نظمت جامعة طيبة التكنولوجية، برئاسة الدكتور عادل زين الدين محمد موسى، رئيس الجامعة، ندوة طلابية بعنوان "الدور المصري الداعم للقضية الفلسطينية"، للإجابة عن الاستفسارات والتساؤلات لدى طلاب الجامعة بشأن الصراع الدائر في فلسطين، وذلك بحضور الدكتور محمد عبد المنعم رسلان، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، ولفيف من أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والجهاز الإداري وحشد كبير من الطلاب والطالبات.

بدأت الندوة بالسلام الجمهوري، تلاه كلمة للدكتور عادل زين الدين، رئيس الجامعة، أكد فيها على أهمية تلك الندوة في توضيح الموقف المصري الداعم منذ البداية تجاه القضية الفلسطينية لشباب الجامعة، في وقت حرج تتعرض فيه مصر لضغوط دولية، بسبب رفض تصفية القضية الفلسطينية عبر قبول التهجير، خاصة أن فئة الشباب تتعرض بشكل يومي لحرب نفسية وشائعات تملأ فضاءات وسائل التواصل الاجتماعي.

من جانبه، تحدث المقدم محمد جمال، مدير الاتصال العسكري بجامعة الأقصر، عن الدور المصري في دعم القضية الفلسطينية منذ قيام دولة إسرائيل، وحتى الآن وكمية الضغوط الدولية التي جرى ممارستها على مصر للقبول بتهجير الفلسطينين في سيناء وتصفية القضية الفلسطينية، ثم عرض فيديو وثائقي عن تاريخ الدور المصري في دعم القضية الفلسطينية.

كما أجاب مدير الاتصال العسكري عن بعض الأسئلة والاستفسارات التي تدور في أذهان الشباب، مثل أسباب إغلاق الأنفاق مع الجانب الفلسطيني، وهل تتعارض اتفاقية السلام مع الأحداث الجارية في رفح الفلسطينية في تلك الفترة، وأسباب تدشين اتحاد قبائل سيناء واتحاد القبائل العربية، وأسباب تأخر لجوء مصر للمحكمة الدولية، والموقف المصري من أحداث 7 أكتوبر، ورد على كل منها باستفاضة، ثم تلقى بعض الأسئلة والاستفسارات من الطلاب وأجاب عنها.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار التعليم جامعة طيبة التكنولوجية بالأقصر القضیة الفلسطینیة الدور المصری

إقرأ أيضاً:

انتظام امتحانات الفترة المسائية بجامعة دمنهور

أكد الدكتور إلهامي ترابيس رئيس جامعة دمنهور، على انتظام سير العملية الامتحانية بالفترة المسائية، بالفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي ٢٠٢٤/٢٠٢٣ منذ إنطلاقها وفق الجداول الزمنية المعلنة دون حدوث معوقات، حيث بلغ إجمالي عدد الطلاب الذين أدوا الامتحانات منذ بدأها (٤٤٨٥٠) طالب خلال الفترتين الصباحية و المسائية بكليات المجمع النظري والعلمي( آداب، علوم، تجارة، التربية للطفولة المبكرة ).

وأكد ترابيس، حرص الجامعة على توفير بيئة آمنة وجو نفسي مناسب للطلاب لأداء الإمتحانات، مشيداً بالهدوء والالتزام الذي يسود اللجان .

وأشار رئيس الجامعة، إلى إتخاذ مجموعة من التدابير والتسهيلات الخاصة بالطلاب من ذوي الهمم والحالات المرضية وتواجد من يعاونهم ،بالإضافة إلى توافر الخدمات الطبية ،متمنياً لجميع الطلاب التوفيق و النجاح الدائم.

ومن جانبه أكد الدكتور ماجد شعلة القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أنه يتم إعداد تقرير يومي من عمداء الكليات لمتابعة أعمال الإمتحانات والتعامل مع أي شكوى قد تحدث وحلها في حينه،بالإضافة إلى المتابعة المنتظمه لآليات وإجراءات التصحيح وأعمال الكنترولات وذلك حرصاً من رئيس الجامعة على إعلان النتائج في مواعيدها.

مقالات مشابهة

  • انتظام امتحانات الفترة المسائية بجامعة دمنهور
  • انعقاد الجلسة الخامسة لمجلس جامعة الدلتا التكنولوجية
  • مطر: كلما زادت الادعاءات حول الدور المصري لوقف الحرب ظهر ضعف الموقف الإسرائيلي
  • «مطر»: الادعاءات الكاذبة حول دور مصر لوقف الحرب تُظهر ضعف موقف إسرائيل
  • محلل فلسطيني: إسرائيل وأمريكا يحاولان تشويه الدور المصري ولن يفلحا (فيديو)
  • الصين تجدد موقفها الداعم للحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني
  • حزب الجيل: دعم مصر الثابت للقضية الفلسطينية أبلغ رد على أكاذيب إسرائيل
  • دبلوماسي سابق: ما يحدث في غزة مرتبط بالأمن القومي المصري
  • رئيس جامعة الأقصر: افتتاح دار الضيافة يستكمل الدور العلمي والعملي
  • جامعة أسيوط التكنولوجية تستعد لإمتحانات الفصل الدراسي الثاني