الاقتصاد نيوز _ بغداد

ارتفعت أسعار الذهب اليوم الخميس، بعد صعود حاد في الجلسة الماضية مع ضعف عوائد الدولار والسندات بفعل تزايد احتمال قيام مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) بتخفيض أسعار الفائدة في أوائل سبتمبر.

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.1 بالمئة إلى 2388.10 دولارا للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 02:55 بتوقيت جرينتش، بعد أن صعد أكثر من واحد بالمئة إلى أعلى مستوياته منذ 19 أبريل/ نيسان يوم الأربعاء.

وارتفع الذهب في العقود الأميركية الآجلة 0.1% إلى 2393.20 دولاراً.

ويأتي انخفاض أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة إلى جانب تقرير الوظائف الباهت الأسبوع الماضي وتقرير الوظائف الأمريكية الأقل من المتوقع لشهر أبريل بمثابة أخبار جيدة لصانعي السياسة في بنك الاحتياطي الفيدرالي الذين ينتظرون رؤية تقدم متجدد في التضخم قبل خفض تكاليف الاقتراض.

يُعرف السبائك بأنه تحوط من التضخم، لكن ارتفاع أسعار الفائدة يزيد من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب الذي لا يدر عائداً.

وتراجعت الفضة في المعاملات الفورية 0.5% إلى 29.56 دولارا للأوقية، وربح البلاديوم 0.3% إلى 1012.93 دولارا.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

المعدن الأصفر يتراجع مع ارتفاع الدولار

بغداد اليوم - متابعة

تكبدت أسعار الذهب خسائر، خلال التعاملات الآسيوية، اليوم الأربعاء (29 آيار 2024)، مع ارتفاع الدولار وعوائد سندات الخزانة قبيل بيانات التضخم المهمة التي يمكن أن توفر المزيد من الوضوح بشأن مسار أسعار الفائدة الامريكية.

وتراجع الذهب في المعاملات الفورية 0.2 بالمئة إلى 2356.92 دولار للأونصة، بحلول الساعة 0334 بتوقيت غرينتش. وكانت الأسعار وصلت إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق عند 2449.89 دولار في 20 مايو/آيار.

لكن العقود الآجلة للذهب في الولايات المتحدة ارتفعت بنسبة 0.1 بالمئة إلى 2357.80 دولار.

وزاد الدولار 0.1 بالمئة مما يجعل الذهب أقل جاذبية لحاملي العملات الأخرى، في حين ارتفعت عوائد السندات الامريكية القياسية لأجل عشر سنوات إلى مستويات قياسية خلال عدة أسابيع.

وقال سوني كوماري، خبير استراتيجية السلع في إيه.إن.زد "سيحاول المستثمرون جني الأرباح ويجري تداول الأسعار بالقرب من 2350 دولارا. ما حدث لم يكن تصحيحا للأسعار ولكن نوع من التعزيز الصحي بعد ارتفاع حاد للغاية يوم الاثنين الماضي".

ومن المقرر أن تصدر الجمعة بيانات مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسية في الولايات المتحدة، وهي المقياس المفضل للتضخم لدى مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الامريكية).

وقال تيم ووترر، كبير محللي السوق في كيه.سي.إم تريد، في مذكرة "صدور بيانات نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسية في الولايات المتحدة من شأنه أن يسهل مهمة الذهب لاستعادة مستوى 2400 دولار بالنظر إلى التداعيات المحتملة لتوقيت خفض أسعار الفائدة".

ويتوقع المتداولون حاليا فرصة تبلغ 57 بالمئة تقريبا لخفض أسعار الفائدة بحلول نوفمبر، وفقا لخدمة فيد ووتش المقدمة من سي.إم.إي.

ويستخدم الذهب كوسيلة للتحوط ضد التضخم لكن أسعار الفائدة المرتفعة تزيد من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة السبائك التي لا تدر عائدا.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة في المعاملات الفورية 0.4 بالمئة إلى 31.99 دولارللأونصة، وانخفض البلاتين 0.7 بالمئة إلى 1056.06 دولار، بينما ارتفع البلاديوم 0.6 بالمئة إلى 978.47 دولار.

 المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • الذهب يصعد مع انخفاض الدولار وعوائد السندات الأميركية
  • تراجع سعر أونصة الذهب اليوم إلى أدنى مستوى عند 2322 دولارا
  • تراجع أسعار الذهب للجلسة الثانية على التوالي
  • قوة الدولار تطفئ بريق الذهب وسط ترقب لبيانات التضخم الأمريكية
  • قوة الدولار تقوض بريق الذهب
  • تراجع أسعار الذهب
  • «جولد بيليون»: تضارب توقعات أسعار الفائدة الأمريكية وراء هبوط سعر الذهب عالميا
  • المعدن الأصفر يتراجع مع ارتفاع الدولار
  • ارتفاع أسعار النفط وخفوت بريق الذهب في التعاملات المبكرة اليوم
  • الذهب يتراجع مع ارتفاع الدولار