دمشق-سانا

نظم فرع نقابة المحامين في دمشق اليوم، ندوة تحت عنوان “الدولة الفلسطينية وآفاق المستقبل في القانون الدولي”، وذلك في ذكرى مرور 76 عاماً على النكبة الفلسطينية عام 1948.

وفي كلمته أكد رئيس فرع دمشق لنقابة المحامين عبد الحكيم السعدي أن القضية الفلسطينية ستبقى القضية المركزية لكل السوريين، مبينا أنه نتيجة معركة طوفان الأقصى وتأثيراتها على كيان الاحتلال الصهيوني عادت القضية الفلسطينية إلى الواجهة مجدداً.

المحامي والباحث التاريخي محمد أقبيق أكد في كلمته أن المحامين السوريين يعملون وفق القانون الدولي بالتركيز على القضية الفلسطينية في المحافل الدولية، مبيناً أن الدولة الفلسطينية موجودة عبر التاريخ في حين أن “إسرائيل” هي الكيان الوحيد الذي نشأ بقرار دولي.

بدوره قدم المحامي زكريا الجاسم عرضاً تاريخياً للنكبة الفلسطينية والقرارات الدولية المتعلقة بها ومشاريع التقسيم، مشدداً على أنه لا وجود لصك دولي يمنع الفلسطينيين من إنشاء دولة حقيقية استناداً للقانون الدولي، مبيناً أن المقاومة الباسلة في قطاع غزة استطاعت أن تكشف كذب دول العالم التي تدعم الكيان الصهيوني، وتضرب بعرض الحائط كل قرارات الأمم المتحدة.

وتخلل الندوة مداخلات للحضور حول النكبة الفلسطينية بحضور عدد من الفعاليات الشبابية والسياسية والإعلامية.

هادي عمران

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

نقابة المحامين في طرابلس غصّت بالمتضامنين

استقبل نقيب المحامين في طرابلس سامي مرعي الحسن الوزير السابق النقيب سمير الجسر والنواب فيصل كرامي، جورج عطالله، الدكتور طه ناجي، أديب عبد المسيح، جميل عبود، والنقباء السابقين، ورئيس بلدية طرابلس الدكتور رياض يمق، رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة توفيق دبوسي، ممثلين عن جمعيات قانونية حقوقية واجتماعية وعدد من  المحامين، في زيارة تضامنية داعمة لنقابة المحامين في طرابلس ضد الافتراءات التي تُساق بحقّ النقابة والنقيب الحسن، بعد حادثة اقتحام مبنى النقابة يوم امس من قبل مجموعة من المحتجين.

 كما تلقى النقيب الحسن العديد من الاتصالات الداعمة من الفصائل الفلسطينية. (الوكالة الوطنية)

مقالات مشابهة

  • توقف الاتصالات الهاتفية في مركز هاتف بغداد بدمشق
  • إصابة 3 أشخاص وتضرر خمس مركبات جراء حادثي سير في نفق الثورة بدمشق
  • إخماد حريق نشب بمنزل في حي الأمين بدمشق القديمة
  • القائم بأعمال السفارة السعودية بدمشق يشارك في وداع الحجاج السوريين في مطار دمشق الدولي
  • نقابة المحامين في طرابلس غصّت بالمتضامنين
  • مراسلة سانا من مطار دمشق الدولي: انطلاق رحلة جديدة من رحلات الحجاج السوريين من مطار دمشق الدولي إلى مطار جدة السعودي، وشارك في وداع الرحلة القائم بأعمال السفارة السعودية بدمشق عبد الله الحريصي
  • القضية الفلسطينية بين الحقائق الميدانية والمخاتلات السياسية
  • «حماة الوطن» ينظم ندوة حاشدة لدعم القضية الفلسطينية
  • في ورشة عمل بدمشق… مناقشة تنظيم إدارة وحماية واستثمار أملاك الدولة لدعم الاقتصاد الوطني
  • اعتصام أمام مبنى نقابة المحامين في طرابلس.. ما السّبب؟