(CNN) -- أكمل نادي باير ليفركوزن موسمًا غير مسبوق، بفوزه على نظيره أوغسبورغ بهدفين لواحد، السبت، ليصبح أول فريق في تاريخ الدوري الألماني (بوندسليغا) لا يخسر طوال موسم كامل.

بعد فوزه بقيادة المدرب تشابي ألونسو، حقق نادي باير ليفركوزن رقمًا قياسيًا، إذ لم يتذوق طعم الهزيمة في 51 مباراة متتالية بمختلف المسابقات، فيما حقق 28 انتصارًا في مسابقة بوندسليغا و6 تعادلات، في صدارة جدول الترتيب برصيد 90 نقطة.

وكان نادي باير ليفركوزن قد حسم لقب الدوري الألماني هذا الموسم 2024/2023 لصالحه، وذلك للمرة الأولى على مر تاريخه.

وأصبح ليفركوزن ثالث فريق في القرن الحادي والعشرين لا يخسر في الدوريات الخمس الكبرى في أوروبا خلال موسم واحد، إذ كان نادي أرسنال قد فاز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز (البريميرليغ) في موسم 2004/2003 دون هزيمة، وكذلك نادي يوفنتوس حسم لقب الدوري الإيطالي في موسم 2012/2011 دون خسارة، وفقًا لشبكة "TNT Sports".

وكان جمهور باير ليفركوزن قد وقف دقيقة صمت عند الدقيقة 19.4 من زمن المباراة الختامية، تكريمًا للمشجعين الذين لم تتح لهم الفرصة لمشاهدة الموسم الخالي من الهزائم للنادي، ووُضعت رسالة على لوحة الملعب، جاء فيها "في قلوبنا تحتفلون معنا"، وكذلك احتفالاً بالعام الذي تأسس فيه النادي عام 1904.

ويشار إلى أن باير ليفركوزن سيخوض نهائي الدوري الأوروبي ضدّ نظيره أتالانتا الإيطالي في 22 مايو/ إيار، ثمّ نهائي كأس ألمانيا ضدّ نادي  كايزرسلاوترن في يوم 25 من الشهر ذاته، مما يتيح أمام فريق تشابي ألونسو فرصة الفوز بالثلاثية هذا العام.

ألمانياالدوري الألمانينشر السبت، 18 مايو / أيار 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الدوري الألماني بایر لیفرکوزن

إقرأ أيضاً:

يورو 2024.. مواعيد مباريات منتخب هولندا في كأس أمم أوروبا

مواعيد مباريات منتخب هولندا.. اقتربت بطولة أمم أوروبا يورو 2024 من الانطلاق، والتي ينتظرها عشاق الساحرة المستديرة في جميع انحاء العالم، والتي تستضيفها ألمانيا في الفترة من 14 يونيو الجاري، حتى 14 يوليو المقبل، ومنها تنطلق مباريات منتخب طواحين الهواء الطامح في حصد لقب البطولة الغائب منذ سنوات طويلة.

ويأمل منتخب هولندا في حصد اللقب خصوصاً وأن اللقب غائب عن الطواحين منذ سنة 88 والتي نجحت فيها منتخب الطواحين في حصد اللقب، ومن بعد هذا العام غابت البطولة عن أصدقاء روبن وديفيز.

وأعلن رونالد كومان، مدرب منتخب هولندا عن القائمة التي سيخوض بها مبارياته في بطولة أمم أوروبا يورو 2024، والتي من المقرر أن تنطلق مباريات الطواحين يوم 16 من يونيو.

قائمة منتخب هولندا لبطولة أمم أوروبا يورو 2024

حراسة المرمى: جاستن بيلو (فينورد الهولندي)- مارك فليكين (برينتفورد الإنجليزي)- برات فيربوجين (برايتون الإنجليزي)

الدفاع: فيرجيل فان دايك (ليفربول الإنجليزي)- ناثان أكي (مانشستر سيتي الإنجليزي)- دالي بليند (جيرونا الإسباني)- ماتياس دي ليخت (بايرن ميونيخ الألماني)- ستيفان دي فري (إنتر ميلان الإيطالي)- دينزيل دومفريز (إنتر ميلان الإيطالي- جيريمي فريمبونج (باير ليفركوزن الهولندي)- لوتشارل جيرترويدا (فينورد الهولندي)- ميكي فان دي فين (توتنام الإنجليزي)

الوسط: فرينكي دي يونج (برشلونة الإسباني)- ريان جرافينبيرخ (ليفربول الإنجليزي)- تيون كوبمينيرس (أتالانتا الإيطالي)- تيجاني ريندرز (ميلان الإيطالي)- جيردي شوتن (أيندهوفن الهولندي)- جورجينيو فينالدوم (الاتفاق السعودي)- جوي فيرمان (أيندهوفن الهولندي)

الهجوم: بريان بروبي (أياكس الهولندي)- ستيفن بيرجفاين (أياكس الهولندي)- ممفيس ديباي (أتليتكو مدريد الإسباني)- كودي جاكبو (ليفربول الإنجليزي)- دونيل مالين (بروسيا دورتموند الألماني)- تشافي سيمونز (لايبزيج الألماني)- فوت فيجورست (هوفنهايم الألماني).

منتخب هولندامواعيد مباريات منتخب هولندا في يورو 2024

الأحد 16 يونيو: بولندا ضد هولندا - 4 مساء.

الجمعة 21 يونيو: هولندا ضد فرنسا - 10 مساء.

الثلاثاء 25 يونيو: هولندا ضد النمسا - 7 مساء.

مجموعات منتخبات أمم أوروبا يورو 2024

المجموعة الأولى: منتخب ألمانيا، اسكتلندا، المجر، سويسرا.

المجموعة الثانية: منتخب إسبانيا، كرواتيا، إيطاليا، ألبانيا.

المجموعة الثالثة: منتخب إنجلترا، الدنمارك، سلوفينيا، صربيا.

Ready for EURO 2024! ????#EURO2024 pic.twitter.com/Fb7WEdgJff

— UEFA EURO 2024 (@EURO2024) March 26, 2024

المجموعة الرابعة: منتخب فرنسا، النمسا، هولندا، بولندا.

المجموعة الخامسة: منتخب بلجيكا، سلوفاكيا، رومانيا، أوكرانيا.

المجموعة السادسة: منتخب البرتغال، تركيا، التشيك، جورجيا.

مقالات مشابهة

  • رونالدو يدخل تاريخ كرة القدم بعد مشاركته في مباراة البرتغال وأيرلندا الودية
  • لاتسيو يدخل الموسم الجديد بطموحات «الستيني»
  • أخنوش يكشف عن رقم قياسي غير مسبوق لتدفق الاستثمارات الأجنبية على المغرب
  • عاجل.. برشلونة يفاوض "مكوك" الدوري الألماني
  • صخرة دفاع ليفركوزن يقترب من بايرن ميونخ
  • عاجل.. أزمة كبرى داخل معسكر ألمانيا بطلها نجم ريال مدريد
  • موقف أليغري من قيادة نادي الاتحاد
  • بايرن ميونخ يعتزم الاستغناء عن خدمات نصير مزراوي
  • أفضل 10 مدافعين يشاركون في كأس أمم أوروبا 2024
  • يورو 2024.. مواعيد مباريات منتخب هولندا في كأس أمم أوروبا