وزعت مؤسسة حياة كريمة، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي، 1000 هدية على طلاب عدد من الكليات في جامعة طنطا، هي كليات: الصيدلة، العلوم، الزراعة، والتربية النوعية، في إطار مبادرة «We support»، التي تقوم بها المؤسسة في الجامعات المصرية.

مبادرة We support

وذكرت مؤسسة حياة كريمة في بيان، أن مبادرة We support تهدف إلى دعم الطلاب نفسيًا قبل امتحانات نهاية العام الدراسي 2023-2024، وتعريفهم بالأنشطة الصيفية المقدمة من المؤسسة.

تشمل الأنشطة معسكرات حياة كريمة، منتدى شباب الجامعات، مبادرة سفراء التكنولوجيا، ريادة الأعمال والتمكين الاقتصادي الرقمي، وملتقيات الشباب وغيرها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حياة كريمة مبادرة We support مؤسسة حياة كريمة حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

محافظ بورسعيد يشهد احتفال مؤسسة مشكاة نور بتقديم 8 مليون خدمة على مستوى الجمهورية

نظمت مؤسسة مشكاة نور للعلم والتنوير الثقافية، مهرجان "الخير" بحديقة المنتزة ببورسعيد بحضور اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، والدكتورة نور الهدى الجمال رئيس مجلس أمناء المؤسسة والقيادات التنفيذية بالمحافظة بحضور طلبة مدرسة المؤسسة و الآلاف من أبناء المدينة الباسلة من المناطق التى تنشط بها، فى إطار احتفالات المؤسسة بتقديم 8 مليون خدمة خلال السنوات السبع الأخيرة، وتكريم الطلبة المتفوقين دراسيا بمدرسة مشكاة نور.

واشتمل المهرجان على عدد كبير من الفعاليات يأتى على رأسها القوافل الطبية التى نظمتها المؤسسة بالتعاون مع هيئة الرعاية الصحية وضمت خمسة عيادات هى الباطنى، النساء، الاطفال، الجلدية والانف والاذن، بالاضافة الى العيادات المتنقلة من مديرية الشئون الصحية بفريق مكون من اكثر من ثلاثين من العاملين، وقافلة للتبرع بالدم بالتعاون مع بنك الدم الاقليمى.

كما شهد المهرجان معرض للحرف والمشغولات اليدوية ضم اكثر من 100 عارض، وندوات توعوية، والكشف عن المواهب الرياضية والفنية على يد متخصصين، وورش عمل لتعليم الرسم.

وفى كلمتها للحضور، أشادت الدكتورة نور الهدى الجمال رئيس مجلس أمناء المؤسسة بجهود اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد الداعم الرئيسى للمؤسسة، وذلك ليس لتقديمة كل الدعم لمشكاة نور ومساعدة اهالينا فحسب، ولكن لايمانه بالفكرة ودفاعة عنها وتقديمة كل التسهيلات لايصال الخدمات المختلفة لمستحقيها، وحرصة على الحضور ومشاركة أبنائه المناسبات الكبيرة والتواصل الدائم مع اهالينا، مقدمه كل الشكر للمحافظ وجميع الاجهزة التى تشارك فى عمل الخير ومساعدة اهالينا فى المناطق التى تخدمها، كما اشادت بفريق عمل المؤسسة.

وأضافت الجمال أن المؤسسة تحتفل بتقديم ما يقرب من 8 مليون خدمة لأهالينا فى جميع المحافظات التى تنشط فيها، مشيرة إلى أن النصف الأول من 2024، تم تقديم 800 ألف خدمة لأبناء بورسعيد، مقدمة الشكر لأهالى المناطق التى تخدمها المؤسسة على استجابتهم لجهودها فى جميع المجالات التعليمية والاجتماعية والتثقيفية، ودعتهم لضرورة الحرص على ارسال ابنائهم للمدرسة للاستفادة من النشاطات التى تقدمها سواء تأسيس او تعليم مناهج وموسيقى وكورال وعزف ورسم ورياضة وتعديل سلوك سواء للاطفال الاصحاء او من ذوى الهمم.

وأبدى اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، سعادته الشديدة لتواجدة فى هذه الاحتفالية فى رحاب مؤسسة مشكاة نور، مشيداً بجهود المؤسسة فى بناء الانسان المصرى، وهى الاستراتيجية والهدف الذى دعا له سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى وحدده كهدف للمرحلة، وهو ما تعمل علية مشكاة نور.

مشيراً إلى أن بورسعيد بها ما يقرب من 270 مؤسسة وجمعية خيرية، الفاعلون فيها لا يزيدون عن 20 فقط، إلا أن مشكاة نور تختلف فهى الوحيدة التى تعمل وفق برامج محددة فى جميع المجالات التى تستهدف بناء الانسان وتعديل سلوكة، خاصة فى مجال التعليم والتأهيل لسوق العمل وهو ما يتوافق مع منهج الدولة التى تستهدف رفع شأن المواطن وتوفير جميع الخدمات ليحيا حياه كريمة.

وقال ان الوطن يحتاج تعاوننا جميعا، داعيا الجميع للالتفاف حولة، للارتقاء به.

وبدأ الاحتفال الذى قدمه الإعلامي القدير على الفرماوى كبير المذيعين بالتليفزيون المصرى، بالسلام الجمهورى، ثم قراءة القرأن الكريم من احد طلبة مدرسة مشكاة نور، ثم قدم كورال المؤسسة المكون من ما يزيد عن 50 طالب وطالبة عرض فنى قدموا خلاله اغانى انا ابن مصر، والناجح يرفع ايده.

ثم اختتم الحفل بتكريم اللواء عادل الغضبان والدكتورة نور الهدى الجمال المتفوقين فى مدرسة المؤسسة من الطلبة الاصحاء ومتلازمة داون وذوى الهمم وسط سعادة كبيرة من الطلبة وأولياء الامور والحضور الكبير.

وتفقد المحافظ بمرافقة رئيس مجلس الامناء القوافل الطبية والتبرع بالدم، ومعرض الحرف وابدى سعادته الكبير بأنشطة المؤسسة المختلفة وأشاد بكورال الأطفال وقدم الشكر للدكتورة نور الهدى الجمال.

مقالات مشابهة

  • مؤسسة «خير للناس» توزع البالونات والحلوى بعد صلاة عيد الأضحى على الأطفال في الأقصر
  • مستهدفة 610 مستفيدين.. مؤسسة اليتيم تدشن توزيع كسوة العيد بأمانة العاصمة
  • مؤسسة اليتيم تدشن توزيع كسوة العيد لـ 610 يتيم ويتيمة بأمانة العاصمة
  • الاتصالات تواصل تنمية مهارات الشباب الرقمية ضمن مبادرة "حياة كريمة رقمية"
  • محافظ بورسعيد يشهد احتفال مؤسسة مشكاة نور بتقديم 8 مليون خدمة على مستوى الجمهورية
  • "خير للناس للتنمية" توزع "عيدية" على بعض الأسر بالأقصر بمناسبة عيد الأضحى المبارك
  • جامعة أم القرى تحقق المركز 55 عالمياً
  • من 24 دولة حول العالم .. “زايد الإنسانية” تنظم حفل استقبال لحجاج “برنامج زايد”
  • «زايد الإنسانية» تنظم حفل استقبال لحجاج «برنامج زايد للحج 2024»
  • حياة كريمة تشارك المصريين الاحتفال بعيد الأضحى: هدايا وطرود غذائية وتجهيز يتيمات