منذ ظهوره في عام 2009 اشتهر تطبيق المراسلة الفورية «واتساب»، بعلامة مُميزة ولون ثابت؛ لكن شركة «Meta» المالكة للتطبيق، أطلقت ميزة غير متوقعة في التحديث الجديد، تسمح للمُستخدمين باختيار لون العلامة الرئيسية على ذوقهم الخاص، وهو ما جعل«واتساب»، رائج بين الناس حاليًا، بحسب موقع «techviral» البريطاني.

ميزة جديدة في واتساب تذهل المستخدمين

موقع «WABetaInfo»، أحد خدمات «واتساب» الإرشادية المعروفة، أعلن توافر ميزة جديدة في أحدث إصدار من WhatsApp Beta لنظام التشغيل iOS 24.

1.10.70، والمتوفر على الإصدار TestFlight 24.1.10 (553351910).

التحديث الجديد أثار تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب إمكانية تغيير لون العلامة التجارية الافتراضي للتطبيق منذ أكثر من 10 سنوات، وتحديد لون جديد من 5 ألوان مختلفة، منها الأزرق والأبيض وغيرهم، ويهدف إلى منح المستخدمين مزيد من التحكم في مظهر تطبيقاتهم وجعله أكثر جاذبية بصريًا مع تحسين إمكانية الوصول.

مميزات التحديث الجديد في واتساب

ومن مزايا تحديث اتساب التالي:

حرية المستخدمين في التعبير عن أنفسهم خلال لون مختلف، لـ 4 ألوان متاحة هي الأبيض، الأزرق، زهري وبنفسجي. بالنسبة للمستخدمين الذين يعانون من إعاقات بصرية أو تفضيلات ألوان محددة بناءً على الراحة الشخصية، فإن القدرة على تغيير اللون الرئيسي للعلامة التجارية يمكن أن يجعل التطبيق أكثر سهولة في الاستخدام. وهناك ميزة أخرى هي تغيير لون فقاعة النص الخضراء. التحديث متاح في نظام iOS، مع تطوير وظيفة مماثلة لأجهزة Android. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: واتساب تحديث واتساب تطبيق واتساب

إقرأ أيضاً:

نتائج مفاجأة للاستطلاع.. هذا رأي الشباب البريطاني وجود إسرائيل

كشف استطلاع جديد للرأي أجرته مؤسسة "فوكلداتا" لموقع "Unherd" الإخباري أن غالبية الشباب في بريطانيا لا يعتقدون بضرورة وجود "إسرائيل".

وبحسب موقع Unherd، وجدت نتائج الاستطلاع الحصري الذي شمل 1012 ناخباً حول السياسة الخارجية، أن 54 بالمئة من الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و24 عاماً يتفقون مع العبارة القائلة بأن "دولة إسرائيل ينبغي ألا توجد" فيما لم يوفق 21 بالمئة فقط على ذلك.

وتتوافق هذه النتيجة مع استطلاعات الرأي الأخرى التي أجراها الموقع حول نفس المشكلة، وفي سؤال منفصل، سُئل المشاركون الشباب من هو المسؤول أكثر عن الحرب في غزة، ألقى نصفهم اللوم على حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بينما ألقى الربع باللائمة على حماس. وأجاب 19% فقط بـ "الجميع بالتساوي".


وتمت مشاركة رسم "كل العيون على رفح" الذي أنشأه الذكاء الاصطناعي أكثر من 44 مليون مرة على إنستغرام مؤخرًا، مع انتشار المحتوى المؤيد لفلسطين أيضًا على منصة تيك توك.

وتنعكس المواقف في استطلاعات الرأي الأخرى التي أجرتها منظمة "أنهيرد"، والتي سألت الشباب البريطانيين عن مستوى اهتمامهم بالحروب في جميع أنحاء العالم.

ووجدت أن البريطانيين الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و24 عامًا مهتمون بالحرب في غزة أكثر بكثير من اهتمامهم بالصراع الروسي الأوكراني أو التوترات بين الولايات المتحدة والصين.

ومن بين هذه المجموعة، 38 بالمئة مهتمون جداً بغزة و28% مهتمون إلى حد ما، مقارنة بـ  19 بالمئة و44 بالمئة مهتمين جداً أو إلى حد ما بالحرب في أوكرانيا، على التوالي.

ومع اقتراب حرب الاحتلال الإسرائيلي من نهاية شهرها الثامن، تحول الرأي العام لصالح فلسطين، حيث تظهر استطلاعات الرأي التاريخية أن الدعم الشعبي لاحتلال الإسرائيلي بلغ أعلى مستوياته بعد وقت قصير من هجمات 7 أكتوبر بنسبة 21 بالمئة، لكن هذا الرقم انخفض منذ ذلك الحين. على الرغم من أن الشباب كانوا أكثر تشككًا في الاحتلال الإسرائيلي قبل الهجوم، إلا أن المستوى العام لدعم الدولة اليهودية خلال نفس الإطار الزمني انخفض إلى 16 بالمئة.


واعتبارا من هذا الأسبوع، هناك اقتراح جديد لوقف إطلاق النار مطروح على الطاولة، والولايات المتحدة تضغط على إسرائيل لقبوله. وسيتضمن الاتفاق تبادل الأسرى بالرهائن وسيمهد الطريق للمفاوضات. يحظى وقف إطلاق النار بدعم أغلبية قوية في المملكة المتحدة.

وواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي استهداف المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة، وارتكاب المجازر المروعة بحقهم، وذلك في إطار حربه الدموية المستمرة لليوم الـ244 على التوالي، في حين شهدت الجبهة الشمالية بين حزب الله  اللبناني و"إسرائيل" تصعيدا كبيرا خلال الأيام الأخيرة.

مقالات مشابهة

  • ميتا تطلق أدوات ذكاء اصطناعي جديدة للشركات
  • تغيير 18 وزيرا ودمج وزارات.. مصطفى بكري يكشف موعد إعلان تشكيل الحكومة الجديد (فيديو)
  • مصطفى بكري: تغيير 18 وزيرًا ودمج وزارات.. وهذا موعد إعلان تشكيل الحكومة الجديد
  • مفاجأة غير متوقعة.. موعد إجازة عيد الأضحى 2024 للحكومة والقطاع الخاص
  • نتائج مفاجأة للاستطلاع.. هذا رأي الشباب البريطاني وجود إسرائيل
  • ميزات جديدة من «واتساب».. تعرّف عليها!
  • تطبيقات خطيرة على متجر غوغل بلاي تسرق البيانات المصرفية
  • توقف الخدمات الإلكترونية لأمانة عمان الكبرى
  • مفاجأة في التشكيل الوزاري الجديد.. إبعاد وزيرة من المجموعة الاقتصادية لهذا السبب
  • ‎تغيير جديد في “إنستغرام” يثير غضب المستخدمين