جريدة الرؤية العمانية:
2024-06-01@07:55:56 GMT

33 مليون ريال أذون خزانة في أسبوع

تاريخ النشر: 13th, May 2024 GMT

33 مليون ريال أذون خزانة في أسبوع

 

مسقط- العُمانية

أعلن البنك المركزي العُماني أن إجمالي قيمة أذون الخزانة الحكومية المخصصة لهذا الأسبوع بلغ 33 مليون ريال عُماني.

وأوضح بيان صادر عن البنك المركزي أمس أن قيمة الأذون المخصصة لمدة استحقاق تبلغ 28 يومًا سجلت مبلغًا وقدره 8 ملايين ريال عُماني، وذلك بمتوسط سعر مقبول بلغ 645ر99 ريال عُماني، ووصل أقل سعر مقبول إلى 645ر99 لكل 100 ريال عُماني، فيما بلغ متوسط سعر الخصم 62768ر4 بالمائة، ومتوسط العائد 64417ر4 بالمائة.

في حين بلغت قيمة الأذون المخصصة لمدة استحقاق تبلغ 91 يومًا مبلغًا وقدره 25 مليون ريال عُماني، وذلك بمتوسط سعر مقبول بلغ 747ر98 ريال عُماني، ووصل أقل سعر مقبول إلى 730ر98 لكل 100 ريال عُماني، فيما بلغ متوسط سعر الخصم 02657ر5 بالمائة، ومتوسط العائد 09037ر5 بالمائة. وأشار البيان إلى أنَّ سعر الفائدة على عمليات إعادة الشراء مع البنك المركزي العُماني (الريبو) على هذه الأذون هو 00ر6 بالمائة، بينما يبلغ سعر الخصم مع البنك المركزي على تسهيلات أذون الخزانة 50ر6 بالمائة.

وتعد أذون الخزانة أداة مالية مضمونة لفترة قصيرة الأجل تصدرها وزارة المالية لتوفير منافذ استثمارية للبنوك التجارية المرخصة، حيث يقوم البنك المركزي العُماني بدور مدير الإصدار لهذه الأذون. وتتمتع أذون الخزانة بخاصية تسييل سريع عن طريق خصمها مع البنك المركزي العُماني، وعن طريق إجراء صفقات إعادة الشراء (الريبو) مع البنك المركزي أيضًا، كما يُمكن للبنوك التجارية المرخصة أن تجري عمليات الريبو فيما بينها على أذون الخزانة في سوق ما بين البنوك، إضافة إلى أنَّ هذه الأداة تُسهم في إيجاد مؤشر استرشادي لأسعار الفائدة قصيرة الأجل للسوق المالي المحلي، ويمكن للحكومة أن تلجأ إليها في تمويل بعض من المصروفات بشكل سلس ومرن.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

فنربخشة يراقب مستقبل ساديو ماني مع النصر السعودي

أبدى نادي فنربخشة التركي رغبته في التعاقد مع النجم الدولي السنغالي ساديو ماني لاعب فريق النصر السعودي ضمن خطته لدعم صفوفه خلال موسم الانتقالات الصيفية الجاري.

وأكدت صحيفة Milliyet في تقرير لها اليوم الخميس أن النادي التركي يستهدف الحصول على خدمات ماني، بعد الأنباء التي ترددت حول إمكانية رحيله عن النصر في الميركاتو الصيفي.

النصر السعودي يتمم اتفاقه مع أسطورة ريال مدريد تطور مثير في مستقبل تاليسكا مع النصر السعودي النصر السعودي يتفق مع أسطورة ريال مدريد

كشفت تقارير صحفية إسبانية عن تطورات مثيرة بشأن ملف صفقات الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر السعودي الجديدة والتي يسعى لضمها خلال فترة الانتقالات الصيفية القادمة.

ووفقا للتقارير فأن مجلس إدارة نادي النصر حسم التعاقد مع قائد ريال مدريد ومدرب إسبانيا السابق فيرناندو هييرو حيث أعلن الحساب الرسمي لفريق شيفاس المسكيكي عن رحيله من التدريب.

وأكدت التقارير أن البرتغالي كريستيانو رونالدو يرغب في تولي فيرناندو هييرو مهمة المدير الرياضي للفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر السعودي وقد يقبل المدرب العرض بعد انتهاء مهمته مع شيفاس.

مقالات مشابهة

  • البنك المركزي يبيع أكثر من 269 مليون دولار في مزاد اليوم
  • البنك المركزي العراقي يبيع 269 مليون دولار في مزاد اليوم
  • فنربخشة يراقب مستقبل ساديو ماني مع النصر السعودي
  • 13933 حاجًّا مُستكمِلًا لمتطلبات أداء المناسك.. ومسقط تتصدر حصص المحافظات
  • خبير مصرفي: أذون الخزانة ليس لها منافس من أدوات الاستثمار على المدى القصير
  • خبير مصرفي: أذون الخزانة تمنح المستثمر العوائد مقدما
  • عضو جمعية الاقتصاد السياسي: يمكن للمستثمر الاقتراض بضمان أذون الخزانة
  • رانيا يعقوب: أذون الخزانة أداة مهمة للاستثمار بفوائد في مدة قصيرة
  • أمن اب يضبط 150 مليون ريال مخالفة لتعميم البنك المركزي
  • 13 ألفًا و933 حاجًّا من السلطنة استكملوا متطلبات أداء مناسك الحج