العُمانية: استقبل صاحب السّمو السّيد فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء اليوم، معالي زوراب لونيكافشي الأمين العام للأمم المتحدة للسياحة وأصحاب المعالي والسعادة رؤساء الوفود المشاركين في الاجتماع الـ(50) للجنة الإقليمية لمنظمة السياحة العالمية للشرق الأوسط ومؤتمر الاستثمار في السياحة "فرص وتحديات التمويل المستدام" اللذين تستضيفهما سلطنة عُمان حاليًّا.

ورحّب سموه بالضيوف، مستعرضا أهمية السياحة باعتبارها الداعم الأساسي لنمو الاقتصاد العالمي، ودورها في تحقيق المردود الإيجابي على الجوانب الاجتماعية والاقتصادية للدول.

وأشار سموّه إلى أن سلطنة عُمان تولي أهمية كبيرة للسياحة، حيث وضعت الخطط والبرامج التي تضمن جذب المزيد من الاستثمارات في المشروعات السياحية دعما لإسهام هذا القطاع في التنويع الاقتصادي، وتوفير المزيد من فرص العمل.

كما أعرب سموّه عن تقديره لدور المنظمة العالمية للسياحة في تطوير القطاع السياحي ما جعل منطقة الشرق الأوسط بشكل خاص تتبوأ مركزا متقدما كأكثر المناطق نموًّا في جذب السائحين وتهيئة السبل لهم على مستوى العالم.

تناول الحديث خلال المقابلة استعراض سبل تعظيم الاستفادة من السياحة لدعم التعاون الدولي في مجال تأهيل الموارد البشرية، وتبادل الخبرات، والترويج للسياحة كأداة لدعم السلام والاستقرار في كافة أنحاء العالم.

وقد عبّر أصحاب المعالي والسعادة رؤساء الوفود المشاركون في الاجتماع الـ(50) للجنة الإقليمية لمنظمة السياحة العالمية للشرق الأوسط عن شكرهم لسلطنة عُمان للإعداد الجيد لهذه الاجتماعات، مشيدين بما تحقق على أرض عُمان من إنجازات وتقدم ملحوظ على كافة الأصعدة.

حضر المقابلة معالي سالم بن محمد المحروقي وزير التراث والسياحة، وسعادة عمر بن سعيد الكثيري سفير سلطنة عُمان المعتمد لدى مملكة إسبانيا والمندوب الدائم للأمم المتحدة للسياحة، وبسمة الميمان المديرة الإقليمية للجنة الأمم المتحدة للسياحة في الشرق الأوسط.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

تسليط الضوء على تحسينات البنية الأساسية للجودة في اجتماع "الكومسيك"

 

مسقط- الرؤية

شاركت سلطنة عُمان في الاجتماع الثالث والعشرين لمجموعة عمل التجارة التابعة للجنة الدائمة للتعاون الاقتصادي والتجاري لمنظمة التعاون الإسلامي (الكومسيك)، الذي عُقد في الفترة من 19 إلى 20 سبتمبر 2024 في أنقرة، تركيا.

وقدمت الدكتورة جهاد بنت جبر البوسعيدية مديرة دائرة المواصفات بالمديرية العامة للمواصفات والمقاييس بوزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار، عرضاً حول التطورات التي شهدتها البنية الأساسية للجودة في سلطنة عُمان، ودورها في تعزيز التجارة والصناعة تماشيًا مع رؤية عُمان 2040.

وأشارت البوسعيدية إلى الدور المحوري للمديرية العامة للمواصفات والمقاييس، التي تأسست بموجب المرسوم السلطاني في عام 1976، باعتبارها المرجع الوطني المسؤول عن جميع أنشطة التقييس في سلطنة عُمان.

وتناول العرض أبرز التحسينات التي تم تحقيقها مؤخراً، بما في ذلك تحديث مختبرات القياس، وإطلاق الخدمات الرقمية، وإنشاء مركز الاعتماد العُماني، مما يعزز من مكانة سلطنة عُمان كقائد إقليمي في مجال المعايير والتجارة، إذ تأتي هذه التحسينات تأتي في إطار دعم التنويع الاقتصادي وتعزيز تنافسية المنتجات العُمانية في الأسواق العالمية.

وتهدف سلطنة عُمان من خلال مشاركتها في هذا الاجتماع إلى تعزيز التعاون الإقليمي، وتبادل الخبرات مع الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي حول سبل تحسين البنية الأساسية للجودة بما يسهم في دفع عجلة التجارة والتنمية الاقتصادية.

مقالات مشابهة

  • الجزائر تطالب بعقد اجتماع رفيع المستوى لمجلس الأمن حول الوضع في فلسطين
  • تسليط الضوء على تحسينات البنية الأساسية للجودة في اجتماع "الكومسيك"
  • منظمة الأمم المتحدة للسياحة تعلن تصدر المملكة لدول مجموعة العشرين في نسبة نمو عدد السياح الدوليين خلال أول 7 أشهر من العام الحالي 2024
  • البابا تواضروس يشهد تخريج الدفعة الثامنة للمعهد المسكوني للشرق الأوسط
  • البابا تواضروس الثاني يشهد تخريج الدفعة الثامنة للمعهد المسكوني للشرق الأوسط
  • برئاسة غفار.. أول اجتماع للجنة الوطنية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب بالمصرف المركزي
  • الجزائر تدعو إلى عقد اجتماع رفيع المستوى حول الوضع في فلسطين
  • سويسرا تحصل على تفويض الأمم المتحدة بعقد اجتماع حول الشرق الأوسط
  • وزير السياحة والآثار يستقبل رئيس المنظمة العربية للسياحة لبحث التعاون المشترك
  • وزير السياحة يبحث التعاون المشترك مع رئيس المنظمة العربية للسياحة