استعدادات وتهاني مبهجة بمناسبة عيد الأضحى 2024.. يستعد المسلمون حول العالم لاستقبال عيد الأضحى 2024، حيث بدأ العد التنازلي لهذا العيد المبارك، المعروف أيضًا بعيد النحر. يُعد عيد الأضحى من أهم الأعياد الإسلامية، حيث يتميز بذبح الأضاحي كجزء من شعائره الدينية، بينما يؤدي الحجاج فريضة الحج لمن استطاع إليه سبيلًا.

يعتبر هذا العيد فرصة لتبادل التهاني القلبية بين المسلمين في جميع أنحاء العالم. في هذا السياق، نقدم لكم عبر الفجر أجمل تهاني عيد الأضحى 2024، مصحوبة بأروع الصور المعبرة.


أجمل تهنئة بعيد الأضحى 2024

نرصد لكم أجمل تهنئة بعيد الأضحى 2024، قبل أسابيع قليلة من حلول عيد النحر الذي يتسم بطقوسه الدينية المحببة، فبمجرد استطلاع هلال شهر ذي الحجة، يبدأ المسلمون في ترديد لبيك اللهم لبيك، لبيك لا شريك لك لبيك، كما يستعد الحجاج للسفر إلى المملكة العربية السعودية لأداء فريضة الحج والاستمتاع بهذه الرحلة المقدسة، والإحرام لها في يوم التروية، اليوم الثامن من ذي الحجة.

وتتنوع أجمل تهنئة بعيد الأضحى 2024، ما بين التهنئة للحجاج، والتهنئة للمسلمين عموما بحلول عيد الأضحى المبارك، ويراعى في التهنئة أن تبتعد عن الجمل المبتذلة والتي يتم فيها الاستهزاء بشعيرة الأضحية دون قصد، بل يجب احترام الشعائر الدينية وإعطائها مكانتها وقدسيتها في الحديث عنها أو التهنئة بها، ولذلك يرصد الفجر، أجمل تهنئة بعيد الأضحى من خلال هذه الكلمات:-

استعدادات وتهاني مبهجة بمناسبة عيد الأضحى 2024

بمناسبة عيد الأضحى المبارك لعام 2024، أسأل الله أن يعيده عليكم وعلى الأمة الإسلامية بالخير والمسرات.

أعاده الله علينا وعليكم بالرحمة والمغفرة، وتقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال.

تقبل الله منا ومنكم، وعيد مبارك وكل عام وأنتم بألف خير.

أدعو الله أن يتقبل منك صيامك وقيامك، وأن يبارك لك في أيام العيد ويجعلها أيامًا مليئة بالسعادة والنجاح.

عيد سعيد وكل عام وأنتم بخير وبركة وكل أحبابكم في مشارق الأرض ومغاربها.

بمناسبة عيد الأضحى المبارك، أدعو الله أن يرزقك السعادة الدائمة في الدنيا والآخرة.

أعادكم الله من السالمين الذين يطيعون لرب العالمين، حجاج زوار إن شاء الله، تقبل الله منا ومنكم.

جعلنا الله وإياكم ممن ينظر إليهم الرحمن فيقول اذهبوا أنتم مغفور لكم وعيدكم مبارك.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: عيد الاضحى موعد عيد الاضحى متي عيد الاضحي اجازة عيد الاضحى بمناسبة عید الأضحى عید الأضحى 2024 الله من

إقرأ أيضاً:

بمناسبة قدوم عيد الأضحى المبارك 2024.. هذه استعدادات المتعافين من الإدمان داخل إحدى مراكز مطروح

استعدادات المتعافين من الإدمان يحرص صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي على توفير كافة أوجه الرعاية والدعم للمتعافين من الإدمان داخل مراكز العزيمة لعلاج وتأهيل مرضى الإدمان التابعة للصندوق بمطروح؛ استقبالًا لعيد الأضحى المبارك 2024.

وتتابع بوابة الفجر كل تطور يحدث على الصعيد المجتمعين، ومن ضمنها ما تقوم به هذه المراكز من إتاحة فرص إحياء النفوس التي تعاود الحياة بعد وتستقبل القادم، مستدبرة ما فات، ومنهم المتعافين من الإدمان، أولئك الذي تحسنت حالتهم وخرجوا من هذه الدوَّمة عمَّا قريب، وكيفية إدماجهم ومع مستجدات الأحداث اليومية.

جهود الجهات المختصة

والمدمن ليس مجرمًا بل هو مريض يحتاج إلى الرعاية والعلاج، وتقوم الجهات المختصة بإدماجهم داخل الحياة والأحداث اليومية والمناسبات، كخطوة هامة في عملية التأهيل؛ تمهيدًا لعودتهم إلى الحياة، والتخلُّص من شراك الإدمان، الذي وقعوا فيه عن عمد أو دون قصد. فلقد صارت المجالات منفتحة والرؤى تتقبَّل الظاهرة، مستسيغة كافة الطرق التي تتعامل بأريحية ودون تعقديات مع هذه الظاهرة، والتخفيف من حدَّة العار. 

مجسمات للكعبة الشريفة وتصميمات

وفي إطار الاستعدادات لعيد الأضحى المبارك 2024، قامت مراكز العزيمة بتزيين منشآتها بمجسمات للكعبة الشريفة وتصميمات على شكل خراف، من ابتكار وتصميم المتعافين داخل ورش التدريب. تُعد ورش التدريب جزءًا أساسيًا من برنامج العلاج بالعمل في مراكز تأهيل وعلاج مرضى الإدمان، وفقًا للمعايير الدولية، تحت شعار "عيش مبطل أحسن متبطل تعيش" و"العيد أحلى في مراكز العزيمة.. التعافي بطولة.. لا تربط نفسك بالمخدرات، ستجرك للنهاية".

وزيرة التضامن: العلاج مجاني وسرِّي 

في هذا السياق، أعلنت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيسة مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، استمرار عمل الخط الساخن لعلاج مرضى الإدمان "16023" خلال أيام عيد الأضحى المبارك 2024. يقدم الخط الساخن خدمات متنوعة على مدار الساعة، بما في ذلك العلاج المجاني والسري، متابعة الحالات، وتقديم النصائح للأسر حول الاكتشاف المبكر والتعامل مع الحالات المرضية.

توفير المشورة العلاجية

لا يقتصر عمل الخط الساخن لعلاج مرضى الإدمان "16023" على فكرة الإبلاغ فقط، بل من خلال توفير المشورة العلاجية ومتابعة الحالات الخاضعة للعلاج، إضافة إلى توفير المشورة للأسر حول آليات الاكتشاف المبكر وكيفية التعامل مع الحالات المرضية‪.‬

30 مستشفى ومركز علاجي داخل 19 محافظة

وفي تصريحات صحفية، أشار الدكتور عمرو عثمان، مساعد وزير التضامن الاجتماعي ومدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، إلى أن فريقًا متخصصًا يتواجد للرد على المكالمات وتسجيل بيانات الراغبين في العلاج. تتم الخدمات العلاجية من خلال 30 مستشفى ومركزًا علاجيًا متخصصًا في 19 محافظة.

وأضاف مساعد الوزير، أن هناك برامج وقائية خاصة لحماية المتعافين خلال فترة العيد، نظرًا لأن هذه الفترة تعد من الفترات شديدة الخطورة التي قد تزيد فيها احتمالات الانتكاسة. يتم اتخاذ إجراءات تأجيل خروج المتعافين من المستشفيات خلال أيام العيد لحمايتهم من التفكير في العودة للإدمان.

مقالات مشابهة

  • الشرقي يهنّئ رئيس الدولة ونائبيه والحكام بعيد الأضحى المبارك
  • القيادة تبعث برقيات تهنئة إلى قادة الدول الإسلامية بمناسبة عيد الأضحى المبارك
  • محافظ الفيوم يهنئ رئيس الجمهورية بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك
  • بمناسبة قدوم عيد الأضحى المبارك 2024.. هذه استعدادات المتعافين من الإدمان داخل إحدى مراكز مطروح
  • سمو أمير البلاد يتلقى رسالة تهنئة من سمو ولي العهد بمناسبة عيد الأضحى المبارك
  • عبارات تهنئة عيد الأضحى المبارك 2024
  • أروع بطاقات تهنئة لعيد الاضحى 2024.. أجمل كروت معايدة عيد الاضحى 1445
  • أجمل بطاقات تهنئة عيد الأضحى 2024 للأهل والاصدقاء
  • أجمل بطاقة تهنئة بالعيد بالاسم 2024.. بطاقات معايدة عيد الأضحى المبارك
  • رسائل تهنئة بعيد الأضحى 2024