أكد  وزير الداخلية الإيراني بأن طائرة مروحية بموكب الرئيس إبراهيم رئيسي عانت من هبوط صعب، وفقا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.

وتابع  وزير الداخلية الإيراني، أن فرق الإنقاذ لا تزال في الطريق بسبب الظروف الجوية الصعبة، لافتا إلى  أن هناك صعوبة في الاتصال مع فريق الرئيس إبراهيم رئيسي بسبب طبيعة المكان الجغرافية.

وأوضح  أن الظروف الجوية سيئة وننتظر وصول فرق الإنقاذ من أجل نقل المعلومات الدقيقة حول الحادث.

يشار إلى أن  وزير الخارجية وعدد من المسؤولين كانوا على متن المروحية مع الرئيس الإيراني.

 

إقرأ أيضًا .. تعرض مروحية تقل الرئيس الإيراني لحادث


 

الرئيس الإيراني يشارك في قمة "بريكس" التي تعقد بقازان

وفي سياق متصل، صرح السفير الإيراني لدى موسكو كاظم جلالي، أن الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، سيشارك في قمة "بريكس" التي ستعقد في قازان في أكتوبر المقبل.

وقال في تصريحات للصحفيين على هامش المنتدى الاقتصادي الدولي “نعم، نؤكد أن الرئيس الإيراني الدكتور رئيسي تمت دعوته، ونحن نبذل قصارى جهدنا حتى يشارك، بصفته رئيس جمهورية إيران الإسلامية، وكذلك عضوا جديدا في البريكس”.

ويعقد المنتدى الاقتصادي الدولي لروسيا ودول منظمة التعاون الإسلامي "روسيا - العالم الإسلامي: منتدى قازان" في قازان يومي 14 و19 مايو الجاري، ويقام هذا العام للمرة الخامسة عشرة.

منتدى قازان هو منصة لتعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية والعلمية والتقنية والاجتماعية والثقافية بين روسيا ودول منظمة التعاون الإسلامي.

وبموجب مرسوم من الرئيس الروسي، حصل المنتدى على الصفة الفيدرالية في عام 2023، ويرأس اللجنة المنظمة نائب رئيس الوزراء الروسي مارات خوسولين.

الاتحاد الأوروبي يخصص 130 مليونا كمساعدات لأمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي

أعلن الاتحاد الأوروبي، اليوم الأربعاء، تخصيص 130 مليون يورو هذا العام كمساعدات إنسانية لأمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي؛ لتلبية احتياجات الأشخاص الأكثر ضعفًا والمتضررين من حالات الطوارئ الرئيسية المستمرة.

وذكرت المفوضية الأوروبية في بيان، اليوم الأربعاء- أن هذه الأموال تشمل ما يزيد عن مليون يورو تمت الموافقة عليها للتو للاستجابة للفيضانات المدمرة في البرازيل، والتي أثرت في الأسابيع الماضية على 90٪ من أراضي مدينة ريو جراندي دو سول.

وأضاف البيان أنه سيتم تخصيص جزء من هذا التمويل لتعزيز التأهب للكوارث، حيث تتعرض المنطقة للمخاطر الطبيعية التي أصبحت أكثر تواترًا وشدة بسبب تغير المناخ.

يأتي هذا الإعلان في الوقت الذي يقوم فيه مفوض إدارة الأزمات بالاتحاد الأوروبي يانيز ليناريتش، بزيارة لترينيداد وتوباجو وبربادوس؛ حيث يُنتظر أن يوقع مذكرة تفاهم مع العديد من المنظمات الإقليمية والحكومات لزيادة التعاون في إدارة مخاطر الكوارث بين الاتحاد الأوروبي وأمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي.

وبحسب البيان، يذهب النصيب الأكبر من هذه الأموال إلى فنزويلا بمبلغ يقترب من 50 مليون يورو، للمساعدة في معالجة عواقب الأزمة الإنسانية التي طال أمدها في البلاد وتأثيراتها الإقليمية، في حين سيتم تخصيص 5 ملايين يورو للتأهب للكوارث. أما في كولومبيا، حيث لا يزال الناس يعانون من آثار الصراعات المسلحة، تم تخصيص 11 مليون يورو للمساعدات الإنسانية. وبالإضافة إلى ذلك، تم تخصيص 5 ملايين يورو للاستعداد لمواجهة الكوارث.

وتابع البيان أنه بالنسبة لبقية دول أمريكا الجنوبية، فيبلغ التمويل 22 مليون يورو، ويشمل ذلك 14 مليون يورو للاستجابة للاحتياجات الإنسانية الرئيسية، لا سيما النزوح القسري الذي لا يزال يمثل مشكلة رئيسية في جميع أنحاء المنطقة دون الإقليمية، منها مليوني يورو للاستجابة للأزمة الداخلية في الإكوادور ومليون يورو المذكور لـ الفيضانات في البرازيل. أما المبلغ المتبقي وهو 8 ملايين يورو فسوف يذهب إلى الاستعداد للكوارث.

وفي أمريكا الوسطى، سيتم تخصيص 17 مليون يورو لدعم الاستجابة للأزمات الإنسانية الرئيسية، الناتجة بشكل رئيسي عن العنف المزمن والأعداد القياسية للنازحين المتنقلين كما سيتم تخصيص مليون إضافي للاستعداد للكوارث.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزير الداخلية الإيراني إبراهيم رئيسي الرئيس إبراهيم رئيسي رئيس ايران إيران الرئیس الإیرانی ملیون یورو سیتم تخصیص

إقرأ أيضاً:

قرار بتخفيض رسوم إستخراج جواز سفر الطلاب والشرطة تكشف تفاصيل تزوير جوازات

بورتسودان – اعلنت وزارة الداخلية السودانية، تخفيض رسوم إستخراج جواز سفر الطلاب بنسبة 50% .

واعلن مدير عام الجوازات والهجرة اللواء شرطة حقوقي عثمان محمد الحسن دينكاوي في المنبر الإعلامي لوزارة الداخلية عن قرار يتعلق بتخفيض قيمة استخراج الجواز إلى 50 في المائة بالنسبة للطلاب.

 

وحول ما تم تداوله باستخراج شخص عدد ٧ جوازات سفر سودانية،أوضح أن العملية تمت عام ٢٠١٥م في ألمانيا وهي عملية تزوير قام بها شخص اجنبي.

وحول تأخير طباعة الجواز قال دينكاوي، إن هناك مشكلة في ترحيل الكروت من ألمانيا وتم التوصل لتفاهمات مع الشركة الموردة بنقلها إلى بورتسودان.

 

وكشف رئيس هيئة الجوازات والسجل المدني عن استعادة البيانات التى تمت هى ملحمة سيسجلها التاريخ للأجيال القادمة.
وكشف مدير الإدارة العامة للجوازات والهجرة عن مليون و144طلب للحصول على جواز تمت طباعة أكثر من 980 ألف جواز في الفترة من سبتمبر2023م وحتى مايو 2024م وتوجد 100الف جواز قيد الطباعة.

 

مشيراً إلى  أن هذا العدد كان يتم استخراجه في ثلاث سنوات في السابق.
وأكد مدير الادارة العامة للسجل المدني تمكنهم من إستعادة منظومة السجل المدني كاملة وجاري العمل على مراجعة الهوية السودانية بدقة متناهية.

 

وقال” كل من حصل على الجنسية السودانية بطريقة غير قانونية يتعرض للمحاكمة.

 

الجوازاتتخفيض رسوم جواز سفر الطلابوزارة الداخلية السودانية

مقالات مشابهة

  •  قبل يوم واحد من إغلاق باب الترشح.. محمود أحمدي نجاد يدخل السباق الانتخابي لخلافة رئيسي
  • ‏الرئيس الإيراني الأسبق محمود أحمدي نجاد يتقدم بأوراق ترشحه لخوض الانتخابات الرئاسية
  • بعد قرار ترشحها للرئاسة الإيرانية.. من هي النائبة السابقة زهرة اللهيان؟
  • قصة حارس رئيسي الشخصي الذي نجا من حادثة الطائرة
  • الرئاسة تكشف تفاصيل لقاء السيسي بـ زعيم الأقلية الجمهورية بالشيوخ الأمريكي
  • علي لاريجاني يترشح لخوض انتخابات رئاسة إيران
  • قرار بتخفيض رسوم إستخراج جواز سفر الطلاب والشرطة تكشف تفاصيل تزوير جوازات
  • مفاجأة بشأن حارس الرئيس الإيراني.. أعلنت طهران مقتله وظهر في الجنازة
  • قاطعته واشنطن.. تكريم رسمي مثير للجدل لرئيسي في الأمم المتحدة
  • بدء تسجل المرشحين لانتخابات الرئاسة الإيرانية المبكرة