أكد حسام حسن المدير الفني لمنتخب مصر على صعوبة مهمة الفراعنة في الطريق نحو التأهل إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2026، مشددًا رفضه النغمة السائدة بأن منتخبنا ضمن المشاركة في البطولة.

وقال حسام حسن في تصريحات صحفية، اليوم: "المنتخب والكرة المصرية عمومًا في مرحلة صعبة للغاية رغم وصول الأهلي والزمالك لنهائي الكونفدرالية ودوري أبطال إفريقيا.

. عشان 75 ٪ من هؤلاء اللاعبين يلعبون في منتخب مصر عكس الفرق الأخرى في إفريقيا التي يصدر كل لاعبيها لأوروبا".

وأضاف حسام حسن: "مباراتا بوركينا فاسو وغينيا بيساو في غاية الصعوبة ولم نصل من قبل إلى نسخ كأس عالم سابقة بسبب التعثر أمام منتخب مغمورة وضعيفة ومجموعتنا في تصفيات المونديال تضم منتخبات حققت نتائج مبهرة في كأس الأمم الإفريقية الأخيرة".

مصر أعلى من أي خط أحمر

وأكمل حسام حسن: "من حق الإعلام والرأي العام وشعب مصر معرفة ما نقوم به من أجل تحقيق طموحاته في البطولات التي يشارك بها المنتخب، ونريد أن نوضح كل شىء قبل بداية معسكر منتخب مصر القادم، ومصر بالنسبة لي أعلى من أي خط أحمر، أتعامل من خلال مجالي للدفاع عنها وأتمنى توعية الجمهور وليس خداعهم".

وواصل المدير الفني لمنتخب مصر: "أقدم لكم إحصائية كل ما نملكه 8 لاعبين محترفين، وفي المقابل يملك منتخب بوركينا فاسو 28 لاعبا محترفا، يجب مصارحة الجماهير بصعوبة الأمر، وأقبل النقد ولكني أرفض الاستهزاء أو السخرية".

منتخب مصر في مهمة قومية

وأردف: "أنا عايز 4 أيام بعيد عن الأجندة الدولية، وعايز أعرف هل منتخب مصر في مهمة قومية ولا لأ؟ أعتقد إنها قومية لأن اسمه منتخب مصر القومي، إذا كانت الأندية التي تلعب أفريقيًا تحصل على اسبوع تقريبًا قبل مبارياتها الأفريقية؟ ويقولون نحن نلعب بإسم مصر، هل الأندية أهم من منتخب مصر؟ قطعًا لا".

وأتم حسام حسن: "استفدنا بشكل كبير من بطولة العاصمة الودية الدولية ونجحنا في تأسيس العلاقة في المنتخب ومع اللاعبين ووضعنا أيدينا على السلبيات والإيجابيات والسلبية الوحيدة في رأيي كانت الخسارة أمام منتخب كرواتيا ثالث العالم رغم انه أمر طبيعي وأهم الإيجابيات عودة الجماهير لتشجيع منتخب مصر".

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: المنتخب المصري بوركينا فاسو تصريحات حسام حسن حسام حسن حسام حسن اليوم كأس العالم كأس العالم 2026 مدرب منتخب مصر منتخب مصر منتخب مصر حسام حسن

إقرأ أيضاً:

حسام حسن يحدد موعد انضمام محمد صلاح لـ منتخب مصر ويضم 23 اسما من الأهلي والزمالك

تم تحديد موعد انضمام محمد صلاح، قائد منتخب مصر ولاعب نادي ليفربول الإنجليزي، لمعسكر الفراعنة المقبل استعدادًا لمواجهتي بوركينا فاسو وغينيا بيساو في تصفيات كأس العالم 2026. سيبدأ محمد صلاح المشاركة في المعسكر بعد انتهاء الموسم في إنجلترا وحصوله على فترة راحة قصيرة.

حسام حسن يحدد موعد انضمام محمد صلاح لـ منتخب مصر

سينضم محمد صلاح لمعسكر منتخب مصر يوم 3 يونيو، بعد أن أنهى منافسات الدوري الإنجليزي يوم 19 مايو وحصل على فترة راحة قبل الالتحاق بمعسكر الفراعنة. سيكون هذا الظهور الأول لصلاح تحت قيادة حسام حسن، المدير الفني الجديد للمنتخب الوطني.

حسام حسن استقر على ضم 23 لاعبًا من الأهلي والزمالك في القائمة الأولية للمعسكر المقبل، مع احتمال استبعاد عدد منهم بناءً على الرؤية الفنية للمدير الفني.

حسام حسن يختار 15 لاعبًا من الأهلي

شملت القائمة الأولية للمنتخب المصري من النادي الأهلي 15 لاعبًا، وهم:

مروان عطيةإمام عاشورأحمد نبيل كوكارامي ربيعةأكرم توفيقمصطفى شوبيرمحمد الشناويأحمد عبد القادرعمر كمال عبد الواحدمحمود عبد المنعم كهربامحمد مجدي أفشةحسين الشحاتمحمد هانيمحمد عبد المنعمياسر إبراهيم تطورات صفقات القطبين.. الأهلي يتحرك لحسم بديل معلول والزمالك يطارد رمضان صبحي رسميًا.. لوبيتيجي مدربًا لـ وست هام يونايتد خلفًا لديفيد مويس قائمة منتخب مصر الأولية تضم 8 لاعبين من الزمالك

كما ضمت القائمة الأولية للمنتخب المصري من نادي الزمالك 8 لاعبين، وهم:

محمد عوادأحمد مصطفى زيزومصطفى شلبيأحمد فتوحمحمد صبحيناصر ماهرعمر جابرنبيل عماد دونجا

مقالات مشابهة

  • حسام حسن يحدد موعد انضمام محمد صلاح لـ منتخب مصر ويضم 23 اسما من الأهلي والزمالك
  • حجازي يصدم حسام حسن في منتخب مصر
  • المنتخب يحقق فوزه الثالث على باكستان لفرق الثلاثي في كأس العالم لكرة الركلة
  • بالأسماء.. حسام حسن يضم 8 من لاعبي الزمالك في قائمة منتخب مصر
  • أزمة بين الجبلاية ومدرب الفراعنة بسبب لعبة التوازنات في اختيار لاعبي المنتخب
  • لحظة وصول حسام حسن وجهاز المنتخب لحضور مباراة الترسانة وحرس الحدود
  • المنتخب الوطني يعبر باكستان في كأس العالم لكرة الركلة
  • منتخب يد الشاطئية يتغلب على نادي العروبة وديًّا
  • منتخب الشباب يدشن معسكره الإعدادي الداخلي استعدادا لبطولة غرب آسيا
  • «مسكت المنتخب ليه؟».. حسن شحاتة يهاجم حسام حسن بسبب تصريحاته