يقوم المبعوث الأميركي إلى اليمن تيم ليندركينغ، خلال الأيام القادمة بجولة جديدة إلى المنطقة ضمن التحركات الرامية إلى تعزيز جهود الأمم المتحدة في تثبيت التهدئة وإيقاف الهجمات الإرهابية التي تنفذها ميليشيات الحوثي ضد الملاحة الدولية بالبحر الأحمر.

جولة ليندركينغ للمنطقة تشمل كلا من: المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة وسلطنة عُمان، حيث يناقش المبعوث الأميركي خلال لقاءاته القادمة مع كبار المسؤولين الدبلوماسيين في الدول الثلاث سبل التهدئة اللازمة ودعم جهود المبعوث الأممي نحو السلام وعودة الاستقرار وحفظ الأمن البحري في المنطقة.

وبحسب موقع وزارة الخارجية الأميركية في بيان: جولة المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن تيم ليندركينغ هذا الأسبوع تأتي لمواصلة المناقشات مع الشركاء بشأن عملية السلام في اليمن والوقف الفوري لهجمات الحوثيين المتهورة في البحر الأحمر والممرات المائية المحيطة به. كما سيناقش المبعوث مع نظرائه الخطوات اللازمة لتهدئة الوضع الحالي ودعم الشعب اليمني.   

وأوضح البيان أن هجمات الحوثيين المستمرة تهدد التقدم نحو تحقيق حل دائم للصراع في اليمن وتعرقل إيصال المساعدات الإنسانية إلى اليمنيين والمحتاجين في جميع أنحاء المنطقة.  

وأكد بيان وزارة الخارجية الأميركية أن الولايات المتحدة تدعم بقوة السلام الدائم والشامل في اليمن وتحث على العودة السريعة إلى جهود السلام التي تقودها الأمم المتحدة.


المصدر: نيوزيمن

إقرأ أيضاً:

اليمن ترحب بتبني الجمعية العامة للأمم المتحدة قراراً بشأن إنهاء الوجود غير القانوني في الأراضي الفلسطينية

شمسان بوست / سبأنت:

رحبت الجمهورية اليمنية، بتبني الجمعية العامة للأمم المتحدة في الدورة الاستثنائية الطارئة العاشرة، قرار بشأن اعتماد الرأي الاستشاري لمحكمة العدل الدولية حول إنهاء الوجود غير القانوني في الأراضي الفلسطينية المحتلة خلال مدة لا تزيد عن عام، وأن تمتثل لجميع التزاماتها بموجب القانون الدولي.

واكدت وزارة الخارجية في بيان تلقت وكالة الانباء اليمنية (سبأ) نسخة منه، أن تمرير القرار بأغلبية كبيرة بين الدول الأعضاء، يمثل انتصاراً لعدالة القضية الفلسطينية، ورسالة واضحة عن موقف المجتمع الدولي الداعي إلى إنهاء الاحتلال ووضع حد لمعاناة الشعب الفلسطيني.

وشدد البيان، على أهمية تضافر الجهود لتحقيق السلام وإقامة الدولة الفلسطينية ذات السيادة و عاصمتها القدس الشرقية، وفقاً للقرارات الدولية ومبادرة السلام العربية.

مقالات مشابهة

  • بحضور المبعوث الأمريكي.. سفير الحكومة في واشنطن يدعو لحرب شاملة ضد صنعاء من أجل إحلال السلام في اليمن!
  • خبراء: زيارة رئيس الدولة للولايات المتحدة محطة تاريخية ترسخ الشراكة الاستراتيجية الشاملة
  • “يقابل بايدن وهاريس” الذكاء الاصطناعي والاقتصاد وغزة والسودان.. “أولويات” في زيارة بن زايد لواشنطن
  • الذكاء الاصطناعي والاقتصاد.. أولويات في زيارة بن زايد لواشنطن
  • الإمارات تضع الاقتصاد والذكاء الاصطناعي في مقدمة أولويات زيارة بن زايد إلى واشنطن
  • المبعوث الأميركي إلى السودان يطالب بهدنة إنسانية في دارفور
  • مصادر: وزير الدفاع الأميركي يؤجل زيارة لإسرائيل
  • الأمم المتحدة: اختطاف «الحوثي» موظفين دوليين يعيق جهود السلام
  • أميركا: زيارة محمد بن زايد تعزز علاقاتنا الثنائية واستقرار المنطقة
  • اليمن ترحب بتبني الجمعية العامة للأمم المتحدة قراراً بشأن إنهاء الوجود غير القانوني في الأراضي الفلسطينية