شركة أوبر للمرة الثانية على التوالي في فترة بسيطة تعرضت فتاة أخرى للاعتداء أثناء استخدامها سيارة أوبر من قبل سائق السيارة، مما أثار غضب المصريين.

تفاصيل الحادثة

نشرت إحدى الفتيات عبر منصات التواصل الاجتماعي "إنستجرام" بلاغًا يفيد بتعرض شقيقتها للتحرش والتعدي بسلاح أبيض من قبل سائق أوبر، وبعد استلام البلاغ، تمكنت الشرطة من القبض على السائق المشتبه به.

ووفقًا لشهادة شقيقة الضحية، والتي نقلتها عبر حسابها على "إنستجرام"، فإن شقيقتها تعرضت للتحرش أثناء طلبها رحلة توصيل من التجمع إلى الشيخ زايد.

وأثناء الرحلة، قام السائق بسلوك مريب حيث كان يراقبها بشكل مرعب من خلال المرآة الداخلية للسيارة، ثم حاول التعدي عليها بسلاح أبيض بعد أن توقف السيارة.

وتابعت الشهادة بأن الفتاة تمكنت من الصراخ لجذب انتباه المارة، لكن السائق فر هاربًا من الموقع.

وبعد ذلك، تم نقل الضحية إلى مستشفى الدفاع الجوي لتلقي العلاج اللازم، وتم إبلاغ السلطات المختصة بالحادثة.

القبض على المتهم

وقد نجحت الأجهزة الأمنية في مديرية أمن القاهرة بالتعاون مع ضباط قسم شرطة المقطم في ضبط سائق سيارة تابعة لشركة "أوبر"، بتهمة التحرش ومحاولة التعدي على فتاة في منطقة التجمع الخامس أثناء توصيلها.

اعتراف السائق سائق أوبر 

اعترف سائق أوبر المتهم بالتحرش بفتاة التجمع أثناء توصيلها إلى منطقة الشيخ زايد أمام رجال مباحث قسم شرطة المقطم، حيث قال: أيوة أنا كنت عايز أتحرش بيها.

وأضاف المتهم: أنا مكنتش قصدي أعورها بس أنا خوفت لما لقتها بتصرخ في الشارع، فكرت أني أهرب من المكان علشان محدش يمسكني ويتم القبض عليا.

وتابع: أنا فكرت بأني انزل من العربية بحجة أني اجيب زجاجة مياه، ولما وقفت جبت سلاح أبيض "كاتر" من الشنطة وفتحت باب السيارة الخلفي، وكنت عايز أتحرش بيها أو اعتدي عليها، ولكنها قاومتني وبعدها مفكرتش في أي حاجة غير أني اهرب وبس.

رد شركة أوبرأوبر 

وفي تصريح رسمي، أعربت شركة أوبر للنقل الذكي عن حزنها العميق بسبب الحادثة المروعة التي تعرضت لها فتاة في مدينة نصر، حيث اتهم أحد السائقين بالاعتداء عليها.

كما أكدت الشركة أن ما حدث لا يمت لقيمها بأي صلة، وأدانت بشدة هذا السلوك الخطير.

وأوضحت أنها اتخذت جميع الإجراءات الضرورية ضد السائق، بما في ذلك إيقاف حسابه على التطبيق.

كما أعلنت عن تقديم كل الدعم لأسرة الضحية، وعن تعاونها الكامل مع السلطات المحلية لتقديم المعلومات اللازمة لإكمال التحقيقات.

وأكدت أنها ملتزمة بالعمل الدؤوب لمكافحة جميع أشكال الاعتداء الجنسي والعنف.

قرار النيابة

تقرر من قِبل نيابة ثاني مدينة نصر احتجاز سائق خدمة أوبر لمدة تزيد على أربعة أيام على ذمة التحقيق، بعد اتهامه بالتسبب في إصابة سيدة ومحاولة الاعتداء عليها.

ويأتي هذا القرار عقب استماع النيابة لشهادة الضحية التي أدلت بإفادتها أمام السلطات القضائية.

وقد أفادت السيدة بأن السائق استخدم سلاحًا أبيضًا وحاول التعدي عليها بعدما توقفت في السيارة التابعة لتطبيق أوبر، ما دفعها إلى الفرار للنجاة بحياتها.

ويشير البيان الصادر عن النيابة إلى أنها أمرت بعرض المتهم على الطب الشرعي لإجراء تحليل كشف المخدرات، وذلك كجزء من الإجراءات التحقيقية.

وفي هذا السياق، فإن السلطات القضائية تبدي استعدادها التام لضمان سلامة المجتمع وتحقيق العدالة في حالات الاعتداء والجرائم المماثلة.

 

واقعة سابقة

 

يذكر أن شركة أوبر لها واقعة سابقة على تحرش سائقيها بالفتيات، ففي مارس، أعلنت النيابة العامة المصرية إحالة سائق إلى محكمة الجنايات بعد أيام قليلة من وفاة فتاة متأثرة بإصاباتها نتيجة قفزها من سيارة كان يقودها السائق خلال تحركها على طريق سريع.

 

وجهت النيابة العامة للسائق تهم الشروع في خطف حبيبة الشماع "24 عامًا"، المعروفة إعلاميًا بـ "فتاة الشروق"، عن طريق "الإكراه، وحيازته الحشيش المخدر في غير الأحوال المصرح بها قانونًا، وقيادته مركبة آلية وهو تحت تأثير ذلك المخدر.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أوبر سيارة أوبر مدينة نصر سائق أوبر للمرة الثانية على التوالي التعدى على فتاة ضبط سائق سيارة القبض على المتهم تهمة التحرش منطقة الشيخ زايد كشف المخدرات فتاة الشروق

إقرأ أيضاً:

بعد قرار محاكمة سائق أوبر.. هلا السعيد: معندوش سكر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

علقت الفنانة هلا السعيد على قرار نيابة الشيخ زايد بمحاكمة سائق أوبر الذي اتهمته بالتحرش، وذلك بعد إثبات النيابة أن السائق غير مصاب بمرض السكر.

وقالت هلا السعيد في تصريحات صحفية: "هو طلع معندوش سكر وكان فيه بنزينة وريست وبوابات بعد حوالي 3 دقايق من المكان اللي وقف فيه وكان في طريقنا بعد ماركبت كافتيريا ومسجد ومجمع طبي و الرحلة ما كملتش 7 دقايق من وقت التحرك ".

يشار إلى أن نيابة الشيخ زايد حددت جلسة 27/7/ 2024 في الجنحة رقم ١٧٤٠ لسنة 2024 جنح ثان الشيخ زايد وذلك للنظر إلى جلسات محاكمة سائق أوبر المتهم في واقعة الفنانة هلا السعيد وذلك بعد إحالته إلى محكمة الجنح حيث تضمن أمر إحالة سائق أوبر إلى محكمة الجنح بارتكابه علانية فعل فاضح في الطريق العام مخلًا للحياء وطالبت النيابة عقابه بالمادة ٢٧٨ من قانون العقوبات.

 كانت هلا السعيد كشفت عن الواقعة في يوم 22 مايو الماضي من خلال مقطع فيديو، عبر حسابها الشخصي بموقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام"، قائلة: "يعني أنا واقفة في محور الضبعة، علشان سواق أوبر اللي أنا كنت راكبة معاه فجأة وقف في الطريق ده كدة، وفجأة قالي أصل العربية سخنت".

وتابعت: "ونزل من العربية، ببص ورا لاقيته بيفك الحزام بتاع البنطلون، نزلت أجري من العربية فراح قالي متخافيش أنا بس عندي السكر"ما انكره في التحقيقات"
أنا لازم كل شوية أدخل الحمام، فمعلش متخافيش".

وأضافت: "طبعًا أنا نزلت وجريت وسبت العربية وسبت حاجتي في العربية، وطبعًا دلوقتي أنا في الشارع".

وأوضحت: "الحمد لله كنت بتكلم في التليفون، وبمجرد وقوفه اتصلت بحد من صحابي قلتله أنا بعتالك لايف لوكيشن، فهو ده اللي رعبه تقريبًا".

واختتمت: "يعني الحمد لله إني الصبح والحمد لله إني لسه قريبة من البيت".

 

من جهة أخرى، شاركت هلا في مسلسل "المداح.. أسطورة العودة" الجزء الرابع، الذي عرض في الموسم الرمضاني الماضي، بمشاركة الفنان حمادة هلال والفنان فتحي عبد الوهاب، هبة مجدي، حنان سليمان، دنيا عبد العزيز، خالد سرحان، محمد عز، تأليف أمين جمال ووليد أبو المجد وشريف يسري، وإخراج أحمد سمير فرج.

مقالات مشابهة

  • صديق سفاح التجمع يكشف: كريم سجن فى قضية اعتداء جنسى بأمريكا
  • بعد مصرع 17 فتاة.. قرار جديد ضد السائق والعمال المتسببين في حادث معدية أبو غالب
  • تجديد حبس سائق ميكروباص معدية أبو غالب وعاملين بتهمة قتل 17 فتاة بالخطأ
  • الاستئناف تتسلم أوراق قضية سائق أوبر بواقعة مدينة نصر لتحديد دائرة لمحاكمته
  • تشريح جثة فتاة قتلها عشيقها لتعدد علاقاتها بالخليفة
  • الاتهامات الموجهة لسائق أوبر المتهم بالتعدى على فتاة مدينة نصر بعد إحالته للجنايات
  • "خطف وهتك عرض".. اتهامات النيابة لسائق "أوبر" في قضية فتاة مدينة نصر
  • محاكمات×24 ساعة.. إحالة سائق أوبر المتهم بالتعدى على فتاة مدينة نصر للجنايات
  • بعد قرار محاكمة سائق أوبر.. هلا السعيد: معندوش سكر
  • شهود عيان يكشفون ملابسات مصرع فتاة فى بولاق الدكرور