انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو للقطات من كلمة أمين عام "حزب الله" اللبناني السيد حسن نصر الله، وهو يسخر من وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت. وفي مقطع الفيديو المتداول، قال السيد حسن نصر الله: "يعني هو في واحد اسمه وزير دفاع بيفهم وفي براسه عقل، بيقول قبل شهر: "نحنا قضينا على نصف مقاتلي "حزب الله" والنصف الآخر مختبئ".

. هلأ كنت قول عنه إنه "مسطّل" (مسطول) والآن أقول عنه إنه مستهبل ومكتّر".  

"كان مسطل صار مستهبل ومكتر"..

هكذا سخر السيد حسن نصر الله من تصريح وزير الأمن الإسرائيلي يوآف غالانت ????

pic.twitter.com/6nO0uzCDOj

— حيدر الموسوي (@hayderalmoosawy) May 13, 2024

وتساءل السيد نصر الله ساخرا: "هل جبهة لبنان في شمالكم تقول ذلك يا غالانت؟"

وتفاعل النشطاء على منصة "إكس" مع مقطع الفيديو وتصريح نصر الله، حيث تداولوه بشكل كبير على المنصة، مستهزئين بغالانت.

وفي شهر أبريل الماضي، زعم وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت خلال زيارة إلى مقر قيادة المنطقة الشمالية، إن "حوالي نصف قادة حزب الله الميدانيين في جنوب لبنان تمت تصفيتهم، وإن الفترة القادمة ستكون حاسمة".

جدير بالذكر أن الجيش الإسرائيلي اليوم الاثنين اعترف بإصابة 4 من عناصره جراء سقوط صاروخ مضاد للدروع أطلق من لبنان باتجاه ثكنة "يفتاح" قرب الحدود.

المصدر: السومرية العراقية

كلمات دلالية: نصر الله

إقرأ أيضاً:

وزير الاتصالات يبحث تعزيز التعاون فى الحكومة الرقمية مع كوريا

وزير الاتصالات يبحث تعزيز التعاون فى الحكومة الرقمية مع كوريا

عقد الدكتور/ عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات اجتماعا فى العاصمة الكورية سيول، مع السيد/ لى سانج مين وزير الداخلية والسلامة بجمهورية كوريا، بحضور السيد/ خالد عبد الرحمن سفير مصر لدى جمهورية كوريا؛ حيث تناول اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون الثنائى بين مصر وجمهورية كوريا فى مجال الحكومة الرقمية. 
يأتى ذلك على هامش فعاليات المنتدى العالمى العاشر لقادة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الذى تستضيفه مدينة سيول بجمهورية كوريا. وتنظمه وزارة العلوم وتكنولوجيا المعلومات، والهيئة الوطنية لمجتمع المعلومات تحت عنوان "تعزيز التضامن بين كوريا وأفريقيا من خلال الابتكار الرقمى". بالتزامن مع فعاليات قمة "كوريا-أفريقيا 2024" التى تنعقد بمشاركة وزراء ومسئولين من القطاعين الحكومى والخاص من جمهورية كوريا ودول أفريقيا.
وخلال اللقاء؛ أشار الدكتور/ عمرو طلعت إلى الجهود المبذولة لتنفيذ استراتيجية مصر الرقمية التى تستهدف تحقيق التحول الرقمى ورقمنة الخدمات الحكومية.

وشهد اللقاء تسليط الضوء على أنشطة وزارة الداخلية والسلامة والتي تشمل عدة مجالات رئيسية لتعزيز الحوكمة والسلامة العامة ومن ضمنها الابتكار الحكومى الرقمي، وتعزيز الكفاءة الرقمية في القطاع الحكومى؛ حيث تم مناقشة سبل التعاون فى دعم سياسات التحول الرقمى، ومشاركة الخبرات الكورية الواسعة فى مجال الحكومة الرقمية وتقديم الخدمات الرقمية.
كما وجه الدكتور/ عمرو طلعت الدعوة للسيد وزير الداخلية والسلامة بجمهورية كوريا لزيارة مصر لاستكمال مباحثات التعاون بين الجانبين.
حضر اللقاء من الجانب الكورى؛ السيد/ لى يونج سيوك نائب وزير الداخلية والسلامة للحكومة الرقمية بجمهورية كوريا، وعدد من قيادات الوزارة.

كذلك التقى الدكتور/ عمرو طلعت بحضور السيد سفير مصر لدى جمهورية كوريا، مع مجموعة من الشباب المصرى الملتحقين ببرامج الدراسات العليا فى جامعات بجمهورية كوريا للدراسة فى عدد من التخصصات التكنولوجية ومنها الذكاء الاصطناعى والروبوتات والحوسبة الكمية وذلك بمقر السفارة المصرية بجهورية كوريا.

كما بحث الدكتور/ عمرو طلعت مع السيد/ أويسيوك كيم الرئيس التنفيذى لشركة أوتوكريبت Autocrypt المتخصصة فى أمن الحاسب الآلى والشبكات؛ سبل التعاون وفرص الاستثمار فى مجال أنظمة الأمن السيبرانى للسيارات. وذلك بحضور السيد سفير مصر لدى جمهورية كوريا.
ناقش اللقاء خطط الشركة وبحث إمكانية التوسع فى حجم أعمالها ليشمل منطقة الشرق الأوسط؛ كما تم تسليط الضوء على مقومات قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصرى وما يحظى به من كفاءات بشرية فى مجالات البحوث والتطوير والتى يمكن أن تستفيد الشركة من خبراتها؛ حيث تم مناقشة فرص إقامة الشركة مركز للبحث والتطوير بمصر لخدمة منطقة الشرق الاوسط بالتعاون مع شركاء محليين.

كذلك عقد الدكتور/ عمرو طلعت اجتماعا مع الدكتور/ جان وو ها رئيس قسم الابتكار فى الذكاء الاصطناعى بشركة "نافر كلاود" Naver Cloud  المتخصصة فى مجال الانترنت والتكنولوجيا، بحضور السيد سفير مصر لدى جمهورية كوريا، تم خلاله استعراض الحلول الرقمية المقدمة من الشركة وأنشطتها فى مجال الذكاء الاصطناعى والحوسبة السحابية.
كذلك تم مناقشة الدعم المقدم للشركات لتحفيزها على الاستثمار فى مصر فى ضوء استراتيجية مصر الرقمية لتنمية صناعة التعهيد.

وفى ختام زيارته للعاصمة الكورية سيول؛ اجتمع الدكتور/ عمرو طلعت مع السيد/ جونكاب كيم الرئيس والرئيس التنفيذى لشبكة الابتكار الرقمى العالمية (GDIN) بحضور السيد سفير مصر لدى جمهورية كوريا؛ حيث تم مناقشة فرص التعاون فى مجال دعم الابتكار الرقمى والشركات الناشئة.
شهد اللقاء استعراض أنشطة مراكز إبداع مصر الرقمية لتهيئة البيئة الداعمة للابداع التكنولوجى وتحفيز الشباب على ريادة الأعمال فى كافة أنحاء الجمهورية. حيث تم بحث فرص التعاون بين مراكز إبداع مصر الرقمية وشبكة الابتكار الرقمى العالمية (GDIN).

حضر اللقاءات المهندس/ أحمد الظاهر الرئيس التنفيذى لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "إيتيدا"، والمهندسة/ شيرين الجندى مساعد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للاستراتيجية والتنفيذ، والأستاذة/ سماح عزيز المشرف على الإدارة المركزية للعلاقات الدولية بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
الجدير بالذكر أن الدكتور/ عمرو طلعت كان قد قام بزيارة لجمهورية كوريا للمشاركة فى فعاليات المنتدى العالمى العاشر لقادة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وعقد لقاءات مع مسئولين حكوميين وشركات ومؤسسات كورية لبحث تعزيز التعاون بين مصر وجمهورية كوريا فى مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

مقالات مشابهة

  • وزير الاتصالات يبحث تعزيز التعاون فى الحكومة الرقمية مع كوريا
  • وزير الزراعة يعلن فتح أسواق فنزويلا أمام البرتقال المصري
  • كلمة السيد القائد عبدالملك بدرالدين الحوثي حول آخر تطورات العدوان الإسرائيلي على غزة والمستجدات الإقليمية(نص +فيديو)
  • الشيخ ياسر السيد مدين يكتب: كيف وصلتنا السنة؟ (5)
  • وزير إسرائيليّ يدعو إلى تدمير حزب الله... وجيش العدوّ اتّخذ هذا القرار
  • الاحتلال يصعد.. وزير الحرب يوآف غالانت: المفاوضات يجب أن تكون تحت النار
  • غالانت: المفاوضات مع حماس لن تجرى إلا تحت النار
  • البابا تواضروس الثاني يستقبل وزير الأديان الصيني
  • غالانت: الهجوم على غزة لن يتوقف من أجل أي مفاوضات مع حماس
  • الكشف عن توقيع اتفاقية بين إسرائيل والولايات المتحدة لشراء دفعة جديدة من إف-35