تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكدت متحدثة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية بفلسطين، استمرار سوء الأحوال الإنسانية في غزة على مدار 7 أشهر من الحرب، لافتة إلى أنه نحو 450 ألف فلسطيني دون مأوى بسبب عمليات النزوح القسري في رفح الفلسطينية.

وأضافت متحدثة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية بفلسطين، أن هناك آلاف الفلسطينيين يضطرون للعيش في خيام وملاجئ مؤقتة مما يهدد سلامتهم، موضحة أننا نرفض عمليات النزوح المستمرة في رفح الفلسطينية وندعو إلى إنهاء العدوان الإسرائيلي على غزة.

وتابعت متحدثة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية بفلسطين، أن الإمدادات التي تدخل قطاع غزة غير كافية والممرات الإنسانية غير آمنة، موضحة  أن الأولوية القصوى هي حماية المدنيين في غزة وتأمين مهام العاملين بمجال الإغاثة الإنسانية.

ولفتت إلى أنه يجب ضمان توزيع عادل للمساعدات الإنسانية في قطاع غزة، وأنهم يواجهون عراقيل كثيرة أمام إدخال المساعدات الإنسانية إلى عدد كبير من المناطق بقطاع غزة، وتابعت يجب حماية المدنيين من أي قصف إسرائيلي في قطاع غزة.

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحده إسرائيل الإغاثة الإنسانية الأولوية القصوى الإغاثة

إقرأ أيضاً:

وزارة الخارجية تدين استمرار التجاهل الدولي لجرائم الإبادة التي يرتكبها العدو بحق الفلسطينيين

الثورة نت|

أدانت وزارة الخارجية استمرار التجاهل الدولي والإقليمي لجرائم الإبادة وجرائم الحرب التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق الفلسطينيين المحاصرين في قطاع غزة والأراضي المحتلة، وآخرها استهداف النازحين في مدينة رفح.

وأكدت وزارة الخارجية في بيان لها اليوم، أن هذه المجزرة الوحشية انتهاك صارخ للقانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة، وبالأخص اتفاقيات جنيف الأربع.

وحذرت من أن استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة لن يقف على حدود الأراضي الفلسطينية المحتلة وإنما ستكون له تداعيات خطيرة على السلم والأمن الدوليين، بما في ذلك تهديد أمن الأنظمة الداعمة للكيان الصهيوني.

ودعت وزارة الخارجية المجتمع الدولي وبالأخص الولايات المتحدة الأمريكية باعتبارها دولة دائمة العضوية في مجلس الأمن للاضطلاع بمسؤولياتها بموجب ميثاق الأمم المتحدة، ووقف دعمها الأعمى للكيان الصهيوني، هذا الدعم الذي يهدد المنظومة القانونية الدولية ويهدد بقاء منظمة الأمم المتحدة.

كما أكدت مركزية القضية الفلسطينية، داعية الحكومات المطبعة والتي تفكر في التطبيع مع الكيان الصهيوني إلى مراجعة موقفها والوقوف مع مطالب شعوبها لتحقيق حل عادل للقضية الفلسطينية وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف .

مقالات مشابهة

  • البحث عن المياه والطعام ... الشغل الشاغل للفلسطينيين في مخيمات النزوح
  • الخارجية الأمريكية: إسرائيل ملزمة باتخاذ كل التدابير لتفادي المساس بالمدنيين في رفح الفلسطينية
  • أنطونيو جوتيريش يطالب الاحتلال إسرائيلي بفتح جميع معابر قطاع غزة
  • الخارجية الأمريكية: نرفض أي عمليات عسكرية إسرائيلية في رفح الفلسطينية
  • عاجل - وكيل الأمين العام للأمم المتحدة: حذرنا من أن عملية رفح ستؤدي لمذبحة ولقد رأينا العواقب
  • المملكة المتحدة تعلن رفضها أي عمليات عسكرية إسرائيلية في رفح الفلسطينية
  • وزارة الخارجية تدين استمرار التجاهل الدولي لجرائم الإبادة التي يرتكبها العدو بحق الفلسطينيين
  • السيسي: ضرورة تكثيف الجهود لوقف الحرب بغزة ووضع حداً للمأساة الإنسانية المستمرة
  • مصدر رفيع المستوى: تنسيق مصري مع الأمم المتحدة لتوفير أكبر قدر من المساعدات الإنسانية لغزة
  • مصدر: تنسيق مصري مع الأمم المتحدة لتوفير أكبر قدر من المساعدات لغزة