الميكرويف من الأدوات الكهربائية المستخدمة دائما في كثير من المنازل، سواء في تحضير الطعام أو تسخينه، نظرا لقدرته  العالية على تسخين المواد الغذائية والوجبات الجاهزة في دقائق معدودة،  وعلى الرغم من ذلك، قد يكون ضارا في حال استخدامه بشكل غير صحيح، لذا نستعرض بعض الأدوات والعناصر التي لا يجب استخدامها في الميكرويف، لأنها قد تحول الطعام إلى سموم.

ممنوع دخول أكواب الستايروفوم الميكرويف 

أدوات منزلية عديدة لا يمكن استخدامها في جهاز الميكرويف، منها أكواب الستايروفوم، وعلى الرغم أنها  تعتبر جيدة لحفظ الطعام، فأنها لا تصلح للميكرويف وقد تحول الطعام إلى سموم، ويجب نقل الطعام إلى أوعية آمنة عند التسخين، وفقا لموقع «techinsider».

الأطباق والأواني المعدنية والكرتون

الأطباق والأواني المعدنية من الأشياء التي لا يفضل استخدامها من الميكرويف، لأنها قد تؤدي إلى اندلاع حريق، حتى إذا كان الوعاء من الزجاج ويحتوي على قطعة صغيرة من المعدن، وأيضا من الضروري عدم استخدام علب الكرتون أو الأوراق عند تسخين الطعام في الميكرويف، لأنها قد تؤدي إلى انبعاث مواد سامة وأيضا اندلاع حريق.

حاويات الطعام البلاستيكية 

الأكياس البلاستيك وحاويات الطعام البلاستيكة من الأشياء التي يجب عدم استخدامها عند تسخين الطعام في الميكرويف،  لأنها تذوب بسهولة داخل الجهاز، كما أنها تطلق غازات سامة تنتقل إلى الطعام، ويمكن أن تتسبب ببساطة في حريق.

ورق الألومنيوم

جاءت من ضمن الأشياء التي يجب عدم وضعها في الميكرويف هى ورق الألومنيوم،  لأنها قد تؤدي إلى انفجاره، وأيضا يحظر تسخين الأعشاب في الميكروويف، لأن ذلك قد يؤدي إلى احتراقها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الميكرويف البلاستيك لأنها قد

إقرأ أيضاً:

قمة مجموعة السبع تركّز الجمعة على التوتر مع الصين

سرايا - يكرّس قادة دول مجموعة السبع اليوم الثاني من قمّتهم في مدينة بوليا الإيطالية، الجمعة، لملف الصين عبر التركيز على كيفية حماية صناعاتهم مع تجنّب اندلاع حرب تجارية مباشرة مع بكين.

وسيناقش الرئيس الأميركي جو بايدن وقادة اليابان وفرنسا وألمانيا وإيطاليا وكندا التجارة المنصفة مع ثاني أكبر قوة اقتصادية في العالم، لا سيما في ما يتعلّق بالتكنولوجيا الصديقة للبيئة.

كما ستسعى بلدان مجموعة السبع لرد مشترك على دعم الصين المفترض لتوسع روسيا عسكريا والذي ترى واشنطن بأنه يغذي الحرب في أوكرانيا.

وأفاد مصدر حكومي ياباني وكالة فرانس برس بأن "دول مجموعة السبع متفقة في ما يتعلّق بالصين".

يأتي الاجتماع في ظل تدهور العلاقات التجارية بين الصين والغرب، وهو أمر عكسه هذا الأسبوع إعلان الاتحاد الأوروبي عن خطط لفرض رسوم جمركية جديدة على المركبات الكهربائية الصينية.

وأعربت الولايات المتحدة واليابان والاتحاد الأوروبي الذي يحضر قمم مجموعة السبع كشريك ثامن غير رسمي، عن قلقها حيال "الإنتاج الصناعي الفائض" في الصين.

وتفيد هذه الدول بأن حزم الدعم الكبيرة التي تقدّمها بكين لقطاعات الطاقة النظيفة والتكنولوجيا خصوصا، مثل الألواح الشمسية والمركبات الكهربائية، تؤدي إلى إغراق الأسواق العالمية بمنتجات زهيدة الثمن بشكل غير منصف.

يهدد الإنتاج الفائض الشركات الغربية التي تواجه صعوبة في مواكبة الصين، لا سيما في قطاع التكنولوجيا النظيفة الذي يشهد تطوّرا.

وقال الناطق باسم مجلس الأمن القومي الأميركي جون كيربي للصحافيين قبيل القمة "سنواجه سياسات الصين غير المواتية للأسواق والتي تؤدي إلى تداعيات مضرّة عالميا".

قللت الصين من أهمية المخاوف، لكن واشنطن تضغط من أجل جبهة موحّدة في أوساط مجموعة السبع.

وحذّر وزراء مالية المجموعة الشهر الماضي من أنهم سيفكّرون في خطوات "لضمان فرص متكافئة" لكافة الدول. "أ ف ب"


مقالات مشابهة

  • اكتشف سر البشرة النضرة مع هذه الأطعمة السحرية
  • ما علاقة الأطعمة النباتية فائقة المعالجة بأمراض القلب والوفاة المبكرة؟
  • «مراقبة المخدرات» تُحذر من مادة الكيتامين: تؤدي للوفاة في الحال  
  • الراحة لا تتحقق بالإجازات وحدها.. كيف تستعد لعطلة ممتعة؟
  • 7 أطعمة تكافح الحساسية الموسمية
  • رئيس البرازيل: ادعاء إسرائيل حق الدفاع بغزة تحول لانتقام
  • برلماني: 30 يونيو نقطة تحول وميلاد لجمهورية جديدة
  • قمة مجموعة السبع تركّز الجمعة على التوتر مع الصين
  • اندلاع سلسلة حرائق في العراق
  • اندلاع سلسلة حرائق في العراق