بوابة الوفد:
2024-06-16@14:27:36 GMT

قنا| نسب متقدمة بإنشاءات 5 كباري

تاريخ النشر: 22nd, May 2024 GMT

عقد اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، اجتماعًا موسعا لمتابعة الموقف التنفيذي لأعمال رصف الطرق بالمحافظة، بالإضافة الى متابعة نسب تنفيذ المشروعات الانشائية لكبارى الرياح بمدينة قنا، وأبوشوشة بأبوتشت، وكوبري مدينة ابوتشت ، وكوبري بهجورة بنجع حمادي، وكوبري الكوم الأحمر بفرشوط واستكمال اعمال رصف الرزقة بابوتشت .

 

محافظة قنا

 وجه محافظ قنا بسرعة الانتهاء من تنفيذ كافة أعمال الرصف ورفع كفاءة الطرق طبقًا للجداول الزمنية المحددة لإنهاء الأعمال، مع ضرورة التزام مسئولي الشركات المنفذة لكافة المشروعات بنطاق المحافظة الالتزام بتطبيق معايير السلامة والصحة المهنية خلال تنفيذ الأعمال.

 

 وأكد  أهمية توفير بيئة آمنة للعاملين، من خلال المتابعة والتفتيش الدوري للتأكد من مدي الالتزام بتطبيق معايير السلامة والصحة المهنية، واتخاذ الاجراءات القانونية تجاه المخالفين.

 

وأستمع الداودي خلال الاجتماع، الى شرح تفصيلى لنسب التنفيذ للمشروعات الانشائية لعدد من الكباري بالمحافظة، حيث بلغت نسبة تنفيذ مشروع كوبري ابوتشت 40% ، وبلغت نسبة تنفيذ كوبري مزلقان السكة الحديد بابوشوشة 71%، وبلغت نسبة تنفيذ كوبري الكوم الاحمر 93% ، وبلغت نسبة تنفيذ كوبري بهجورة 45% ، كما بلغت نسبة تنفيذ كوبري الرياح 94% ، 

 

كما ناقش استكمال اعمال رصف طريق وصلة الرزقة مشددا على الجهات المعنية بالإشراف والمتابعة المستمرة لمشروعات الرصف منذ بدء تنفيذ المشروع وحتى الانتهاء منه والتأكد من التزام الشركات المنفذة بتطبيق أعلى معايير الجودة والأمان في أعمال الرصف منعًا للحوادث وحفاظًا علي أرواح المواطنين .

 

حضر الاجتماع، الدكتور حازم عمر نائب المحافظ ، ومحمد صلاح ابوكريشة السكرتير العام المساعد للمحافظة ، والعميد محمد رضوان مدير ادارة المرور بقنا، والمهندس عماد محمد رئيس الادارة المركزية للطرق والكباري بالمنطقة الثامنة بقنا ، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

 

مراجعة أعمال الرصف

وفي سياق ذي صلة، وجه المحافظ، في وقت سابق، بضرورة مراعاة المواصفات الفنية خلال أعمال الرصف بالمحافظة واستخدام مواد عالية الجودة.

وأوصي بضرورة  التنسيق الكامل بين جميع الأجهزة المعنية والمتابعة المستمرة لأعمال الرصف والوقوف على أي ملاحظات قد تطرأ أثناء تلك الأعمال ومراجعتها فورًا مع المختصين. 

وعقد المحافظ، إجتماعًا مع أعضاء اللجنة المختصة باستلام الطرق الإقليمية بنطاق المحافظة ، لمراجعة أعمال رصف طريق المستشفي العام بمدخل مدينة أبوتشت.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قنا نسب متقدمة إنشاءات 5 كباري شمال جنوب المحافظة محافظة قنا مدينة ابوتشت نسبة تنفیذ کوبری أعمال الرصف

إقرأ أيضاً:

مساعد وزير البيئة: ضوابط لمنع قطع الأشجار.. ولجان للمعاينة قبل تنفيذ أعمال «التهذيب»

أكد محمد معتمد، مساعد وزير البيئة للتخطيط والاستثمار والدعم المؤسسى، أن وزارة البيئة ملتزمة بحماية الغطاء النباتى وأن قطع الأشجار لا يتم بشكل عشوائى، نافياً فى حوار لـ«الوطن»، ما تم تداوله بشأن قطع أشجار حديقة الميريلاند، موضحاً أن عمليات تقليم الأشجار فى الحديقة تمت بناء على تقييمات فنية لضمان سلامتها.

وأضاف أن حديقة الحيوان بالجيزة لم تشهد أى قطع للأشجار، وإنما تقليم روتينى فى إطار خطة تطوير، رافضاً مزاعم أن قطع الأشجار هو السبب الوحيد لارتفاع درجات الحرارة، مشيراً إلى أن هذه الظاهرة عالمية وتقف وراءها العديد من العوامل، على رأسها انبعاثات الغازات الدفيئة من الدول الصناعية، فإلى نص الحوار:

تداولت مواقع التواصل الاجتماعى خلال الأيام الماضية شائعات حول قطع أشجار حديقتى الميريلاند و«الحيوان» بالجيزة، فما حقيقة ما تم تداوله؟

- أؤكد فى البداية التزام وزارة البيئة بحماية الغطاء النباتى والتنوع البيولوجى فى مصر، وهناك ضوابط صارمة تستهدف الحفاظ على البيئة ومنع أى ضرر قد يلحق بها، ولا يوجد أى قطع للأشجار فى حديقة الميريلاند، بعد معاينتها أكثر من مرة خلال الشهر الماضى، وذلك بعد ورود شكوى بتاريخ 17 مايو بقطع أشجار الحديقة، كما أصدرت وزيرة البيئة توجيهات صارمة بعدم تنفيذ أى أعمال تقليم أو تهذيب للأشجار داخل حديقة الميريلاند إلا بعد التنسيق مع الجهات المعنية واتخاذ إجراءات عاجلة بشأن الشكوى التى وردت للوزارة، وتبين للجنة المشكلة بعد معاينة المنطقة محل الشكوى أنها عبارة عن مساحة من الأشجار غير ممهدة ولها خطة تطوير لإنشاء مسطحات خضراء وممشى للأفراد والدراجات فقط، ولم يتم تنفيذ أى أنشطة تجارية بها، كما اتضح للجنة أن عمليات التقليم فى المنطقة متوقفة، وأن أعمال التقليم والتهذيب السابقة تمت نتيجة لكبر حجم الأشجار، وخوفاً من سقوط الأغصان، وهناك أشجار مصابة وبالتالى كان لا بد من تنفيذ أعمال التقليم والتهذيب للأشجار.

ماذا عن حديقة الحيوان بالجيزة؟

- تواصلنا مع وزارة الزراعة، التى أكدت أن ما تم هو تقليم للأشجار فى إطار خطة تطوير ورفع كفاءة حديقة الحيوان الجارية، ولا يوجد أى قطع للأشجار كما تم تداوله.

شهدت مصر خلال الأيام الماضية موجات حر شديدة والبعض أرجعها لزيادة أعمال قطع الأشجار، ما رأيك؟

- لا شك أن ظاهرة التغيرات المناخية تُعد تحدياً عالمياً هائلاً، وأنها تُؤثر بشكل كبير على درجات الحرارة على كوكب الأرض، لكن القول بأن قطع الأشجار هو السبب غير دقيق، خاصة أن موجات الحر عالمية فى دول كثيرة وبعضها دول تكسوها الغابات والأشجار، ويُعد ارتفاع درجات الحرارة ظاهرة عالمية تُؤثّر على جميع الدول، وليس على مصر فقط، ولا يُمكن حصر أسباب ارتفاع درجات الحرارة فى قطع الأشجار، فهناك العديد من العوامل التى تُسهم فى ذلك، حيث تُعد الدول الصناعية الكبرى مسئولة عن جزء كبير من انبعاثات الغازات الدفيئة التى تفاقم ظاهرة التغيرات المناخية، وتعد انبعاثات الوقود الأحفورى من السيارات وغيرها من مصادر الانبعاثات من أهم أسباب تغيرات المناخ، ومن المهم التأكيد على أن مصر اتخذت خطوات إيجابية لزيادة المساحات الخضراء من خلال مبادرة زراعة 100 مليون شجرة.

مقالات مشابهة

  • وزير الإسكان: زراعة مليون م2 مسطحات خضراء في دمياط الجديدة
  • دمياط الجديدة: 1500 رجل أعمال طلبوا الحصول على فرص استثمارية متنوعة
  • نسبة التنفيذ 50 %.. وزير الري يتابع مشروع إنشاء مجموعة قناطر ديروط الجديدة
  • مساعد وزير البيئة: ضوابط لمنع قطع الأشجار.. ولجان للمعاينة قبل تنفيذ أعمال «التهذيب»
  • وزير الري: 50% نسبة تنفيذ مشروع قناطر ديروط الجديدة حتى الآن
  • أمانة الشرقية تبدأ أعمال الصيانة ورفع كفاءة وتطوير مجمع كباري الظهران غداً
  • أمانة الشرقية تبدأ أعمال الصيانة ورفع كفاءة وتطوير مجمع كباري الظهران غدًا
  • محافظ الغربية يتابع استمرار أعمال الرصف بمحيط عمارات الأوقاف بالعجيزي
  • تقنيات متقدمة تسير حركة قطار المشاعر المقدسة
  • زاخاروفا: واشنطن ولندن تحرضان أوكرانيا على تنفيذ أعمال تخريبية ضد روسيا