قال الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، إن الوزارة تعمل على أن تصل أرصفة موانئ مصر إلى 100 كيلو متر في 2030، متابعا: بدأنا أعمال التطوير في شبكة الموانئ المصرية بلا توقف.

وأضاف كامل الوزير، خلال استضافته في برنامج "على مسئوليتي" على قناة "صدى البلد" تقديم الإعلامي أحمد موسى، أنه في الماضي لم يكن هناك مناطق لوجستية أو جافة تربط الموانئ، موضحاً أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه رئيس هيئة موانئ دمياط بأن يكون انتظار السفن خارج الموانئ صفر.

وأوضح أن الرئيس السيسي وضع حجر الأساس لمحطة تحيا مصر في سبتمبر 2021، مشيرا إلى أن الرئيس وجه بتحويل مصر إلى مركز إقليمي للنقل واللوجستيات وتجارة الترانزيت.

وأشار الفريق كامل الوزير، إلى أنه لا بد من تطوير الموانئ ليتم تحويل مصر إلى مركز إقليمي للنقل، منوهاً أنه لتطوير الموانئ يجب ربطها بمناطق الإنتاج سواء صناعية أو زراعية أو سياحية أو خدمية بوسائل مواصلات.

برلماني: هيئات الموانئ المصرية من أهم أعمدة الاقتصاد

شعبة النقل الدولي: مصر تتوسع في إقامة الموانئ الجافة لخدمة نشاط التصنيع

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار الموانئ إقامة الموانئ الجافة الإفراج عن البضائع بالموانئ الافراج عن البضائع بالموانئ المصرية الموانئ مصر إلى

إقرأ أيضاً:

وزير الكهرباء يعفي مدير مركز صيانة حي العامل ببغداد لكثرة الأعطال

السومرية نيوز – محليات

وجه وزير الكهرباء زياد علي فاضل، اليوم السبت، بإعفاء مدير مركز صيانة حي العامل ببغداد بسبب كثرة أعطال الكهرباء.
وأوضحت الوزارة في بيان ورد لـ السومرية نيوز، أن "وزير الكهرباء أجرى جولة تفتيشية في ساعة متأخرة من ليل أمس الجمعة إلى مراكز الصيانة في منطقتي حي العامل والجهاد بجانب الكرخ من العاصمة بغداد بهدف الاطلاع بشكل مباشر على أداء الفرق العاملة ومدى جهوزيتها للتعامل مع الأعطال الطارئة".

وأضاف الوزارة، أن "الوزير تساءل عن معدل الأعطال والمعالجات المتبعة"، معرباً عن "عدم رضاه إزاء بعض الأرقام والإجراءات التي تم الاطلاع عليها".

ولفتت الوزارة الى ان "فاضل وجه بإعفاء مدير مركز صيانة حي العامل بسبب كثرة الأعطال في قاطع مسؤوليته وضعف الاستجابة لمعالجة الخلل"، مبيناً أن "الاستجابة السريعة لطلبات الصيانة وتحسين كفاءة الخدمات، يحتلان أولوية خلال أشهر الصيف".

ونقلت الوزارة عن الوزير قوله، إن "أي تقصير في هذا الجانب لن يتم التساهل معه"، مشدداً على "أهمية البقاء في حالة استنفار دائم، وتطبيق توجيهات رئيس مجلس الوزراء بنزول المدراء إلى الميدان للإشراف المباشر على العمل".

مقالات مشابهة

  • قطار كامل الوزير يجدد شباب السكة الحديد
  • استعدادًا لعيد الأضحى.. وزير النقل يتفقد محطة مصر بالإسكندرية للسكك الحديدية
  • وزير النقل يتفقد محطة مصر بالإسكندرية للاطمئنان على استعداداتها لعيد الأضحى 
  • وزير النقل يتفقد محطة مصر بالإسكندرية للاطمئنان على الاستعدادات لعيد الأضحى
  • عمرو السمدوني: الرئيس السيسي يجدد تأكيداته على مواصلة تطوير الموانئ المصرية
  • «الغرفة التجارية»: نسعى لتحويل مصر إلى مركز إقليمي للنقل والترانزيت
  • شعبة النقل واللوجستيات: نهدف لتحويل مصر إلى مركز إقليمي للنقل وتجارة الترانزيت
  • وزير الكهرباء يعفي مدير مركز صيانة حي العامل ببغداد لكثرة الأعطال
  • تفاصيل مشروع تطوير ميناء السخنة (شاهد)
  • تطوير شبكة الموانئ المصرية ورسائل السيسي للمصريين تتصدر نشاط الرئيس الأسبوعي