أكد الإتحاد الأوروبي، الأربعاء، دعمه لوحدة وسيادة اليمن، ومساندته للجهود السياسية للوصول لتسوية سياسية شاملة للصراع في البلاد.

 

جاء ذلك في برقية تهنئة للشعب اليمني بالذكرى الـ 34 للوحدة اليمنية.

 

وقال الإتحاد في بيان مقتضب على منصة إكس: "يقدم الاتحاد الأوروبي خالص تهانيه للشعب اليمني بمناسبة عيد الوحدة اليمنية.

الاتحاد الأوروبي ملتزم بوحدة اليمن وسيادته واستقلاله".

 

 

وأضاف بأنه "يدعم تسوية سياسية شاملة دائمة للنزاع برعاية الأمم المتحدة".


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي غروندبرغ اليمن الوحدة الحرب في اليمن

إقرأ أيضاً:

في بيان استياء.. الإتحاد اليمني للسياحة يطالب بتحقيق شامل في الإخفاقات المتكررة جراء تدهور مستوى الخدمات للحجاج اليمنيين

عبر الإتحاد اليمني للسياحة، في بيان له السبت 15 يونيو/حزيران 2024م، عن استيائه الشديد والبالغ إزاء تدهور مستوى الخدمات المقدمة للحجاج اليمنيين في مخيمات منى وعرفات، خلال موسم الحج لهذا العام 1445هـ، وهو ما تسبب بمعاناة كبيرة للحجاج، مطالباً بإجراء تحقيق شامل في هذه الإخفاقات المتكررة.

الإتحاد أكد في بيانه، أن الخدمات المقدمة للحجاج اليمنيين في مخيمات منى وعرفات تدهورت بشكل كبير، مشيراً إلى أن هذا التدهور يعود إلى سوء التعاقدات التي أبرمتها وزارة الأوقاف والإرشاد مع شركة ضيوف البيت الحرام لتقديم خدمات المشاعر المقدسة.

وعبر الإتحاد اليمني للسياحة عن خيبة أمله الشديد لفشل خطة النقل من مشعر عرفات إلى مشعر مزدلفة، مما تسبب في معاناة كبيرة للحجاج اليمنيين، مطالباً بتعويضات عادلة لكافة الحجاج المتضررين من هذا الإخفاق.

كما طالب الإتحاد بمحاسبة جميع المتورطين والمقصرين في هذا الفشل، واصفاً إياه بالفشل الجسيم الذي أثر سلباً على حجاج بيت الله الحرام من المواطنين اليمنيين، داعياً الحكومة ومجلس النواب إلى إجراء تحقيق شامل في هذه الإخفاقات المتكررة.

وأكد الإتحاد في بيانه على ضرورة محاسبة المسؤولين المقصرين عن واجباتهم والتي أثرت على الحجاج اليمنيين، وذلك لضمان تحسين الخدمات في المستقبل والحفاظ على سلامة وراحة الحجاج اليمنيين.

وكانت مصادر كشفت إنقطاع خدمة الكهرباء والعديد من الخدمات على الحجاج اليمنيين في مخيمات منى وعرفة، مع إرتفاع كبير في درجات الحرارة، مؤكدةً أنها أثرت على الحجاج اليمنيين من كبار السن والنساء، محملةً الحكومة ووزارة الأوقاف والإرشاد المسؤولية الكاملة عن أي تبعيات.

مقالات مشابهة

  • العملية المشتركة بين القوات اليمنية والمقاومة العراقية تشدد الخناق على الكيان الصهيوني
  • اتحاد السياحة يطالب بتعويضات للحجاج اليمنيين لتدهور الخدمات بمخيمات منى وعرفات
  • في بيان استياء.. الإتحاد اليمني للسياحة يطالب بتحقيق شامل في الإخفاقات المتكررة جراء تدهور مستوى الخدمات للحجاج اليمنيين
  • آل جابر يعلن تحويل الدفعة الثالثة من المنحة السعودية لدعم البنك المركزي في عدن
  • الاتحاد الأوروبي يطالب الحوثيين بالإفراج الفوري عن موظفي المنظمات الدولية
  • حشود كبرى في 26 ساحة بالحديدة في مسيرات ثابتون مع غزة
  • الاتحاد يقترب من التعاقد مع مدافع ريال مدريد
  • مصطفى: أعددنا خطة شاملة لليوم التالي في غزة
  • “العليمي” يعلن وصول دفعة جديدة من الدعم السعودي للبنك المركزي اليمني
  • 4 أندية سعودية تتصارع على ضم عبد الرزاق حمد الله من الإتحاد