قال حازم المنوفي، عضو الشعبة العامة للمواد الغذائية باتحاد الغرف التجارية، إنّ قرار الحكومة بمد الإعفاء الجمركي للمواد الغذائية في اتحاد الغرف التجارية 3 أشهر، سيتيح وفرة للسلع الغذائية، والتي من المفترض أن تشهد انخفاضًا في الأسعار بعد هذه الإعفاءات.

الفترة الماضية كانت تشهد ظروفًا أصعب

وشدد المنوفي، خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج «اليوم» المُذاع على فضائية «دي إم سي» من تقديم الإعلامية شيرين عفت، على ضرورة أنّ يكون هناك ردود فعل إيجابية تجاه السلع الغذائية التي يستفيد منها المستهلك النهائي، لافتا إلى أن الفترة الماضية كانت تشهد ظروفًا أصعب من ناحية الأسعار على عكس الفترة الحالية.

وتابع أنه مع وفرة الدولار في البنوك وانخفاض سعره، هذا أثّر على انخفاض أسعار السلع بشكل كبير، لافتا إلى أن تبعات هذا القرار سنراها بعد انقضاء مدة الـ3 أشهر الخاصة بالإعفاءات.

الدولة تعمل من خلال آليات واجتماعات عديدة لخفض الأسعار

وأكد «المنوفي» أن الدولة تعمل من خلال آليات واجتماعات عديدة لخفض الأسعار، مشيرا إلى أنه هناك انخفاض تدريجي بالسوق، إلا أن الأهم هنا أن تصل السلعة للمستهلك النهائى بسعر منخفض.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السلع السلع الغذائية الأسعار انخفاض الأسعار

إقرأ أيضاً:

أسواق الحدود الشمالية تشهد حراكاً اقتصادياً قبيل عيد الأضحى

تشهد المراكز والمجمعات التجارية وأماكن التسوق في مدينة عرعر بمنطقة الحدود الشمالية خلال هذه الأيام، حراكاً اقتصادياً بالمنطقة لتلبية احتياجات العيد، والتي تمثلت في الإقبال المتزايد من المواطنين والمقيمين لشراء احتياجاتهم، من الملابس والمستلزمات الشخصية والهدايا وألعاب الأطفال وغيرها, استعداداً لاستقبال عيد الأضحى والاحتفاء به مع الأهل والأصدقاء، وسط أجواء البهجة والفرح والسرور.

وعملت تلك الأسواق والمراكز التجارية على توفير وتجهيز متطلبات المتسوقين من مختلف الأعمار وللجنسين.

وأقبل الأهالي والمقيمين في المنطقة على الأسواق والمراكز التجارية لشراء احتياجاتهم وتوفير متطلبات عيد الفطر الأضحى المبارك.

وقد كثَّفت الجهات ذات العلاقة المتمثلة في وزارة التجارة وأمانة منطقة الحدود الشمالية, حملاتها التفتيشية على المحال؛ للتأكد من تطبيق الإجراءات النظامية، بالإضافة إلى التحقق من توفير وسائل الدفع الإلكترونية، والتحقق من التزام منافذ البيع بأنظمة حماية المستهلك.

مقالات مشابهة

  • أسواق الحدود الشمالية تشهد حراكاً اقتصادياً قبيل عيد الأضحى
  • حازم المنوفي: جميع السلع الغذائية متوفرة في الأسواق بأسعار مناسبة.. وطبق البيض بـ 160 جنيها
  • خبيرة اقتصادية: طرح اللحوم بكثرة في الأسواق خلال العيد يؤدي إلى عدم المغالاة
  • وفرة الماشية في الصومال لا تحد من سعر الأضحية
  • اتحاد الصناعات.. زيادة كبيرة فى أسعار الذهب خلال أيام
  • «شعبة القصابين»: 3 أسواق لشراء الأضاحي بأقل الأسعار في المحافظات
  • دراسة: المكملات الغذائية تقلل السلوك العدواني
  • تحرير 61 محضرا تموينيا خلال حملة مكبرة على الأسواق ومحال الجزارة بأبشواى
  • مهم للأردنيين بخصوص مطاعم الشاورما والوجبات السريعة خلال عطلة العيد
  • خطة رقابية لمؤسسة الغذاء والدواء خلال عطلة عيد الأضحى