غزة - صفا

أعلن الناطق العسكري باسم كتائب القسام أبو عبيدة، يوم الاثنين، انقطاع الاتصال مع مجموعة من المجاهدين تحرس أربعة من الأسرى الصهاينة.

وقال أبو عبيدة في تصريح مقتضب وصل وكالة "صفا"،" نتيجة القصف الصهيوني الهمجي خلال العشرة أيام الماضية انقطع اتصالنا مع مجموعة من مجاهدينا تحرس أربعة من الأسرى الصهاينة من بينهم الأسير هيرش جولدبيرغ بولين".

وكان الأسير الإسرائيلي المحتجز لدى كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة “حماس” في قطاع غزة، وجه رسالة إلى حكومته طالبهم فيها بفعل كل شيء لإعادته وبقية الأسرى إلى بيوتهم.

وقال الأسير هيرش جولدبيرغ بولين، في تسجيل مصور بثته كتائب القسام يوم الأربعاء، موجها كلامه لرئيس الحكومة الإسرائيلية وأعضاء حكومته “افعلوا ما هو متوقع منكم وأعيدونا للبيوت حالاً، أم أن هذا أصبح كبيراً عليكم؟”.

وأضاف “يجب عليكم أن تخجلوا من أنفسكم لترككم إيانا 200 يوم وكل جهود الجيش باءت بالفشل.. يجب أن تخجلوا لأن كل الصفقات التي عرضت عليكم رفضتموها”.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: القسام الأسرى الصهاينة

إقرأ أيضاً:

القسام تعلن الإجهاز على 5 جنود إسرائيليين

سرايا - أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، الثلاثاء 21 مايو/أيار 2024، الإجهاز على 5 جنود إسرائيليين وإيقاع آخرين بكمائن، واستهداف عدد من آليات الاحتلال في شمالي قطاع غزة.

حيث أصدرت كتائب القسام بيانات عدة، أشارت فيها إلى إيقاع قوات إسرائيلية راجلة، وعدد من الآليات في جباليا ومحاور القتال في شمالي القطاع.

الإجهاز على 5 جنود إسرائيليين في تل الزعتر

في إحدى البيانات، قالت القسام إن مقاتليها تمكنوا من الإجهاز على 5 جنود إسرائيليين من "مسافة صفر"، بعد استهدافهم بقنبلة يدوية في محيط مسجد عمر بن الخطاب في منطقة تل الزعتر.

كما أشارت إلى أن مقاتليها استهدفوا دبابة إسرائيلية بعبوة "العمل الفدائي"، وتفجير عبوة مضادة للأفراد "تلفزيونية" في مجموعة من الجنود في محيط المكان ذاته.

عناصر من الجيش الإسرائيلي خلال عمليته البرية في غزة/ رويترز

في كمين آخر في تل الزعتر، أوضحت كتائب القسام أنها استهدفت قوة إسرائيلية خاصة تحصنت داخل أحد المنازل بقذيفة "TBG" مضادة للتحصينات، وإيقاع أفرادها بين قتيل وجريح.

إلى ذلك، أعلنت كتائب القسام أن مقاتليها قاموا بتفجير "عبوة صدمية" بعدد من جنود الاحتلال، وإيقاعهم بين قتيل وجريح في محيط مسجد البشير بتل الزعتر.

كمائن للقسام في مخيم جباليا

أما في جباليا شمالي القطاع، قالت كتائب القسام إن مقاتليها تمكنوا من تفجير عبوة مضادة للأفراد في قوة إسرائيلية راجلة، وإيقاع أفرادها بين قتيل وجريح وسط المعسكر.

فيما أعلنت استهداف ثلاث دبابات إسرائيلية من نوع "ميركافا" بقذائف "الياسين 105".

صورة لاستهداف آلية إسرائيلية في قطاع غزة/القسام

الاحتلال يعلن إصابة جنديين بجروح خطيرة جنوبي القطاع

بدوره، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، الثلاثاء 21 مايو/أيار 2024ء، إصابة جنديين بـ"جروح خطيرة" إثر معارك شهدها جنوب قطاع غزة، أمس الإثنين.

وبذلك ارتفع عدد مصابي جيش الاحتلال المعلن إلى 3543 ضابطاً وجندياً منذ بداية الحرب في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، بينهم 1752 بالمعارك البرية في قطاع غزة التي بدأت في 27 من الشهر ذاته، حسب معطيات بموقع الجيش الإلكتروني الذي يواجه اتهامات محلية بإخفاء حصيلة أكبر لقتلاه وجرحاه.

كما يأتي إعلان جيش الاحتلال إصابة الجنديين، بينما تشتد المواجهات العسكرية في رفح جنوب قطاع غزة مع الفصائل الفلسطينية.

أمس الإثنين، قالت كتائب القسام، الجناح المسلح لحركة حماس، إنها قصفت القوات الإسرائيلية داخل معبر رفح، بينما أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، تفجيرها عبوة ناسفة بقوة راجلة إسرائيلية شرقي رفح وأوقعت أفرادها بين قتيل وجريح.


مقالات مشابهة

  • كتائب القسام: قائد فرقة غزة أسر في الـ7 من أكتوبر الماضي
  • كتائب القسام تضبط متخابر لصالح الاحتلال.. تفاصيل
  • عملية ليلية مركبة.. القسام تكشف ما فعلته بـ 10 جنود صهاينة في غزة
  • كتائب القسام: قنص 3 جنود إسرائيليين والإجهاز على 2 في غزة
  • القسام توقع قوة صهيونية في كمين مركب شمال بيت حانون
  • مقتل وجرح جنود صهاينة بكمين مركب واستهداف آليات في رفح
  • القسام توقع 10 جنود صهاينة في كمين ليلي / تفاصيل
  • القسام تستهدف جرافتين وناقلة جند
  • القسام تعلن الإجهاز على 5 جنود إسرائيليين
  • القسام: أجهزنا على 5 جنود صهاينة بتل الزعتر