بدأت البعثة المشتركة بين المنظمة العربية لحقوق الإنسان ومركز الميزان لحقوق الإنسان «فلسطين» صباح اليوم، استكمال جولتها في زيارة مستشفيات مبرة المحلة بمدينة المحلة والمجمع الطبي بمدينة طنطا بمحافظة الغربية، لتوثيق شهادات الجرحى والمرضى الفلسطينيين التي تستقبلهم مستشفيات جمهورية مصر العربية منذ بداية عدوان قوات الاحتلال على قطاع غزة المحاصر في أكتوبر 2023.

زيارة 5 محافظات 

وتستهدف البعثة المشتركة في مرحلتها الثانية زيارة خمسة محافظات في الدلتا هي: الشرقية، والغربية، والدقهلية، ودمياط، وكفر الشيخ من أجل استكمال إعداد الملفات القضائية لملاحقة مرتكبي جرائم الحرب الإسرائيليين.

وأعرب عصام يونس مدير مركز الميزان لحقوق الإنسان بفلسطين المحتلة ونائب رئيس المنظمة العربية لحقوق الإنسان عن تقديره لجهود الرعاية الصحية المقدمة للجرحى والمرضى الفلسطينيين، محذرا من مخاطر استمرار الاحتلال الإسرائيلي في احتلال معبر رفح على نحو يؤدي لمواصلة إغلاقه بما يحول دون خروج الجرحى والمرضى منذ 6 مايو.

زيارة محافظة الشرقية 

وقال إن الشعب الفلسطيني يشعر بمزيد من الإحباط إزاء اقتصار أوامر اعتقال الجناة الإسرائيليين على رئيس الوزراء ووزير الدفاع بمعزل عن القادة العسكريين والأمنيين وقادة سياسيين آخرين، داعيا كذلك للاهتمام بجرائم الحرب التي ارتكبها الاحتلال قبل 7 أكتوبر.

وبدأت المرحلة الثانية من أعمال البعثة المشتركة بزيارة محافظة الشرقية يوم السبت الماضي 18 مايو الجاري بمستشفى السعديين المركزي بمركز منيا القمح، ومستشفى ههيا المركزي.

يُذكر أنَّ المرحلة الأولى شملت زيارة 12 مستشفى في محافظات شمال سيناء والاسماعيلية وبورسعيد والسويس والقليوبية والقاهرة، وتمّ الإعلان عن تقرير المرحلة الأولى في 6 أبريل الماضي، تضمن توثيق 85 شهادة منتخبة من مجمل ما تلقته البعثة. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العربية لحقوق الإنسان المنظمة العربية لحقوق الإنسان بعثة العربية لحقوق الإنسان القضية الفلسطينية لحقوق الإنسان

إقرأ أيضاً:

3 شهداء برصاص الاحتلال الإسرائيلي في بلدة قباطية جنوب جنين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استشهد ثلاثة شبان فلسطينيين، اليوم الخميس، بنيران قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة قباطية، جنوب محافظة جنين، شمال الضفة الغربية.

وفي ساعات مبكرة من اليوم، اقتحمت قوات الاحتلال البلدة، محاصرةً منزلًا قبل قصفه بالقذائف. بعد ذلك، بدأت جرافة عسكرية بهدم المنزل، مما أدى إلى اندلاع مواجهات عنيفة في المنطقة. خلال هذه المواجهات، أطلقت قوات الاحتلال الرصاص الحي بكثافة على الفلسطينيين.

وأظهرت لقطات فيديو أن قوات الاحتلال قامت بالتنكيل بجثمان أحد الشهداء، مستخدمةً جرافة لإخراجه من المنزل المحاصر. كما صرح مُحافظ جنين، كمال أبو الرب، أن قوات الاحتلال احتجزت جثماني شهيدين من بين الشهداء الثلاثة.

وأشار الهلال الأحمر الفلسطيني إلى أن طواقمه في جنين نقلت جثمان أحد الشهداء من بلدة قباطية إلى المستشفى.

منذ بدء العدوان الإسرائيلي الشامل في السابع من أكتوبر 2023، بلغ عدد الشهداء الفلسطينيين في الضفة الغربية، بما فيها القدس المحتلة، 544 شخصًا، بينهم 133 طفلًا، فيما تجاوز عدد المصابين 5200 شخص.

مقالات مشابهة

  • مفتش القوات المسلحة ومدير الدائرة المالية يزوران الجرحى في المستشفى العسكري بصنعاء
  • محافظ الدقهلية يزور دار الأيتام وكبار السن والمرضى لتهنئتهم بعيد الأضحى
  • سائحون أجانب يزورون مدينة بصرى الشام الأثرية في درعا
  • إصابة فلسطينيين اثنين باعتداء لقوات الاحتلال على مدينة رام الله
  • الأمم المتحدة تحث الحوثيين على الإفراج عن موظفيها باليمن 
  • الأمم المتحدة تحث الحوثيين على الإفراج الفوري عن 13 من موظفيها باليمن
  • الأمم المتحدة تطالب بالإفراج الفوري عن 13 من موظفيها باليمن
  • «القومي لحقوق الإنسان» ينظم جلسات حوارية مع طلاب المدارس بالإسكندرية لرفع الوعي
  • وزير الصحة يقوم بزيارة تفقدية للجنة الصحية في بعثة الحج اليمنية بمكة المكرمة
  • 3 شهداء برصاص الاحتلال الإسرائيلي في بلدة قباطية جنوب جنين