السومرية نيوز-دوليات


بدأ مراسم صلاة الجنازة على جثمان الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، حيث صلى المرشد الأعلى السيد علي خامنئي على جثمان رئيسي ورفاقه الاخرين في جامعة طهران وساحة الثورة. وانطلقت مراسم التشييع في الساعة 7:30 صباح اليوم، وفي تمام الساعة التاسعة صلى المرشد الأعلى على الجثمان، وبعد ذلك سيتم تشييع الجثامين من جامعة طهران إلى ساحة آزادي.



وستقام صباح غد الخميس مراسم التشييع في خراسان الجنوبية وسيتم دفن جثمان آية الله رئيسي مساء الخميس في حرم الإمام الرضا عليه السلام.

ومن المؤمل ان يشارك أكثر من 40 وفدا أجنبيا رفيع المستوى في مراسم تشييع رئيسي التي ستقام بعد ظهر اليوم الأربعاء في طهران بحضور محمد مخبر الرئيس الايراني بالانابة وعلي باقري كني وزير الخارجية الايراني بالوكالة.

وسيكون من بين المشاركين الأجانب نحو 10 وفود على مستوى القادة، ونحو 20 وفدا على مستوى الوزراء، والباقي على مستويات مختلفة مثل رؤساء البرلمانات والمبعوثين الخاصين وغيرهم.

وانطلق وفد عراقي يتكون من رئيس الحكومة محمد شياع السوداني ورئيس المحكمة الاتحادية وعدد من الوزراء والمحافظين للمشاركة في مراسم التشييع والعزاء للرئيس الإيراني ورفاقه.

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

أبو لحوم يؤكد الاهتمام بإعادة تأهيل خط الحوبان- جولة القصر- الكمب

الثورة نت../

اطلع نائب رئيس حكومة تصريف الأعمال للشؤون الاقتصادية- وزير المالية الدكتور رشيد أبو لحوم ومعه القائم بأعمال محافظ تعز أحمد المساوى اليوم، على حركة مرور السيارات من وإلى مدينة تعز.

واستمع نائب رئيس الحكومة ومعه مساعد قائد المنطقة العسكرية الرابعة العميد محمد الخالد من القائم بأعمال محافظ تعز، إلى ايضاح عن الاحتياجات الأساسية لإعادة تأهيل خط الحوبان – جولة القصر – الكمب الذي تم فتحه بمبادرة من قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي.

وأكد الدكتور أبو لحوم الاهتمام بإعادة تأهيل هذا الخط وإيجاد المتطلبات الضرورية فيه خدمة للمواطنين والحد من معاناتهم.

إلى ذلك اطلع نائب رئيس حكومة تصريف الأعمال للشؤون الاقتصادية وزير المالية، والقائم بأعمال محافظ تعز، ومساعد قائد المنطقة العسكرية الرابعة، على سير أعمال التحسينات في حديقة الحيوان بالحوبان، والخدمات المقدمة للزوار خلال إجازة عيد الأضحى المبارك.

وحثوا الإدارة العامة للحدائق على مضاعفة الجهود في تنفيذ أعمال صيانة وتجهيز الحدائق وتهيئتها في مختلف الجوانب لاستقبال زوارها سيما خلال إجازة العيد، وكذا الاهتمام بالحيوانات النادرة.

رافقهم مدراء صندوق النظافة والتحسين طلال الصوفي، ومكتب حقوق الإنسان عبده البحر، ومديرية ماوية عبدالسلام هاشم.

مقالات مشابهة

  • قائد الثورة يدعو لاستئناف الخروج المليوني من الاسبوع المقبل
  • شاهد كيف هرب ”شهلائي” قائد فيلق القدس الإيراني من اليمن؟ ”فيديو”
  • إيران تندد بتصنيف كندا الحرس الثوري منظمة إرهابية
  • طهران تدين إدراج كندا الحرس الثوري على قائمة الإرهاب
  • طهران: قرار كندا تصنيف الحرس الثوري “منظمة إرهابية” خطوة عدائية
  • أبو لحوم يؤكد الاهتمام بإعادة تأهيل خط الحوبان- جولة القصر- الكمب
  • محادثات أمنية روسية إيرانية في طهران
  • طهران: إيران تنفذ جميع التزاماتها في إطار معاهدة عدم انتشار الأسلحة النووية
  • إيران تخطط لإجراء انتخاب خليفة رئيسي في 6 محافظات عراقية
  • هل ثمة فرصة لفوز مسعود بزشكيان برئاسة إيران؟