شبكة انباء العراق:
2024-06-12@03:50:08 GMT

تعالوا نسأل الخبير الكبير

تاريخ النشر: 16th, May 2024 GMT

 

بقلم: كمال فتاح حيدر ..

لما كان النائب عامر عبدالجبار هو الخبير البحري الاول في العراق بناءً على ادعاءاته الشخصية، ولما كان هو المؤسس لكتلة (من زاخو إلى الفاو)، ولما كان هو المتباكي على ضياع خور عبدالله، وهو المتصدي لحماية سواحلنا وموانئنا. وكان قبل ذلك وزيراً للنقل. فقد بات من حق اي مواطن ان يطرح التساؤلات التالية:
لماذا اختفى أسمه من اللجنة النيابية المكلفة بالتحقيق بملف الموانئ وتعاقداتها المينائية ؟.

.
– لماذا سكت وصمت ولم يعد يتحدث بصوته المجلجل عن الملابسات والتداعيات الراهنة التي عصفت الآن بخور عبدالله ونحن في عام 2024 ؟. .
– لماذا ابتعد عن اللجنة الحدودية المكلفة بإعادة صياغة اتفاقية خور عبدالله المبرمة مع الكويت ؟. .
– لماذا يتجنب الحديث عن بروتوكول التبادل الأمني الذي وقعه صديقه محمد جواد القره غولي (قائد القوة البحرية الأسبق) والذي منح فيه امتيازات سيادية للكويت داخل مياهنا الوطنية ؟. .
– لماذا لم يفضح الانتهاكات اليومية في محطة التهريب الكبرى الواقعة بين ميناء الفاو ورأس البيشة ؟. والتي تُمارس فيها نشاطاتها التهريبية عيني عينك ويطلقون عليها أسم (أم ثلاث) ؟. .
– لماذا يرفض مناقشة الوضع القانوني لمحطة تحميل المنتوجات النفطية الواقعة عند مقتربات مدخل خور عبدالله من جهة البحر، على مسافة قريبة من العوامة 5، ونقصد بها المحطة التي يطلقون عليها أسم (STS). وتجري فيها عمليات التحميل الجانبي من سفينة إلى اخرى خارج انظار الدولة العراقية ؟. .
خلاصة القول، وكإستنتاج منطقي لكل التساؤلات هو:-
اولا: اما ان يكون (عامر) لا يدري ولا يعلم بهذه الخروقات. وهذا يعني انه لا يصلح ان يكون خبيرا متخصصا في الشأن البحري . .
ثانيا: او انه يرفض الحديث عن هذه الخروقات بدافع الخوف او بدافع التستر او بدافع التواطؤ. او انه لا يعلم ولا يدري ما الذي يجري هناك. وهذا يعني انه خان الأمانة النيابية والوطنية. أو انه لا يصلح كخبير في هذا المجال . .
في الختام: يبقى حق الرد مكفولا للسيد النائب لكي يجيب على التساؤلات التي تطرقنا لها على وجه التحديد. .

د. كمال فتاح حيدر

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات

إقرأ أيضاً:

سهير جودة تهاجم عمرو دياب بعد صفعه لمعجب بالقلم: النجم الكبير غلطته بمليون

انتقدت الإعلامية سهير جودة تصرف الفنان عمرو دياب الذي قام بصفع معجب بالقلم خلال إحدى حفلاته الجمعة الماضية.

وأوضحت جودة في برنامجها “الستات” المذاع على قناة النهار أن المعجب ربما حاول التقاط صورة تذكارية مع عمرو دياب حيث بدا أنه حاول الإمساك بيده، معبرة عن رفضها التام لهذا التصرف بغض النظر عن الأسباب التي دفعت دياب لفعل ذلك.

وشددت جودة على ضرورة أن يكون النجم لديه ضبط انفعالي وأنه لا ينبغي عليه اللجوء إلى العنف أو الإهانة، مؤكدة أنه ينبغي على الفنان أن يتصرف بذكاء وأن يتمتع بالثبات الانفعالي والذكاء في التعامل مع مثل هذه الحالات.

وأوضحت أنها شاهدت الفيديو من عدة زوايا بسبب الجدل الذي أثاره، ولكنها لم تؤيد الفئة التي تبرر تصرف عمرو دياب، مشددة على أنه لا يجب أن يكون لأي شخص الحق في الاعتداء بالعنف على آخر، وخاصة عندما يكون الشخص نجمًا محبوبًا من الجمهور.

وتابعت: “النجم الكبير غلطته بمليون، الجمهور منتظر عمرو دياب يعتذر للشاب، وكمان تداولوا فيديو له وهو يتحدث عن سائقه بشكل غير لائق خلال حفلة الليالي السعودية المصرية التي كانت في دار الأوبرا، وكل تصرف بتتحاسب عليه لأن هذه هي ضريبة النجومية”.

واختتمت سهير، بأنها تطالب النجم القدوة بأن يأخذ كورسات أو دورات تدريبية لكي يتعامل برقي في المواقف الصعبة، بغض النظر عن قدر الموقف، مضيفة: “لازم النجم يكون قد النجومية ويراعي قدر مكانته، عمرو دياب الناس لن تقبل بأقل من اعتذار فيه جبر خاطر ورقي وفيه إنسانية، لأنك نجم كبير”.

الشروق نيوز

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • دعاء اليوم السادس من ذي الحجة.. «اللهم إنا نسألُك العفوَ والعافيةَ»
  • واشنطن بوست: عملية النصيرات تجدد التساؤلات حول اتخاذ إسرائيل التدابير الكافية لحماية المدنيين
  • د.حماد عبدالله يكتب: لماذا إختفت الإبتسامة !!
  • لماذا ارتبط اسم حسن الرداد بسفاح التجمع ؟
  • السودان.. لماذا أفرجت قوات الدعم السريع عن مئات الأسرى؟
  • مناطق آمنة لا توفر أمنا.. لماذا لا يجد المدنيون ملاذا خلال الحروب؟
  • بعد الانتخابات الأوروبية.. لماذا سارع ماكرون إلى حل البرلمان؟
  • عمرو دياب| مفاجأة جديدة في واقعة الصفعة.. صورة قديمة للشاب تثير التساؤلات من جديد
  • سهير جودة تهاجم عمرو دياب بعد صفعه لمعجب بالقلم: النجم الكبير غلطته بمليون
  • من حرب غزة إلى حرب الرقائق.. لماذا تُعتبر إسرائيل روح الروح لرئيس إنفيديا؟