أسعار السلع الغذائية.. كشف حازم المنوفي، عضو الشعبة العامة للمواد الغذائية باتحاد الغرف التجارية، عن الفوائد الناتجة عن قرار مد فترة الإعفاء الجمركي، قائلا: «سيؤدي إلى خفض الأسعار في الأسواق، وسيشعر المواطن بخفض الأسعار».

وأوضح «المنوفي»، خلال مداخلة ببرنامج «اليوم» المذاع على قناة «DMC»، أن مد فترة الإعفاء الجمركي سيكون له رد فعل إيجابي على الأسعار في السوق، لافتا إلى أنه أصبح هناك وفرة للدولار في البنوك وسيتم توفير الدولار للمستوردين.

وأضاف أن ذلك سيؤدي لإدخال السلع والمواد الغذائية إلى الأسواق بكميات كبيرة.

وأشار حازم المنوفي إلى أن الدولة تسعى لخفض الأسعار، من خلال الاجتماعات التي تعقدها باستمرار لخفض الأسعار، مؤكدا أن هناك انخفاض تدريجى للأسعار بالسوق، والأهم أن تصل السلعة للمستهلك النهائى بسعر منخفض.

اقرأ أيضاًالسكر بـ 38 جنيه.. أسعار السلع الغذائية بالأسواق اليوم

محافظ أسوان يُتابع ميدانيًا توافر السلع الغذائية بأسعار مخفضة بالمجمعات الاستهلاكية

بينها المكرونة والسكر.. تراجع في أسعار السلع الغذائية بـ الأسواق اليوم

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أسعار السلع الغذائية الأسعار في السوق حازم المنوفي خفض الأسعار في الأسواق فترة الإعفاء الجمركي مد فترة الإعفاء الجمركي مفاجأة في أسعار السلع السلع الغذائیة أسعار السلع

إقرأ أيضاً:

خلال أيام .. مفاجأة فى أسعار الذهب 2024

شهدت حالة من التباين، في الوقت الذي سجلت أسعار الذهب عالميا اليوم، تذبذبا في بداية التعاملات ويترقب المستثمرون صدور تقرير التضخم الأمريكي لشهر مايو في وقت لاحق من اليوم وإعلان قرار الفائدة من مجلس الاحتياطي الفيدرالي للحصول على نظرة مستقبلية عن سرعة خفض أسعار الفائدة.

أسعار الذهب

وكانت أسعار الذهب تتحرك ببطء وسط ترقب لحصول على إشارات أكبر بشأن مسار سياسة بنك الاحتياطي الفيدرالي للفترة المقبلة، إذ إنّ أي ميل نحو خفض أسعار الفائدة مرتين هذا العام قد يؤدي إلى ارتفاع أسعار الذهب.

 

إقرأ أيضًا .. انخفاض 200 جنيه فى أسعار الذهب اليوم الخميس

 

ومن المقرر أن يقوم المستثمرون بتقييم وضع التضخم وفق التقارير والأرقام الصادرة عندما يتم إصدار أرقام مؤشر أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة اليوم، قبل أن يختتم بنك الاحتياطي الفيدرالي اجتماع السياسة الذي يستمر يومين، وفق موقع «إنفيستينج».

 

وينقسم توقعات السوق حول ما إذا كان بنك الاحتياطي الفيدرالي سيخفض أسعار الفائدة مرة أو مرتين هذا العام بعد تقرير العمل الأمريكي القوي، لذلك سينصب الاهتمام على التوقعات الاقتصادية المحدثة لصانعي السياسات والمؤتمر الصحفي للرئيس جيروم باول.

 

لمزيد من الأخبار إضغط هنا 

مقالات مشابهة

  • محافظ أسوان: تكثيف الحملات التفتيشية على الأسواق لضبط الأسعار
  • تحرير 312 محضراً تموينيا في حملات أسواق بالمنيا
  • تكثيف الحملات التفتيشية على الأسواق لضبط الأسعار بأسوان
  • حازم المنوفي: جميع السلع الغذائية متوفرة في الأسواق بأسعار مناسبة.. وطبق البيض بـ 160 جنيها
  • أسعار السمك اليوم السبت 15-6-2024 في الأسواق.. «البلطي» بـ60 جنيها
  • فان دايك يكشف موقفه من الانتقال للدوري السعودي
  • أسعار السمك اليوم الجمعة 14-6-2024 في الأسواق.. اعرف البلطي بكام
  • القائمة اكتملت وأسماء ملء السمع والبصر ستختفي.. مفاجأة عن طبيعة الوزراء الجدد (فيديو)
  • خلال أيام .. مفاجأة فى أسعار الذهب 2024
  • الذهب يستقر في الأسواق اليوم عند هذه الأسعار