تستثمر بولندا 10 مليارات زلوتي بولندي بما يعادل (2.55 مليار دولار) في برنامج لتأمين حدودها الشرقية.
وبحسب رئيس الوزراء البولندي دونالد توسك، يأتي هذا سعيا لتعزيز دفاعاتها، في مواجهة ما تصفه بتهديد متزايد من روسيا وروسيا البيضاء.الحدود الشرقية لبولنداوصرح توسك قائلا: "قررنا استثمار 10 مليارات زلوتي في أمننا، وخاصة في تأمين الحدود الشرقية، مشيرا إلى بناء حدود آمنة تشمل نظام تحصينات بالإضافة إلى قرارات بيئية ستجعل من المستحيل عبور أي عدو محتمل لهذه الحدود.


أخبار متعلقة ارتفاع حصيلة ضحايا أعمال الشغب في كاليدونيا الجديدة إلى 6 قتلىألمانيا.. إلغاء 60 رحلة بسبب احتجاجات "الجيل الأخير" في مطار ميونخوأقامت الحكومة السابقة سياجا على الحدود البولندية مع روسيا البيضاء يمتد لأكثر من 180 كيلومترا، ويبلغ ارتفاعه 5.5 متر للتصدي للهجرة غير الشرعية.
كما أن السياج مزود بنظام كاميرات وأجهزة استشعار تراقب الحدود.حدود بولندا مع روسيا البيضاءوأصبحت حدود بولندا مع روسيا البيضاء نقطة توتر منذ أن بدأ المهاجرون يتدفقون إلى هناك في عام 2021.
وذلك بعد أن فتحت مينسك، الحليف الوثيق لروسيا، وكالات سفر في الشرق الأوسط لتوفر طريقا جديدا غير رسمي إلى أوروبا.
وعلق الاتحاد الأوروبي وقال بأنها تهدف إلى إحداث أزمة، ومنذ الغزو الروسي لأوكرانيا عام 2022، تصاعد توتر العلاقات مع زيادة وارسو للإنفاق الدفاعي واتهامها لمينسك وموسكو بمحاولات زعزعة استقرار بولندا.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن رويترز وارسو بولندا حدود بولندا

إقرأ أيضاً:

ماذا يحدث في رفح الفلسطينية ؟ (شاهد)

قال مراسل القاهرة الإخبارية، إن العمليات العسكرية مازالت متواصلة وتتسع رقعتها الجغرافية في مدينة رفح الفلسطيينية، مع تقدم آليات القصف الإسرائيلي باتجاه الغرب ووسط المدينة.

إسرائيل تقطع الاتصالات عن رفح وتفتح النار على الجانب الفلسطينى من المعبر 70 % من رفح الفلسطينية تشهد انتشارًا لقوات الاحتلال آليات القصف الإسرائيلي

وأضاف عبر "القاهرة الإخبارية"، أن آليات القصف الإسرائيلي التي تمركزت في تل "زعرب"، الأيام الماضية، توجهت نحو الشمال تحديدا عندما يعرف بشارع البحر وهناك خاضت المقاومة الفلسطينية اشتباكات مع جنود الاحتلال.

وتابع: "آليات الاحتلال قصفت حي السعودي وتل السلطان، غرب مدينة رفح حيث أشارت بعض المصادر بالدفاع المدني أن كثافة النيران تحول دون وصول طواقمها إلى عمق تلك الأحياء بسبب سيطرة نيران الاحتلال عليها".

أصوت الانفجارات في المناطق الشرقية لرفح الفلسطينية

وواصل: "مازالت تسمع أصوت الانفجارات في المناطق الشرقية لرفح الفلسطينية وخاصة في حي السلام وحي جنينة إضافة إلى منقطة التنورة التي تشهد منذ عدة أيام اشتباكات ضارية بين جنود الاحتلال وفصائل المقاومة، حيث أعلنت الأخيرة مسئوليتها في أكثر من بيان عن استهدافها المباشر لعدد من جنود الاحتلال من خلال كمائن معدة مسبقا".

وأوضح مراسل القاهرة الإخبارية إلى أن مدير مستشفى أبو يوسف النجار أكد توقف المستشفيات الخمس في مدينة رفح الفلسطينية عن الخدمة بشكل نهائي نتيجة استهداف قوات الاحتلال واعتداءاتها المتلاحقة وصعوبة وصول سيارات الإسعاف إلى المصابين.

جدير بالذكر أن الجيش الإسرائيلي، أعلن سابقًا، "السيطرة على الجانب الفلسطيني من معبر رفح بشكل كامل"، مؤكدا أن قواته تقوم بعمليات تمشيط واسعة بالمنطقة.

وحسب وكالة سبوتنيك، قال الجيش الإسرائيلي، في بيان له، إنه "قتل 20 مسلحا وعثر على 3 أنفاق خلال عملية السيطرة على الجانب الفلسطيني من معبر رفح"، مؤكدا أن "معبر كرم أبو سالم مغلق وسيعاد فتحه عندما تسمح الظروف الأمنية بذلك".

من جهتها، أعلنت هيئة المعابر في غزة، "توقف حركة المسافرين ودخول المساعدات إلى القطاع من خلال معبري رفح وكرم أبو سالم"، مؤكدة إغلاق معبر رفح بسبب وجود الدبابات الإسرائيلية داخل المعبر.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، مهاجمة أهداف تابعة لحركة حماس شرقي مدينة رفح الفلسطينية. يأتي ذلك بعدما قرر "مجلس الحرب قرر بالإجماع استمرار العملية العسكرية في رفح للضغط على حماس لتحرير الأسرى وتحقيق أهداف الحرب، مع إرسال وفد للقاء الوسطاء في القاهرة لبحث التوصل إلى صفقة مقبولة".

وكان اللواء سيد الجابري الخبير الاستراتيجي ورئيس حزب المصري، قال إن الطرف الثاني في حرب غزة هو شعب قُهر وطُرد من أرضه ومُحتل منذ 75 عامًا، ولديه رغبة أكيدة في التحرر.

وأضاف "الجابري" خلال حواره مع الإعلامي الدكتور محمد الباز ببرنامج "الشاهد" المُذاع على قناة "إكسترا نيوز": "كل القرارات التي صدرت لصالح القضية الفلسطينية الطرف الآخر لا يحترمها".

وتابع: "لكي تتحرر الشعب تحتاج أن تدفع الثمن لأن مفيش حاجة هتتحرر ببلاش، في المنطقة العربية لدينا تجربة الجزائر التي ممكن أن يقتضي بها شعوب أخرى".

وأوضح أن تجربة الجزائر دفعت الثمن مليون شهيد، متابعًا: "اعتقد أن هذا هو الموجود والمترسخ اليوم في الإنسان الفلسطيني، رغم كل المآسي لكنه لديه رغبة دفينة قوية في تحرير نفسه، وهذه هي المرة هي الفرصة التاريخية للشعب الفلسطيني لتحرير نفسه والوصول إلى حل الدولتين ولكي يصل إلى ذلك يجب أن يقدم الفاتورة وتم تقديم الفاتورة بأرواح الشهداء والجرحى والأطفال والدمار البربري الذي نراه"، مؤكدًا أن الفاتورة غالية لكن يجب دفعها.

مقالات مشابهة

  • صادرات كوريا الجنوبية تواصل نموها للشهر الثامن على التوالي
  • مبيعات البنك المركزي العراقي تتجاوز مليار دولار في أسبوع و5 مليارات خلال شهر
  • ماذا يحدث في رفح الفلسطينية ؟ (شاهد)
  • العراق بين أكبر 5 دول عربية منتجة للقطن.. ارقام تفصيلية
  • الاحتلال سيطر على ثلثي فيلادلفيا ونفذ عمليات تجريف على حدود مصر
  • حدود مصر مع غزة.. تحليل CNN لصور أقمار صناعية يُظهر حجم سيطرة إسرائيل على محور فيلادلفيا
  • أكبر 10 دول منتجة ومصدرة للقطن في العالم.. بينها إسلامية
  • إصابة جنديين بولنديين في اعتداء لمهاجرين غير شرعيين عند الحدود مع بيلاروسيا
  • ماذا يحدث في الجسم عند انخفاض ضغط الدم؟
  • أستراليا تخصص أكثر من 20 مليون دولار لتأمين احتياجات أوكرانيا من الطاقة