قال الكاتب الكبير عبد الله السناوي، إن الرئيس الراحل جمال عبد الناصر رفض انسحاب إسرائيل بشكل كامل من سيناء  دون انسحاب آخر من الجولان والضفة الغربية، لأن هذا يعتبر خذلان للعالم العربي والقضية الفلسطينية.

وتابع "السناوي"، خلال حواره مع الإعلامي محمد الغزيري، ببرنامج "الصالون"، المذاع على فضائية "الحدث اليوم"، أن الرئيس الراحل أنور السادات تحدث عن أن 99% من أوراق اللعبة في يد الولايات المتحدة، وهذا يعني أن العالم العربي كله والهند والصين وباقي العالم أجمع نسبته 1%، وهذا الكلام أدى لتراجع فادح لدور مصر حينها.

نقيب الصحفيين عن تصوير الجنازات: متوافقون على حرية العمل الصحفي وقدسية أماكن العبادة عبد الله السناوي: عدم انكسار مصر بعد 67 شيء نادر في التاريخ

وأوضح أن هناك قوى تجهز نفسها لقيادة العالم مثل الصين والهند، مشيرًا إلى أن مصر في عهد عبد الناصر لعبت دورًا في فك الحصار عن الصين.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اسرائيل سيناء عبد الله السناوي الولايات المتحدة

إقرأ أيضاً:

بالفيديو.. ديانا كرزون تقدم هديتين للعرسان في العالم العربي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

فاجأت النجمة الأردنية ديانا كرزون كل محبيها ومتابعيها وعشاق الفرح في العالم العربي بعملين غنائيين خاصين بالأعراس تزامناً مع حلول فصل الصيف وقبل عيد الأضحى المبارك بأيام قليلة.


وأهدت كرزون اغنيتي الزفة التي قدمتهما من التراث الأردني والخليجي لكل العرسان في الوطن العربي مؤكدةً انها رغبت بإحياء التراث من خلال هذين العملين اللذين تم تطويرهما سواء من خلال الكلمات او الألحان والتوزيع الموسيقي.


وكانت الأغنية الأولى "زفة شبيك لبيك" لحن مطور من الفلكلور  وكتب كلماتها الشاعر الغنائي رائد الشطناوي وأعاد توزيعها الموسيقي محمد القيسي، قد حققت نجاحاً كبراً بعد أيام قليلة من عرضها عبر قناة كرزون الرسمية على يوتيوب.
 

وبعد أيام قليلة طرحت كرزون زفة عروس "هب السعد" المستوحاة من التراث الخليجي وعمل على تطويرها وإعادة توزيعها الموسيقي عبد الله العماني.
وبينت ديانا ان تقديمها لهذين العملين يؤكد اعتزازها الكبير بالتراث العربي المليء بالأعمال الرائعة التي تستحق ان تقدم بقوالب جديدة وتوزيع موسيقي مختلف يناسب أذواق وتطلعات الأجيال الجديدة.


وعبرت كرزون عن سعادتها الكبير بردود الأفعال التي تلقتها من جمهورها الواسع المنتشر في كل ارجاء الوطن العربي، علماً بأن العملين شهدا مشاركات كبيرة جداً عبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة. 
وتعرف ديانا بأنها واحدة من أميز من قدمن أغانٍ خاصة بالأعراس وكان منها "زفة فرحتنا الليلة، ولعانة، وغيرها.

مقالات مشابهة

  • بسام البريكان يتولي إدارة المسئولية الاجتماعية والمؤسساتية "MBC الأمل"
  • تُنفذها بغداد بـكثرة وتحفّظ عليها الرئيس الراحل.. هل تُطبّق الإعدامات في كردستان؟
  • تُنفذها بغداد بـكثرة وتحفّظ عليها الرئيس الراحل.. هل تُطبّق الإعدامات في كردستان؟- عاجل
  • بالفيديو.. ديانا كرزون تقدم هديتين للعرسان في العالم العربي
  • الرئيس السيسي يغادر المدينة المنورة
  • الرئيس المصري يغادر المدينة المنورة
  • وزير التعليم العالي السابق يتحدث عن استمرارية مشروع الراحل المهدي المنجرة في الدفاع عن القيم
  • عضو مجلس القيادة عبدالله العليمي: فتح الطريق انتصار للمجتمع الحي والمقاوم بتعز
  • وصل المملكة اليوم.. الرئيس المصري يؤدي فريضة الحج
  • لحظة وصول الرئيس المصري إلى المدينة المنورة..فيديو وصور