مع اقتراب سفر أول افواج الحجاج نهاية الشهر الجاري إلى الأراضي السعودية لأداء فريضة الحج، أعلنت وزارة الصحة والسكان أرقام التواصل مع البعثة الطبية المصرية في الأراضي المقدسة.

تعليمات وزارة الصحة للحجاج المصريين

وطالبت وزارة الصحة الحجاج المصريين بالاهتمام بالحالة الصحية للحجيج خلال فترة الحج، والاهتمام بإرشادات وزارة الصحة وسرعة التواصل مع البعثة الطبية حال الشعور بأي أعراض مرضية عبر الأرقام التالية.

- أرقام التواصل مع البعثة الطبية في مكة المكرمة 966549712001+ و966560669002+

- أرقام التواصل مع البعثة الطبية للحجاج في المدينة المنورة  966560380820+

إرشادت وزارة الصحة للحجاج المصريين خلال موسم الحج

- سرعة طلب الرعاية الصحية إذا شعرت بضيق في التنفس أو السعال، أو كنت مصابا بالحمى.

- احرص على التواصل واستشارة البعثة الطبية حال الشعور بالإعياء خلال أداء المناسك.

- تناول الأدوية التي وصفها الطبيب إذا كنت تعاني من أي حالة مرضية.

- ابق في مكان إقامتك حال شعورك بأي حالة مرضية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزارة الصحة الحج موسم الحج ارشادات الحج وزارة الصحة

إقرأ أيضاً:

بعثة الحج السياحي: 3 عيادات طبية مجهزة للحجاج بالتنسيق مع البعثة الطبية المصرية

أوضحت سامية سامي رئيس الإدارة المركزية لشركات السياحة بالوزارة ورئيس مكتب شئون الحج السياحي المصري أن عدد الحالات المرضية التي دخلت المستشفيات منذ بدء توافد حجاج السياحة إلى الأراضي المقدسة تبلغ 21 حالة، خرج منها بسلامة الله 11 حالة وتتبقى 10 حالات تتم متابعتها بصورة يومية، حتى التصعيد إلى عرفات لأداء فريضة الحج.

وقالت سامية - في تصريح صحفي اليوم، الجمعة، إن بعثة الوزارة قامت بالتنسيق مع البعثة الطبية المصرية التابعة لوزارة الصحة المصرية، بتجهيز 3 عيادات طبية لحجاج السياحة، مشيرة إلى أنه جرى تصميم، لأول مرة، كارت ذكي مفعل به الموقع الجغرافي وتليفونات البعثة الطبية المصرية لكل عيادة وإخطار مشرفي الشركات السياحية بالمنطقة به لتسهيل وصول الحجاج اليها لتلقي الرعاية الطبية.

وتتواجد هذه العيادات الثلاث، بكل من فندق شرفة الطلائع بمنطقة أجياد والتي تخدم حوالى 13 ألف حاج من حجاج السياحة الموجودين بمنطقة أجياد والمناطق المحيطة بها، وعمارة الحربي بمنطقة النزهة والتي تخدم 5696 حاجا، وعمارة طيف مكة B بمنطقة العزيزية والتي تخدم 3187 حاجا، كما جرى التنسيق مع البعثة الطبية لانتقال الأطباء من مقر عيادتهم الدائم بعمارة طيف مكة إلى عمارة مهجة والتي تعتبر المكان الأكثر كثافة بمنطقة العزيزية لوجود بها 1319 حاجا للكشف على الحالات التي تحتاج الى الرعاية الطبية بها والتي بلغ عددهم 100 حاج.

وأشارت إلى أنه تم اختيار هذه الأماكن نظراً لوجود عدد كبير من حجاج السياحة في الفنادق المحيطة بها والتي تعتبر من الفنادق ذات الكثافة العالية من حجاج السياحة المصريين.

هذا وقد استقبلت هذه العيادات منذ افتتاحها حوالي 500 حاج تم الكشف عليهم وصرف الادوية اللازمة لهم بالمجان، وتم تزويدها بمخزون كاف من الأدوية والمستلزمات الطبية، مما يحقق تقديم أفضل خدمة طبية علاجية لحجاج السياحة، وذلك بالتنسيق مع مسئولي الشركات السياحية المقيمة بتلك الفنادق والبعثة الطبية التابعة لوزارة الصحة المصرية.

وتواصل غرفة عمليات بعثة وزارة السياحة والآثار المتواجدة حالياً في مكة المكرمة، برئاسة سامية سامي، إجراءات تصعيد حجاج السياحة إلى عرفات، وتسكينهم بالمخيمات، حيث بدأ تصعيد الحجاج إلى جبل عرفات فجر اليوم.

وتتواجد لجان بعثة الوزارة على مدار الساعة طوال فترة المناسك بجميع المخيمات المتواجد بها حجاج السياحة بعرفات ومنى، لمتابعتهم والاطمئنان عليهم أولًا بأول وتذليل أي عقبات قد تواجههم، والعمل على راحتهم وتوفير سبل الرعاية لهم.

مقالات مشابهة

  • الصحة: تقديم خدمات الكشف والعلاج لـ17 ألف و871 حاجًا مصريًا
  • الصحة: تقديم خدمات الكشف والعلاج لـ18 ألف حاج مصري
  • بعثة الحج السياحي: 3 عيادات طبية مجهزة للحجاج بالتنسيق مع البعثة الطبية المصرية
  • وزارة السياحة: ثلاث عيادات طبية مجهزة للحجاج بالتنسيق مع البعثة الطبية المصرية
  • الكشف والعلاج لـ17 ألف و734 حاجا مصريا بعيادات بعثة الحج الطبية في مكة والمدينة
  • الصحة: بعثة الحج الطبية تقدم خدمات الكشف والعلاج لـ18 ألف حاج مصري
  • «الصحة»: تقديم خدمات الكشف والعلاج لـ17 ألفا و734 حاجا مصريا
  • قبيل التصعيد لعرفات.. الصحة تكشف الحالة الصحية للحجاج المصريين
  • الصحة: بعثة الحج الطبية تقدم خدماتها لـ15 ألف حاج مصري في مكة والمدينة
  • «الصحة»: تقديم خدمات الكشف والعلاج لـ15 ألفا و361 حاجا من خلال عيادات البعثة الطبية المصرية