يحيي الفلسطينيون الذكرى 76 للنكبة هذا العام، في ظروف استثنائية، فى غزة والضفة الغربية، حيث اضطر نحو مليونى فلسطينى إلى النزوح المستمر بسبب الحرب أو تهديد المستوطنين، وشهدت الضفة الغربية نزول آلاف الفلسطينيين لإحياءء الذكرى 76 للنكبة هذا العام، حسبما ذكرت القاهرة الإخبارية.

ويمر اليوم 15 مايو الذكرى الـ76  للنكبة ، عندما أعلنت بريطانيا إنهاء انتدابها على الأراضى الفلسطينية، حيث بدأت جماعات يهودية مسلحة فى السيطرة على البلاد.

ويسمى الفلسطينيين اليوم "يوم النكبة" والذى يعنى الكارثة الكبرى و هو اليوم الذى إغتصبت فيه حقوقهم و أراضيهم و وطنهم و حياتهم و كل ممتلكاتهم من قبل الجماعات المسلحة.

ويقوم الشعب الفلسطيني منذ عام 1948 من خلال التظاهرات والاحتجاجات التى تعقد في جميع أنحاء العالم في ذكرى يوم النكبة لإحياء ذكرى أرواح الشهداء الفلسطينيين، و إعلان الحداد لما فقدوه من ارواح و حقوق و اراض و ممتلكات  نتيجة للمجازر الإسرائيلية الممارسة ضدهم وتقديم الدعم للمقاومة التى يقوم بها الفلسطينيين من أجل الحرية و الإستقلال.

ويمر اليوم الأربعاء  الذكرى ال76 لكارثة النكبة  "يوم النكبة"، واليوم يجتمع الملايين في انحاء العالم لدعم الشعب الفلسطينى احتجاجاً على الاحتلال الاسرائيلي والمجازر التى يمارسها ضد الشعب الفلسطينى، وتذكيراً بان الشعب الفلسطيني ليس وحيداً.

المصدر: قناة اليمن اليوم

إقرأ أيضاً:

الاحتلال الإسرائيلى يعتقل 30 فلسطينيا من الضفة الغربية

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيليّ 30 فلسطينيًا على الأقل من الضّفة الغربية، منذ أمس، وحتّى صباح اليوم، بينهم سيدة وأطفال، وأسرى أفرج عنهم مؤخرًا، وأعاد الاحتلال اعتقالهم.

وأوضحت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، ونادي الأسير، في بيان صحفي مشترك، اليوم الاثنين، أن عمليات الاعتقال تركزت في محافظة بيت لحم، فيما توزعت بقية الاعتقالات على محافظات قلقيلية، جنين، نابلس، رام الله، الخليل، سلفيت، القدس، وطوباس التي تشهد عملية اقتحام واسعة.

وتخلل عمليات الاعتقال تنفيذ عمليات تنكيل واسعة، واعتداءات بالضرب المبرّح، وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب تّخريب وتّدمير المنازل، وإطلاق النار بشكل مباشر بهدف القتل.

يُشار إلى أنّ حصيلة الاعتقالات منذ أحداث السابع من أكتوبر، بلغت أكثر من 9155، وهذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.
وتشمل المعطيات المتعلقة بحالات الاعتقال، من أبقى الاحتلال على اعتقالهم، ومن تم الإفراج عنهم لاحقا.


 

مقالات مشابهة

  • حركة حماس تنعي شهداء جنين
  • حنيني: الدماء الزكية في الضفة الغربية وغزة ستزهر تحريراً قريباً
  • الاحتلال الإسرائيلى يعتقل 30 فلسطينيا من الضفة الغربية
  • بالفيديو.. خبير علاقات دولية: الهجمات الاستيطانية متواصلة ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية
  • خبير: الهجمات الاستيطانية متواصلة ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية
  • تداعيات قرار إلغاء قانون فك الارتباط على الواقع الفلسطيني
  • تقرير: إغلاق موقع تابع للجامعة الكولومبية الأمريكية بعد نشره مقالا لناشط فلسطيني
  • خبير علاقات دولية: المستوطنون يواصلون هجومهم ضد الفلسطينيين
  • إصابات في اقتحام قوات الاحتلال عوريف قرب نابلس.. والمستوطنون يحرقون مركبات الفلسطينيين
  • الأعرجي يشارك بمؤتمر إحياء الذكرى السنوية العاشرة لمجزرة سبايكر