تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وقع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، مع نظيرته الأرجنتينية ديانا موندينو، في واشنطن، على إطار تفاهم يعيد تأسيس حوار ثنائي رفيع المستوى؛ من أجل تعزيز الشراكة بين البلدين بشكل أكبر.

وأكد الوزيران في بيان لوزارة الخارجية الأمريكية اليوم السبت قوة العلاقة الثنائية بين البلدين، وناقشا كيف ينبغي للإصلاحات الاقتصادية أن تخلق فرصًا متزايدة للشعب الأرجنتيني وتحمي الفئات الأكثر ضعفًا.

ومن أجل تعزيز التعاون في قطاعي الطاقة والمعادن الحيوية، أكد الوزيران من جديد عزمهما على إجراء حوار بشأن أمن الطاقة. كما شكر بلينكن نظيرته الأرجنتينية على التزام الأرجنتين بالانضمام إلى منتدى الشراكة لأمن المعادن.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: حوار ثنائي بلينكن الأرجنتين

إقرأ أيضاً:

بلينكن يعلن قرار واشنطن بشأن استخدام أسلحة أميركية لقصف روسيا

قال وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، اليوم الجمعة، إن الرئيس جو بايدن سمح لأوكرانيا باستخدام الأسلحة التي تزودها بها الولايات المتحدة لضرب أهداف عسكرية داخل روسيا تشن منها ضربات على أهداف في خاركيف الأوكرانية وذلك بعد أن طلبت كييف من واشنطن الأذن بذلك في الأسابيع القليلة الماضية.
وبعد أن ألقى بلينكن كلمة في مؤتمر صحفي في العاصمة التشيكية براغ عقب اجتماع غير رسمي لوزراء خارجية الدول الأعضاء في حلف شمال الأطلسي، لم يذكر على وجه التحديد ما إذا كان الإذن الذي أعطاه بايدن لأوكرانيا يمكن أن يشمل مدنا وأهدافا روسية أخرى أعمق داخل روسيا.
وأضاف أن خطوة واشنطن، التي تمثل تغييرا ملحوظا في سياسة بايدن الذي رفض من قبل السماح لأوكرانيا باستخدام أسلحة أميركية في شن هجمات داخل روسيا، كانت ثمار استراتيجية الولايات المتحدة في التكيف مع المتغيرات في ساحة المعركة. وقال بلينكن إن الولايات المتحدة تستجيب في الوقت الراهن لما تراه يحدث في منطقة خاركيف وما حولها.
وتابع قائلا "على مدى الأسابيع القليلة الماضية، طلبت منا أوكرانيا السماح لها باستخدام الأسلحة التي نزودها بها للتصدي لهذا العدوان ويشمل ذلك مواجهة القوات الروسية التي تتجمع على الجانب الروسي من الحدود ثم تشن هجمات داخل أوكرانيا".
وأضاف "وصل هذا الطلب مباشرة إلى الرئيس، وكما سمعتهم فقد وافق على استخدام الأسلحة الأمريكية لهذا الغرض. وفي المستقبل، سنفعل ما قمنا به وهو تعديل (المواقف والإجراءات) بما يتناسب مع (المتغيرات)".
وهذه هي المرة الثانية هذا العام التي يعدل فيها بايدن سياسته المتعلقة بإمدادات الأسلحة لأوكرانيا. وفي وقت سابق من هذا العام، استجاب لمطالب إرسال صواريخ أتاكمز بعيدة المدى لكييف.
وقال مسؤولون أمريكيون أمس الخميس إن السياسة الأمريكية ستواصل حظر استخدام الجيش الأوكراني لصواريخ أتاكمز، التي يصل مداها إلى 300 كيلومتر، وغيرها من الأسلحة بعيدة المدى التي توفرها الولايات المتحدة لشن هجمات عميقة داخل روسيا.

أخبار ذات صلة وزير: السماح لأوكرانيا باستخدام أسلحة ألمانية لقصف روسيا تعديل استراتيجي زيلينسكي يعلّق على موافقة بايدن على قصف روسيا بأسلحة أميركية المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • مصدر رفيع المستوى: انتهاء اجتماع ثلاثي بالقاهرة ضم الوفد الأمني المصري ووفود أمريكا وإسرائيل
  • لن يكون هناك يوما تاليا لإسرائيل دون خطة لليوم التالي!
  • في بيان مشترك..الإمارات والصين يؤكدان أهمية تطوير علاقات الشراكة الاستراتيجية الشاملة
  • مصدر رفيع المستوى: مصر أكدت لكافة الأطراف موقفها الثابت بعدم فتح معبر رفح طالما بقيت السيطرة الإسرائيلية
  • وزير الخارجية يبحث هاتفيًا مع نظيره الأمريكي وقف إطلاق النار في غزة
  • بلينكن يعلن قرار واشنطن بشأن استخدام أسلحة أميركية لقصف روسيا
  • وزير الاتصالات يبحث مع نظيرته السنغافورية تعزيز التعاون المشترك في مجالات الذكاء الاصطناعي
  • الولايات المتحدة والناتو يؤكدان الالتزام الدائم بدعم أوكرانيا
  • بلينكن: نعمل على تعزيز قوة ردع الناتو وصناعاته العسكرية
  • الإمارات وكوريا الجنوبية توقعان اتفاقية شراكة اقتصادية شاملة