ارتكبت قوات الاحتلال السبت، مجزرة جديدة مروعة في شمال قطاع غزة، حيث قصف حيا سكنيا كاملا في محيط مستشفى كمال عدوان بين مخيم جباليا وبلدة بيت لاهيا.

وقالت مصادر محلية إن عشرات الشهداء والجرحى سقطوا بفعل هذه المجزرة المروعة، مشيرة إلى صعوبة عمليات انتشال الشهداء والجرحى من تحت الأنقاض بفعل حجم الدمار الكبير في المنازل المستهدفة، مع غياب المعدات والآليات اللازمة، بفعل تدمير الاحتلال لعشرات الآليات والمعدات الثقيلة.



ولفتت مصادر صحفية إلى أن المربع السكني يحتوى على عدة منازل لعائلة السيلاوي قرب مدرسة أبو حسين في شمال مخيم جباليا والقريبة من مشفى كمال عدوان.

مخيم جباليا وشمال غزة تحت نار الحرب.. مجازر متتالية يرتكبها جيش الاحتلال تخلف أعداداً كبيرة من الشهداء والجرحى .. سلسلة غارات لا تتوقف تطال المنازل في محيط مستشفى كمال عدوان pic.twitter.com/pmTrw26iBV — Thαҽܓܛܟ (@thaer_3030) May 18, 2024
وفي منطقة وادي غزة الواقعة على مشارف مدينة النصيرات وسط القطاع، سقط شهديان برصاص الاحتلال بعد أن توغلت دبابات بشكل محدود في المنطقة انطلاقا من محور "نتساريم" جنوب غزة، وأطلقت النار صوب مئات الفلسطينيين الذين تواجدوا في المنطقة.

◾️ شاهد | دبابات الاحتلال تجاه الأهالي في محيط جسر وادي غزة pic.twitter.com/foxV1S4eEk — المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) May 18, 2024
وتواصل قوات الاحتلال ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة، لليوم الـ 225 تواليًا، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار وعمليات النزوح المتواصل، بفعل استمرار العدوان البري في عدد من المحاور.


وشنت طائرات الاحتلال ومدفعيته غاراتها وقصفها العنيف، السبت، على أرجاء متفرقة من قطاع غزة، مستهدفة منازل وتجمعات النازحين وشوارع، موقعة عشرات الشهداء والجرحى.

وتواصل قوات الاحتلال اجتياحها البري لأحياء واسعة في رفح وجباليا، وأجزاء أخرى من القطاع، فيما تقوم المقاومة بتنفيذ عمليات والتصدي لقوات الاحتلال في شتى محاور القتال، ما كبده خسائر كبيرة، كان آخرها الإجهاز على نحو 15 جنديا في حي التنور شرق رفح، من قبل عناصر مقاتلين من كتائب القسام.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الاحتلال مجزرة جباليا بيت لاهيا الفلسطينيين فلسطين الاحتلال مجزرة بيت لاهيا جباليا المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الشهداء والجرحى

إقرأ أيضاً:

شهداء في مجزرة جديدة للاحتلال الإسرائيلي في غزّة

الجديد برس|

امتلأ مستشفى شهداء الأقصى بجثامين الشهداء والجرحى، جراء استهداف الاحتلال مخيم البريج وسط قطاع غزة، بالغارات العنيفة مخلفة عشرات الضحايا، معظمهم من الأطفال.

واستشهد 14 شخص من بينهم رضيعة وأصيب العشرات، أمس الأحد، في قصف لجيش الاحتلال الإسرائيلي استهدف منزلين بمخيم البريج ومنطقة المواصي وحي الشجاعية وبيت حانون.

وأفادت فرق الدفاع المدني في غزة عن انتشال 9 شهداء و11 جريحا بعد قصف العدو الإسرائيلي منزلا في مخيم البريج وسط قطاع غزة.

كما وأفادت مصادر صحافية عن استشهاد مواطنين اثنين وإصابة آخرين، بقصف منزل لعائلة النجار بمخيم البريج.

وأشارت المصادر إلى أن الاحتلال نسفت مباني سكنية في منطقة المغراقة وسط قطاع غزة، عبر قصفها بالطائرات الحربية والمدفعية.

كما استشهد شخص في قصف إسرائيلي، استهدف منطقة المواصي شمال رفح، جنوبي قطاع غزة.

وأفادت طواقم الدفاع المدني عن انتشال شهيدين، من منطقة بئر كندا في حي تل السلطان، غربي مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • شهداء في مجزرة جديدة للاحتلال الإسرائيلي في غزّة
  • منهم 6 أطفال.. استشهاد 9 فلسطينيين في مجزرة جديدة للاحتلال في غزة
  • اليوم 254 للعدوان.. ارتفاع كبير في عدد الشهداء والجرحى الفلسطينيين
  • شهداء أغلبهم من الأطفال بثياب العيد في مجزرة بمخيم البريج (شاهد)
  • شاهد ما حدث بـ غزة في أول أَيَّـام عيد الأضحى.. يرتكب 3 مجازر جديدة بغزة
  • خطيب المسجد الأقصى: قوات الاحتلال مارست عمليات تضييق على المصلين فجر اليوم لتقليل أعدادهم
  • 254 يوما على العدوان | الغزيون يستقبلون العيد تحت القصف.. وهدنة لإدخال المساعدات
  • ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 37,296 والجرحى إلى 85,197 منذ بدء العدوان
  • عشرات الشهداء والجرحى جراء عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزة
  • إصابة 8 فلسطينيين بينهم 4 بجروح خطيرة في مواجهات مع الاحتلال وسط الضفة الغربية