الرؤية- الوكالات

اعتبر القيادي في حركة حماس سامي أبو زهري أنه لا معنى لعقد أي اتفاق مع إسرائيل ما لم تلتزم الأخيرة بوقف إطلاق النار على قطاع غزة، مشددا على أن "أسرى الاحتلال لن يروا النور حتى يلتزم بشروط المقاومة".

وأكد أبو زهري أنه "على الاحتلال أن يلتزم "بشروط المقاومة وفي ذروتها وقف العدوان ودفع الاستحقاقات التي من بينها بالتأكيد الأسرى الذين نطالب بالإفراج عنهم، وبالمعايير التي نحددها".

ولفت أبو زهري إلى أن "الاحتلال هو الذي يعطّل ويعرقل التوصل لاتفاق".

 

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

تحرر الاسري.. حماس: المقاومة مازالت تحتفظ بعدد أكبر

علقت حركة حماس على بيان جيش الاحتلال الإسرائيلي، حول تحرير  الاسرى الإسرائيليين، من منطقة مخيم النصيرات، بأن هذه العملية التي تم تنفيذها سط مجزرة جديدة، لن تغطي على فشل الاحتلال في غزة، وأن لمقاومة مازالت تحتفظ بعدد أكبر من الأسرى.

وقالت حماس في بيان نشرته عبر حسابها: إنه في جريمة وحشية، تؤكّد طبيعة هذا الكيان الفاشي المجرم، المارق عن قيم الحضارة والإنسانية؛ أقدَمَ جيش الاحتلال الإرهابي اليوم على ارتكاب مجزرة مروّعة بحق المدنيين الأبرياء، تركّزت في مخيم النصيرات للاجئين، وامتدّت إلى باقي مناطق المحافظة الوسطى، وأدّت إلى ارتقاء وإصابة المئات من الشهداء والجرحى، وتدمير أحياء سكنية في تصعيد متوحّش لحرب الإبادة التي ينفّذها بحق شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة.

واضاف البيان: أن ما أعلنه جيش الاحتلال النازي، من تخليص عددٍ من أسراه في غزة، بعد أكثر من ثمانية أشهر من عدوانٍ استخدم فيه كافة الوسائل العسكرية والأمنية والتكنولوجيّة، وارتكب خلاله كل الجرائم من مجازر وإبادة وحصار وتجويع؛ لن يغيِّر من فشله الاستراتيجي في قطاع غزة، فمقاومتنا الباسلة لا زالت تحتفظ بالعدد الأكبر في حوزتها، وهي قادرة على زيادة غلّتها من الأسرى، كما فعلت في عملية الأسر البطولية الأخيرة التي نفّذتها في مخيم جباليا في نهاية الشهر الماضي.

واكد البيان: لقد سطّرت مقاومتنا الباسلة، ومن خلفها شعبنا الصامد، أروع البطولات في معركة تصدّيها للعدوان الهمجي الصهيوني، المدعوم من قوى الشر والعدوان، وأخذت على عاتقها، مواصلة طريقها بكل إصرار وتحدّي حتى دحره، وإفشال أهدافه، وفي هذا السياق، فإننا نتوجّه بالتحية لأبطالنا ومقاتلينا، الذي تصدّوا اليوم لقوات الاحتلال المعتدية، واشتبكوا معها بكل بسالة على مدار ساعات في مخيم النصيرات والمحافظة الوسطى، وأثخنوا في جنودهم وضباطهم الإرهابيين، قتلة الأطفال والنساء.

نؤكّد أن ما كشفت عنه وسائل إعلام أمريكية وعبرية، حول مشاركة أمريكية في العملية الإجرامية التي نُفِّذَت اليوم؛ يثبت مجدداً، دور الإدارة الأمريكية المتواطئ، ومشاركتها الكاملة في جرائم الحرب التي تُرتَكب في قطاع غزة، وكذِب مواقفها المُعلَنة حول الوضع الإنساني، وحرصها على حياة المدنيين.

واضافت حماس:  ندعو شعوبنا العربية والإسلامية، وأحرار العالم، إلى مزيد من الضغط، وتصعيد الحراك المندِّد بالعدوان والإبادة في غزة، ونطالب المجتمع الدولي والأمم المتحدة باتخاذ موقف حقيقي من هذه الجرائم الممتدة، والتي يندى لها جبين الإنسانية، وتحدُث بالصوت والصورة أمام العالم أجمع، والعمل على وقفها، وتقديم مرتكبيها إلى العدالة لمحاسبتهم على جرائهم وقتلهم الأطفال والمدنيين بدم بارد.
 

تحرير 4 أسرى إسرائيليين 

وفى وقت سابق، قال متحدث جيش الاحتلال الإسرائيلي افيخاي ادرعي، إنه في عملية مركبة لجيش الدفاع والشاباك والشرطة (الوحدة الشرطية الخاصة) تم صباح اليوم تحرير أربعة مختطفين إسرائيليين هم نوعا أرغماني (25), ألموع مئير (21) وأندري كوزلوف (27) وشلومي زيف (40) والذين تم اختطافهم من قبل منظمة حماس من حفل النوفا في السابع من أكتوبر. 

واضاف في بيانه: لقد تم تحرير المختطفين من قبل مقاتلي جهاز الشاباك والوحدة الشرطية الخاصة من منطقتيْن منفردتيْن في قلب النصيرات. 

واشار الي ان وضع المختطفين الصحي جيد وتم نقلهم للفحوصات الطبية في مستشفى تل هاشومير. 

مقالات مشابهة

  • استعادة إسرائيل لأسرى النصيرات هل يغير المعادلة مع المقاومة؟
  • حماس: تخليص الاحتلال عدد من أسراه لن يغير حقيقة فشله الاستراتيجي
  • "حماس": قادرون على زيادة أعداد الأسرى الإسرائيليين.. و"مذبحة النصيرات" تؤكد فشل الاحتلال الإستراتيجي
  • أول رد من حماس حول استعادة الاحتلال لعدد من الأسرى في غزة
  • تحرر الاسري.. حماس: المقاومة مازالت تحتفظ بعدد أكبر
  • حماس: لا زلنا نحتفظ بالعدد الأكبر.. والمقاومة قادرة على زيادة غلتها من الأسرى
  • "حماس" ردا على استعادة الأسرى: مازلنا نحتفظ بالعدد الأكبر وقادرين على زيادتهم
  • جيش الاحتلال يعلن تحرير عدد من الأسرى المحتجزين لدى المقاومة الفلسطينية في غزة (فيديو)
  • إسماعيل هنية: نتعامل بإيجابية مع أي اتفاق على أساس وقف العدوان والانسحاب الكامل وتبادل الأسرى
  • محللون: نتنياهو أثار بلبلة بشأن مقترح وقف الحرب حتى لا يلتزم بشيء