غزة - صفا

قال الناطق العسكري باسم كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) "أبو عبيدة"، يوم السبت، أنّ رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو يزُج بجنوده في أزقة غزة للبحث عن رفات بعض الأسرى الذين استهدفتهم غارات الاحتلال وقتلتهم سابقًا.

وأشار أبو عبيدة، في بلاغٍ عسكري مقتضب وصل وكالة "صفا" إلى أنّ الجنود الذين يزجّهم للبحث عن رفات الأسرى يعودوا في نعوش ويقتلون في غزة.

وأكد المتحدث باسم "القسام" أنّ نتنياهو يُفضّل أن يُقتَل جنودُه وهم يبحثون عن رفاتٍ وجثامين على الذهاب لتبادل أسرى لا يخدم مصالحه السياسية والشخصية.

وكان جيش الاحتلال أعلن عن مقتل جندي خلال عملية لاستعادة 3 جثث مستوطنين قُتلوا يوم 7 أكتوبرالماضي، واحتجزت المقاومة جثامينهم في القطاع.

وفي وقتٍ سابق، أعلنت كتائب القسام عن مقتل 70 أسيرًا إسرائيليًا لديها بفعل القصف العنيف الذي تشنه قوات الاحتلال على قطاع غزة، وانعدام الرعاية الطبية والصحية والذي حال دون تقديمها للأسرى الجرحى بفعل استهداف قوات الاحتلال للمنظومة الصحية ضمن حرب الإبادة التي يشنها على القطاع.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: طوفان الاقصى العدوان على غزة ابو عبيدة كتائب القسام عن رفات

إقرأ أيضاً:

قادة الاحتلال.. القفز من السفينة قبل غرقها

لم يكن إعلان الوزير الإسرائيلي بيني جانتس، أمس، استقالته من حكومة الطوارئ التي شكلها رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، مفاجئاً بل كان أمرًا متوقعًا في ظل ما تتعرض له هذه الحكومة من فشل سياسي وعسكري بسبب تعدد جبهات الحرب جنوباً في غزة وشمالاً مع لبنان، دون تحقيق أي إنجازات تذكر.

وعلى الرغم من أنَّ قرار الاستقالة جاء بعد يوم من إعلان تحرير 4 أسرى، إلا أن جانتس يُوقن أنه لا يُمكن تحرير أي أسرى بهذه الطريقة مرة أخرى، ويوقن أن فشل نتنياهو سوف يقود إسرائيل إلى هزيمة كبيرة إذا ما استمر في هذه الحرب التي كبدتهم الكثير من الخسائر الاقتصادية والعسكرية والسياسية.

وفي الوقت الذي يحاول نتنياهو أن يروّج لعملية تحرير 4 أسرى على أنها نصر عسكري كبير، فاجأت كتائب القسام الإسرائيليين بعرض فيديو لمقتل 3 أسرى آخرين خلال تنفيذ العملية، بالإضافة إلى مقتل قائد عسكري متأثرا بجراحه، ليكون ثمن تحرير الأسرى الأربعة مقتل 4 آخرين.

إنَّ هذه الحكومة الإسرائيلية المتطرفة وعلى الرغم من جرائم الإبادة الجماعية التي ترتكبها، إلا أنها غارقة في بحر الخسائر العسكرية والعزلة السياسية وبحر الفشل على كافة الأصعدة والمستويات، وفي النهاية سترضخ إسرائيل لمطالب المُقاومة وشروطها لوقف إطلاق النَّار تحت وطأة الضربات العسكرية الموجعة للقوات الإسرائيلية وتحت وطأة ضغط المظاهرات المشتعلة في تل أبيب، وتصاعد العمليات التي ينفذها حزب الله في الشمال والتي شهدت تطورا نوعيا في الأيام الأخيرة.

مقالات مشابهة

  • قادة الاحتلال.. القفز من السفينة قبل غرقها
  • كتائب القسام تعلن مقتل 3 أسرى أحدهم أمريكي في مجزرة النصيرات (فيديو)
  • أحدهم أمريكي.. المقاومة تعلن مقتل 3 أسرى خلال عملية النصيرات
  • القسام يعلن مقتل 3 من أسرى العدو خلال مجزرة النصيرات
  • "القسام" تعلن مقتل 3 أسرى لديها في النصيرات بينهم أمريكي
  • القسام تعلن مقتل 3 أسرى في مجزرة النصيرات
  • ما الرسائل العسكرية للقسام من إعلان مقتل 3 أسرى خلال عملية النصيرات؟
  • “القسام” تعلن مقتل ثلاثة أسرى لديها أحدهم أميركي خلال عملية النصيرات
  • شاهد.. القسام تعلن مقتل 3 أسرى أحدهم أميركي خلال عملية النصيرات
  • القسام تعلن مقتل 3 أسرى لديها في النصيرات بينهم أمريكي (شاهد)