تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كلف اللواء أشرف عطية محافظ أسوان المسئولين بمديرية الصحة وهيئة الرعاية الصحية لإستكمال الجهود ورفع درجة الإستعداد بمختلف المستشفيات والوحدات الصحية ، وخاصة أقسام الحميات ، للتعامل مع أمراض الصيف ، ولاسيما حالات الإجهاد الحرارى.

وشدد على توفير الأدوية اللازمة لمواجهة ضربات الشمس بأقسام الإستقبال والطوارئ، بالإضافة إلى زيادة عدد الكوادر البشرية بهذه الأقسام للتدخل مع أي حالات طارئة ، على أن يتواكب مع ذلك تكثيف ندوات التوعية للمواطنين لتجنب الإختزان الحرارى .

ووجه بأن يتوازى مع ذلك تنفيذ خطة الإصحاح البيئى ومكافحة أنواع التلوث لمصادر الماء والغذاء وتشديد الرقابة على الأغذية والمشروبات ، ومراقبة عمليات الصرف الصحى لمنع حدوث أى تلوث بيئى ، ومراقبة وتكثيف النظافة العامة والتخلص الآمن من القمامة ، ومكافحة الحشرات ونواقل الأمراض من خلال رش المبيدات بالتنسيق مع الجهات المحلية المختصة .

مدير الطب الوقائي: خطة مواجهة أمراض الصيف

ومن جانبه أوضح الدكتور مصطفى أبو المجد مدير عام الطب الوقائى بمديرية الشئون الصحية بأسوان بأن خطة مواجهة أمراض الصيف تستهدف الإكتشاف المبكر للأمراض المعدية للتعامل الفورى معها لمنع حدوث تفشيات وبائية .

ولفت إلى أنه بالتوازى يتم الترصد الإيجابى النشط لفحص عينات المياه والصرف الصحى العشوائية بالمناطق ذات الخطورة العالية ، مع التثقيف الصحى والإعلامى والمشاركة المجتمعية ، وإتباع الأساليب الصحية للنظافة العامة بكيفيات التخلص من جميع أنواع الفضلات ، وكذلك من خلال إدارات الثقافة الصحية بالمديريات والإدارات الفرعية ، إضافة إلى إعداد برامج صحية موجهة للمواطنين عن كيفية الوقاية من أمراض الصيف .

يأتي ذلك فى إطار الجهود المتواصلة لتحقيق التكامل بين كافة الجهات تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى من أجل الحفاظ على الصحة العامة للمواطنين .

IMG-20240521-WA0016 IMG-20240521-WA0018 IMG-20240521-WA0015 IMG-20240521-WA0017 IMG-20240521-WA0014 IMG-20240521-WA0013 IMG-20240521-WA0012

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: رفع درجة الاستعداد الوحدات الصحية أمراض الصيف محافظ أسوان اسوان أمراض الصیف IMG 20240521

إقرأ أيضاً:

محافظ أسوان يؤدى صلاة عيد الأضحى المبارك بمسجد النصر

وسط أجواء إيمانية وترديد إبتهالات لبيك اللهم لبيك للمصلين من المواطنين قام اللواء أشرف عطية محافظ أسوان بأداء صلاة عيد الأضحى المبارك بمسجد النصر بحضور اللواء مجدى سالم مدير أمن أسوان، والدكتور لؤى سعد الدين نائب رئيس الجامعة ، واللواء ياسر عبد الشافى السكرتير العام المساعد.

 وقدم اللواء أشرف عطية التهنئة بإسم أهالى أسوان للرئيس عبد الفتاح السيسى وللشعب المصرى بالكامل وأبناء هذه المحافظة العريقة بمناسبة عيد الأضحى المبارك، مؤكداً على أنه تم الإستعداد المبكر لتهيئة الأجواء الإحتفالية للمواطنين ، والإستمتاع بأيام العيد من خلال رفع حالة الطوارئ فى مختلف القطاعات الخدمية .

 كما تم إعطاء تعليمات مشددة بالمتابعة اللحظية من مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة ، وغرف العمليات الفرعية بالمراكز والمدن لإنتظام المرافق والخدمات العامة ، والتفاعل السريع والفورى مع أى شكاوى للمواطنين ، وحرص المحافظ على تقديم التهنئة للمواطنين ، وإلتقاط الصور التذكارية معهم، ومع الأطفال الصغار، مع توزيع  العيدية والهدايا والألعاب لإدخال البهجة عليهم.

 هذا فيما قام الشيخ حنفى محمود وكيل وزارة الأوقاف بأسوان بإلقاء خطبة عيد الأضحى المبارك ، داعياً الله عز وجل بأن يحفظ مصرنا الحبيبة وولاة أمورنا لما فيه خير البلاد والعباد ويعم الأمن والرخاء والطمأنينة بها .

مقالات مشابهة

  • محافظ أسوان يؤدى صلاة عيد الأضحى المبارك بمسجد النصر
  • محافظ أسوان يشدد على ضرورة انتظام تدفقات مياه الشرب بمختلف المناطق والأحياء
  • محافظ أسوان يوجه مسئولى المياه بالتعامل الفورى مع شكاوى المواطنين
  • محافظ أسوان يشدد على ضرورة انتظام تدفق مياه الشرب
  • رفع درجة الاستعداد بالمستشفيات الجامعية خلال العيد
  • رفع درجة الاستعداد بالمستشفيات الجامعية خلال أجازة عيد الأضحى
  • رفع درجة الاستعداد بالمستشفيات بالتزامن مع احتفالات عيد الأضحى
  • محافظ الإسماعيلية: رفع درجة الاستعداد القصوى بكافة المديريات الخدمية والمستشفيات
  • محافظ أسوان: زراعة 78 ألف شجرة ظل ومثمرة
  • محافظ البحر الأحمر يعلن رفع درجة الاستعداد في جميع المنشآت الصحية بالمحافظة