وضع حرج للغاية بعد رفض المحكمة الرياضية الدولية بلوزان بسويسرا استئنافهم ضد الحكم الصادر لمصلحة البوليفي كارميلو مهاجم الفريق الأول لكرة القدم الأسبق تغريمهم 440 ألف دولار، وبذلك يلزم عليهم سداد المبلغ خلال 45 يومًا للاعب حتى لا يتعرض النادي لحظر القيد ثلاث فترات متتالية.

 

وكان نصر أبو الحسن  أوكل للمحامي السويسري ألكسندر روفينين، تقديم طعن على حكم أول درجة الصادر عن CAS لصالح اللاعب البوليفي كارميلو لكن تم رفضه وبات لزامًا الوفاء بالغرامة المستحقة له أو الدخول في تفاوض معه لخفضها خلال الشهر والنصف المقبلين حتى لا يتم إيقاف القيد ثلاث فترات متتالية.

ويواجه النادي الإسماعيلي  مشاكل أخرى مع المحترفين الأجانب السابقين الذين حصلوا على أحكام أول درجة لازال مستأنف عليها الإيفواري جان موريل والأرجنتيني دييجو فيرناندو والجزائري محمد بن خماسة والتونسي فراس الشواط. 

وكان مجلس الإسماعيلي السابق برئاسة يحيى الكومي تعاقد مع البوليفي كارميلو قادمًا من بوليفيا لمدة أربع مواسم ونصف، ولم يظهر اللاعب بالمستوى المطلوب وتم تهميشه من قبل الأجهزة الفنية المتعاقبة على النادي وقتها حتي هرب وقدم شكوى ضد النادي في CAS تم تداولها حتى انتهت للحكم النهائي سالف الذكر.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاسماعيلي نصر أبوالحسن كارميلو أخبار الرياضة بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

حرية التعبير.. نصف سكان العالم مقيدون والدول العربية في حالة أزمة

كشف تقرير معتمدا على قياس الحق في حرية التعبير والتواصل والمشاركة لجميع الأشخاص أن نصف سكان العالم لا يستطيعون التعبير عن آرائهم بحرية

وتتبع التقرير الذي أصدرته مجموعة Article 19 المعنية بالحريات ولديها مكاتب حول العالم حالة وبيانات حرية التعبير لعام 2024 في 161 دولة باستخدام 25 مؤشرا، ثم وضع متوسط لكل دولة يتراوح ين 0 و100 درجة.

 ووضع التقرير حالة البلدان ما بين "مفتوحة، وأقل تقييدا، ومقيدة، ومقيدة للغاية، وحالة أزمة"، إذ أن أعلى درجات حرية التعبير تكون "مفتوحة" وأقلها تكون "حالة أزمة" وكلما زاد عدد الدرجات كلما دل ذلك على أنها في أفضل من ناحية حرية التعبير.

وقالت المنظمة إن التقرير يوفر مقياسا ملموسا ومنظورا قابلا للقياس بشأن التعبير، بدءا من النشر على الإنترنت، وحرية الاحتجاج، والتحقيق والوصول إلى المعلومات لمحاسبة القادة المسؤولين.

وجاءت نتيجة التقرير بمفاجأة أذ أشارت الأرقام إلى أن أكثر من نصف سكان العالم في حالة "أزمة" في حرية التعبير، " معدل هو الأكبر خلال القرن.


وتعيش 39 دولة في حالة أزمة (4.2 مليون شخص)، و24 في حالة "مقيدة للغاية" (773 مليون نسمة) و25 في حالة "مقيدة" (1.1 مليار شخص) و35 في حالة "أقل تقييدا" (531 مليونا)، و38 في حالة "مفتوحة" (1.2 مليار).

وبحسب التقرير تذيلت سوريا قائمة الدول من حيث حرية التعبير بنقطتين فقط من أصل 100 نقطة، فيما فشلت دول الشرق الأوسط في اختبار حرية التعبير حيث تصدر تونس ترتيب دول الشرق الأوسط وهي في حالة "مقيدة بـ (53 درجة) وتلتها لبنان بـ (45 درجة) مقيدة.

 وجاء ترتيب الدول العربية كالتالي: 
المغرب (36 درجة) مقيدة
الكويت (36 درجة) مقيدة للغاية.
العراق (34 درجة) مقيدة لغاية.
 ليبيا (33 درجة) مقيدة للغاية.
 الأردن (28 درجة) مقيدة للغاية.
الأراضي الفلسطينية (غزة والضفة الغربية) (26 درجة) مقيدة للغاية.
الجزائر (12 درجة) أزمة.
اليمن (10 درجات) أزمة.
سلطنة عمان (9 درجات) أزمة.
 مصر (6 درجات) أزمة.
الإمارات (6 درجات) أزمة.
البحرين (5 درجات) أزمة.
قطر (4 درجات) أزمة.
إيران (4 درجات) أزمة.
السعودية (3 درجات) أزمة.
سوريا (درجتان) أزمة.

ويأتي التقرير في ذلك حرب مدمرة على قطاع غزة وسط صمت على جرائم الاحتلال الإسرائيلي، وقمع للتظاهرات المؤيدة للقضية الفلسطينية حول العالم واعتقال المؤيدين لوقف إطلاق نار في القطاع.

مقالات مشابهة

  • حرية التعبير.. نصف سكان العالم مقيدون والدول العربية في حالة أزمة
  • أزمة قلبية تنهي حياة لاعب مغربي
  • نداي أول الراحلين عن الزمالك الموسم المقبل
  • الأهلي يدرس صفقة البديل السوبر لـ علي معلول
  • شبانة: الأهلي يدرس صفقة البديل السوبر لعلي معلول
  • المغرب.. أزمة قلبية تنهي حياة لاعب كرة قدم
  • مدير إنبي يوضح مستجدات أزمة بطولة الجمهورية 2003 مع الأهلي
  • وفاة لاعب مغربي إثر أزمة قلبية
  • سبب وفاة لاعب مغربي بشكل مفاجئ.. «صدمة للجميع»
  • لقب =100 مليون جنيه.. هل تنجح الكونفدرالية في حل أزمة الزمالك المالية؟