#سواليف

استشهد الأسير المحرَّر #فاروق_أحمد_الخطيب من قرية أبو شخيدم شمال غرب مدينة رام الله المحتلة، الليلة الماضية، بعد صراع مع #مرض_السرطان حيث تفاقم وضعه الصحي بسبب #الإهمال_الطبي المتعمد في سجون الاحتلال الإسرائيلي. 

وكان الأسير الخطيب البالغ من العمر 30 عاما، قد أفرج عنه من سجون الاحتلال في 20 ديسمبر الماضي.

وتعرض الأسير المحرر الخطيب، للإهمال الطبي في سجون الاحتلال، رغم إصابته بمرض السرطان، حيث أمضى أربعة أشهر رهن الاعتقال الإداري، وأُفرج عنه قبل انتهاء فترة اعتقاله بشهرين.

مقالات ذات صلة هل تتحقق المعجزة.؟ 2024/05/20

وذكرت مؤسسات الأسرى، أنه على مدار فترة اعتقاله الماضية، احتُجز الخطيب في سجن نفحة بعد نقله من سجن عوفر، وكانت الفترة الأطول من احتجازه فيه، حتّى نُقل في آخر مرحلة من اعتقاله إلى “عيادة سجن الرملة”، ثم إلى مستشفى “سوروكا”، قبل أن يتم الإفراج عنه.

وفي وقت سابق، شدّد نادي الأسير الفلسطيني، على أن حالة الشهيد الخطيب، ليست الحالة الوحيدة لأسرى خرجوا من سجون الاحتلال وهم في حالة صحية خطيرة وصعبة، فعلى مدار عقود، استشهد العديد من الأسرى المرضى بعد الإفراج عنهم بفترات وجيزة، جراء الجرائم الطبية الممنهجة التي ارتُكبت بحقهم.

من الجدير ذكره أنّ عدد الأسرى في سجون الاحتلال حتى بداية أيار الجاري بلغ أكثر من 9300، من بينهم أكثر من 3400 معتقل إداريّ.

كما وفاقمت إدارة مصلحة السجون على مدار الأشهر الثمانية الماضية من سياسة الإهمال الطبي والتنكيل والتعذيب بحق الأسرى خاصة المرضى منهم.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف فاروق أحمد الخطيب مرض السرطان الإهمال الطبي فی سجون الاحتلال

إقرأ أيضاً:

أسرى مفرج عنهم يكشفون مأساة تعذيبهم في سجون الاحتلال

مراسل الجزيرة أنس الشريف ينقل لنا المشهد من المستشفى وشهادات بعض الأسرى.

11/6/2024مقاطع حول هذه القصةقصف إسرائيلي استهدف منزلا بحي الزيتون في مدينة غزةplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 45 seconds 01:45شهادات مؤلمة.. العطش يهدد سكان قطاع غزةplay-arrowمدة الفيديو 00 minutes 53 seconds 00:53شاهد.. سرايا القدس تقصف بالاشتراك مع فصائل جنود الاحتلال بنتساريمplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 00 seconds 01:00شهداء وجرحى في قصف إسرائيلي على منزل بحي الزيتون بغزةplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 45 seconds 02:45لتسهيل حركة الحجاج.. السعودية وفرت منظومة متكاملة من الخدماتplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 18 seconds 03:18أصوات من غزة.. عوائق وأمنيات مسلوبة لأداء فريضة الحجplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 46 seconds 03:46إضراب شامل حدادا على شهداء بلدة كفر نعمة غربي رام اللهplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 03 seconds 01:03من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • أسير من جنين يدخل عامه الـ21 في سجون الاحتلال
  • أجساد نحيلة وآثار تعذيب.. انتهاكات واسعة ضد الأسرى في سجون الاحتلال (شاهد)
  • أسرى مفرج عنهم يكشفون مأساة تعذيبهم في سجون الاحتلال
  • منها الإجبار على العواء لنيل الطعام.. جرائم الاحتلال ضد الأسرى توحد مظاهرات الضفة
  • لحظات مؤثرة لطفلة من غزة تلتقي بوالدها بعد 8 أشهر على اعتقاله (شاهد)
  • الإفراج عن أسير من جنين بعد قضائه 22 عاما في سجون الاحتلال
  • أسير من مخيم جنين يدخل عامه الـ22 في سجون الاحتلال
  • الاحتلال يفرج عن أسير مقدسي بعد اعتقال إداري دام 8 أشهر
  • الاحتلال يفرج عن أسير مقدسي ويعتقل فتيين  
  • “أبشع من غوانتانامو”.. وليد أبو جامة يصف 5 أشهر من التعذيب الوحشي في سجون الاحتلال